تليجرام تريند الخليج
السعودية

كيفية معرفة الأداء الوظيفي في نظام فارس عبر الخدمة الذاتية وطريقة التسجيل على الموقع 2022

كيفية معرفة الأداء الوظيفي في نظام فارس

 يوضح نظام فارس الخدمة الذاتية كيفية معرفة الاداء الوظيفي في نظام فارس، أو التقييم الذي يتم رفعه لأداء المعلم أو الإداري أو اي من منسوبي التعليم على منصة فارس، وتوفر المنصة العديد من الخدمات التي تقدمها لموظفي وزارة التعليم في المملكة ومن خلال خاصية الخدمة الذاتية يكون الحصول على الخدمة أو الاستعلام عنها من أسهل الأدوات التي وفترها التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي في المملكة، لذلك سوف نتعرف على الخطوات التي تمكن الموظف في وزارة التعليم من معرفة الأداء أو التقييم الوظيفي الذي يساعد على الترقي في القطاع التعليمي.

كيفية معرفة الأداء الوظيفي في نظام فارس

تعمل وزارة التعليم في المملكة على توفير التحول الرقمي في كافة الخدمات المقدمة سواء للطلبة أوالمعلمين أو الإداريين من منسوبي الوزارة. تهتم وزارة التعليم بأن يتعرف المعلم على التقييم الوظيفي الخاص به. لكي يتمكن من الحفاظ على مستوى جيد من الأداء الوظيفي وتطويره، والاهتمام بالعملية التعليمية من أولويات الوزارة ومخرجات التعليم ومهارات المعلم. ويمكن معرفة الأداء الوظيفي من خلال الخطوات التالية:
  • الدخول على منصة فارس الإلكترونية بحساب المعلم
  • تعبئة باينات الدخول بالاسم أو رقم الهوية أو البريد الإلكتروني.
  • تعبئة خانة كلمة المرور ونقل رمز التاكيد والضغط على دخول.
  • الانتقال إلى صلاحية الموظف الخدمة الذتية.
  • من القائمة الخاصة بالمعلم يتم اختيار الملف الشخصي.
  • الدخول على التقارير ومعرفة الأداء الوظيفي للمعلم.

الأداء الوظيفي منصة نور

من المنصات الهامة التابعة لوزارة التعليم والتي تضع عليها العديد من الخدمات الخاصة بالطالب وولي الأمر. كذلك يتم إضافة بعض الخدمات الخاصة بالمعلم ومنها رفع التقارير الخاصة بالاداء الوظيفي. يتمكن المعلم من الدخول بحسابه أو حساب النفاذ الوطني الموحد على منصة نور للتعرف على الأداء الوظيفي من خلال الدخول على منصة نور وتسجيل بيانات الدخول، من قائمة الخدمات يتم اختيار التقارير الدخول عليها اختيار الاسم المراد الاستعلام عنه والتعرف على كافة البيانات الخاصة به.

الأداء الوظيفي في نظام فارس
الأداء الوظيفي في نظام فارس

التسجيل على منصة فارس

يتمكن الأفراد من منسوبي وزارة التعليم من التسجيل على منصة فارس من أجل الاستفادة من الخدمات التي توفرها الوزارة على المنصة ضمن منظومة التحول الرقمي والتي تتبعها المملكة في كافة القطاعات. يتم الدخول على منصة فارس الإلكترونية واختيار تسجيل جديد. تعبئة البيانات المطلوبة منها البريد الإلكتروني والاسم ورقم الجوال واختيار كلمة مرور مناسبة. استكمال البيانات وتفعيل الحساب والدخول على الخدمة الذاتية للتعر فعلى الخدمات والاستفادة منها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى