تليجرام تريند الخليج
السعودية

“الضمان الاجتماعي اليوم” إيداع راتب المطور مع تعليق الصرف لبعض المستحقين لهذا السبب!

إيداع راتب المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تعليق إيداع رتب الضمان الاجتماعي المطور لبعض المستحقين مع إيداع الدفعة للبعض، وهذا ما يبحث عنه الكثير من المواطنين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي حيال توقف صرف المعاش بالنسبة لهم، ومن الجدير بالذكر أن معاش الضمان الاجتماعي يعد بمثابة خِدمة من ضمن الخدمات الهامة التي تقدمها الحكومة السعودية لمواطنيها السعوديين الأشد فقرا واحتياجًا إلى الحصول على دعم مالي، كي يكفيهم في استكمال الحياة المعيشية بشكل مُرضي.

إيداع راتب المطور اليوم

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد سبب تأخير صرف الضمان الاجتماعي للمستحقين حيث يرجع السبب وراء تأخير صرف المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي، أن حالة الآيبان البنكي تحت التدقيق، عِلمًا بأن عملية التحقق من الآيبان لمستحقي الضمان قد تتطلب بعض الوقت، كما أجابت الوزارة من خلال الحساب الإلكتروني الرسمي الخاص بها وهو العناية بالعملاء، على سؤال مُغردة تقول: قدمت على خدمة الضمان المطور، وظهرت البيانات مؤهل لمدة شهرين مع دفعات معلقة، بالرغم من صحة الآيبان لكنه تحت التدقيق لطيلة شهرين، لماذا؟.

حيث أجابت الوزارة بتغريدة قائلة:

أنه في حال كانت حالة الآيبان البنكي تحت التدقيق، فلابد من التمهل، فقد تأخذ عملية التحقق من الآيبان البنكي بعض الوقت…. شاكرين لكِ.

لا تردد في معرفة حل مشكلة الحساب البنكي وأيضًا وضح حساب المستفيدين أن عدم تحديث عقد الإيجار من الممكن أن يتسبب في تعليق الدفعة وصرفها وقت تحديث البيانات.

الضمان الاجتماعي السابق

ذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الحال الخاص بالمستحقين من النظام الاجتماعي الماضي، والحديث عن فُرص انتقالهم إلى الضمان الاجتماعي المطور، وما هي درجة التأثير على صرف المعاش، بالإضافة إلى توضيح آخر من قبل الوزارة لأحد الأفراد يُشير بعدم إنجاحه في تسجيل أحد أقربائه في معاش الضمان الاجتماعي المطور، وهل يمكن نقلهم بصورة تلقائية من السابق إلى المطور.

لا يوجد تأثير على صرف المعاش

في سياق متصل، قامت الوزارة بتوضيح حال المستفيدين الذين قاموا بالتسجيل في الضمان الاجتماعي السابق، حيال تسجيلهم في الضمان الاجتماعي المطور، حيث يتم إضافتهم ضمن دورة الأهلية على الضمان المطور بعد قضاء حوالي تسعة أشهر من وقت تاريخ التسجيل، هذا وقد أقرت الوزارة بأن هذا لا يتسبب في أي تأثير بشأن صرف المعاش بحسب النظام السابق.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى