تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل اكتتاب شركة عبدالله العثيم للاستثمار حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية وتفاصيل نسبة تطهير الأسهم

هل اكتتاب شركة عبدالله العثيم للاستثمار حلال

هل اكتتاب شركة عبد الله العثيم للاستثمار حلال ؟ يسأل الأشخاص الراغبين في شراء الأسهم من شركة عبد الله العثيم حول هذا الأمر، حيث أعلنت الشركة في فترة سابقة عن نشرة الاكتتاب الخاصة بها والتي أعلنت خلالها عن طرح 30% من إجمالي نسبة أسهمها للاكتتاب في السوق المالي السعودي الموازي، هل اكتتاب شركة رتال حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية، وذلك بعد أن وافقت شركة تداول والسوق المالي السعودي على طرح الأسهم في السادس عشر من شهر مارس في هذا العام، وهي واحدة من الشركات الناجحة في مجال الاستثمار، ولذلك يرغب الكثير من المستثمرين في شراء أسهمها.

نشرة اكتتاب أسهم شركة عبد الله العثيم

شركة عبدالله العثيم للاستثمار واحدة من الشركات الناجحة في هذا المجال برأس مال 100 مليون ريال سعودي أي لديها 100 مليون سهم حتى الآن منذ إنشائها عام 2005 في مدينة الرياض؛ حيث تعمل في مجال الاستثمارات وبيع المنتجات بالجملة والتجزئة.

وحددت في نشرة الاكتتاب الخاصة بها عدد الأسهم المطروحة والتي بلغت 30 مليون سهم وهذا يمثل نسبة 30% من إجمالي عدد الأسهم التي تمتلكها، على أن يكون الاكتتاب للفئات المؤهلة للاستثمار بالإضافة إلى المستثمرين الأفراد، كما حددت الحد الأدنى والأقصى من عدد الأسهم المكتتبة لكل من الفئات والأفراد، تعرف على نشرة اكتتاب شركة عبد الله العثيم، حيث يمكن للفئات شراء الأسهم بحد أقصى 4999999 سهم و100 ألف سهم كحد أدنى، بينما الأفراد فسوف يكون الحد الأدنى للأسهم المكتتبة 10 أسهم بينما الحد الأقصى 250 ألف سهم.

موعد انتهاء اكتتاب أسهم شركة عبدالله العثيم

انتهى اكتتاب أسهم شركة عبدالله العثيم بالنسبة للفئات في اليوم الأول من يونيو 2022، بينما اكتتاب الأسهم بالنسبة للأفراد سوف يبدأ من الثامن من يونيو 2022، ويستمر على مدار يومين، ويكون موعد التخصيص النهائي للأسهم وإعادة المبالغ الفائضة من الاكتتاب في الثاني والعشرين من شهر يونيو 2022.

هل اكتتاب شركة عبدالله العثيم للاستثمار حلال
هل اكتتاب شركة عبدالله العثيم للاستثمار حلال

هل اكتتاب شركة عبدالله العثيم للاستثمار حلال

أصدرت الهيئة الشرعية المسؤولة عن تحديد شرعية الأسهم المطروحة للاكتتاب قرار رقم 69 قامت خلاله بتصنيف اكتتاب شركة عبدالله العثيم للاستثمار حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية، ولكن هناك نسبة تطهير 0.0129 في الأسهم المطروحة للاكتتاب من الشركة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى