تليجرام تريند الخليج
السعودية

اصدار تصاريح الحج لحجاج الداخل وزارة الداخلية السعودية 2022

اصدار تصاريح الحج لحجاج الداخل

توفر وزارة الداخلية اصدار تصاريح الحج لحجاج الداخلي من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وتتم هذه الخطوة بعد التسجيل في مسار الحج الإلكتروني وقد أعلنت وزارة الحج عن بعض من باقات الحج لحجاج الداخل لهذا العام، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم والأسعار وغيرها خلال الأسبوع القادم. تعمل وزارة الحج على توفير كافة البيانات ومعلومات الحج عن طريق موقعها الإلكتروني والقنوات الرسمية الخاصة بها على مواقع التوةاصل الاجتماعي، وتحذر من الانسياق وراء المواقع التي تقوم بالإعلان عن الحج خلال هذه الفترة سوف نتعرف على كيفية إصدار تصاريح الحج عبر منصة أبشر ومن هم المستفيديون من الخدمة ومتطلبات  خدمات التصريح.

اصدار تصاريح الحج لحجاج الداخل

تقوم وزارة الداخلية السعودية من خلال منصة أبشر بتوفير الحصول على تصاريح الحج لعدد من الجهات المختلفة منها شركات الحج المرخص لها عبر وزارة الحج والعمرة وكذلك الجهات الحكومية ويتمكن الأفراد من الدخول على منصة أبشر للحصول على التصريح الخاص بهم بعد تحديد الجهة التابع لها. ثم يتمكن من طباعة التصريح ويتم ذلك من خلال التالي:

  • التوجه إلى موقع أبشر الإلكرتوني والدخول على خدمات الأفراد.
  • تسجيل بيانات الحساب بالاسم وكلمة المرور رمز التقق.
  • الدخول على خدمة تصاريح الحج وتعبئة البيانات المطلوبة.
  • إدخال السجل المدني وتاريخ الميلاد والضغط على إصدار تصريح.
  • يمكن الضغط على طباعة التصريح كذلك.
  • يتم إصدار التصاريح من خلال الأفراد والشركات والجهات الحكومية.

متطلبات خدمة تصاريح الحج

يتمكن الحجاج في الداخل من إصدار تصاريح وفق متطلبات لابد من توافرها ومنها: ان يكون مسجل في الجهة أو الشركة التي تم اعتمادها من الوزارة كمستفيد. لابد من توافر حساب أبشر وان يكون مسجل ومفعل في الجهة المعتمدة أو االقطاع الحكومي التابع لها. أو الخاص بالمواطن.

طرق التواصل والاستفسار عن التصاريح

يتمكن الجميع من الاتصال من خلال قنوات التواصل المتاحة التي توفرها وزارة الداخلية للتعرف على تصاريح الحج لحجاج الداخل ومن هذه الوسائل:

  • التواصل عبر أرقام الهاتف التالية: 00966112297700 – 920022133
  • كما يمكن التواصل من خلال خدمة البريد الإلكتروني: [email protected]

اصدار تصاريح الحج لحجاج الداخل
اصدار تصاريح الحج لحجاج الداخل

المستفيدون من خدمة تصاريح الحج

العديد من الجهات اليت يتم توفير خدمة تصاريح الحج الخاصة بها  ومنها الأفراد مع توافر حساب مفعل على منصة أبشر . كذلك حملات الحج الخاصة. الحج التابع للقطاعات الحكومية. كما توفر خدماتها لكل من قطاع الجوازات وقطاع الأمن العام والأحوال المدنية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى