تليجرام تريند الخليج
السعودية

وزارة الصحة السعودية تعلن استبدال شهادات التطعيم الورقية بإلكترونية خلال هذا الموعد

استبدال شهادات التطعيم الورقية بإلكترونية

بخطى ثابتة تسير خطة التحويل الرقمي بالمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الصحة استبدال شهادات التطعيم الورقية بالإلكترونية، وهذا ما أكده الدكتور هاني جوخدار أن الوزارة في طريقها لاستبدال الشهادات الورقية الخاصة بالتطعيمات بأخرى إلكترونية، وأكد دكتور هاني أن الوزارة أعدت خطة ليتم استبدال الشهادات الورقية بأخرى إلكترونية خلال ثلاث أعوام من بداية تنفيذ القرار،كما أن الوزارة مستعدة منذ سبتمبر 2019 غير أن جائحة كورونا حالت بين تنفيذ هذا القرار.

استبدال شهادات التطعيم الورقية بالإلكترونية

وفق خطة المملكة لتحديث جميع الخدمات وتحويلها لخدمات رقمية وإلكترونية وفق رؤية المملكة 2030 لتطوير جميع المصالح الحكومية بالمملكة العربية السعودية فقد بدأت بالفعل وزارة الصحة السعودية في استبدال شهادات التطعيم الورقية بالإلكترونية، حيث كانت وزارة الصحة تستعد للبدء في خطة الاستبدال هذه منذ 2019 ولكن ظهور جائحة كورونا أجلت المشروع لمدة عامين كاملين وفي الأيام الأخيرة وبعد السيطرة على الوضع وتناقص أعداد المصابين بالفيروس بدأت الفكرة تعود من جديد حيث ستدخل حيز التنفيذ قريبا.

خطة وزارة الصحة

وضعت وزارة الصحة خطة مستقبلية تشمل أمرين:

أولمهما: الاستغناء تماما ونهائيا عن الشهادات الورقية الخاصة بتطعيم الأطفال وسيستمر تنفيذ هذه الخطة عامين أو ثلاث أعوام.

وثانيهما: هو توفير كافة التطعيمات يشكل إلكتروني عبر تطبيق صحتي.

وتحرص الوزارة دائما على تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطن السعودي على أعلى مستوى.

خطة الوزارة لموسم الحج

  • تضع وزارة الصحة جميع الخدمات الصحية في خدمة حجيج بيت الله وقد أكد الدكتور هاني جوخدار أن الوزارة اشترطت على الحجاج تناول اللقاحات قبل موسم الحج مباشراً.
  • كما شددت الوزارة على حجاج الداخل تناول جميع اللقاحات الخاصة بالأنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية وغير ذلك من اللقاحات التي تقوي مناعتهم وتحميهم من العدوي بأي أمراض.
  • وبالنسبة لحجاج بعض الدول فقد اشترطت الوزارة تناول جميع القاحات الخاصة بالفيروسات المنتشرة مؤخرا، كما أضافت وزارة الصحة لقاحي شلل الأطفال والحمى الصفراء شرطاً لدخول المملكة وهذه لبعض الدول فقط.
  • وبذلك نكون تعرفنا على جميع خطط وزارة الصحة والتي تستعد لتنفيذها في المستقبل وفق رؤية المملكة لجعل جميع الخدمات الحكومية إلكترونية لتفر على المواطنين الجهد والوقت.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى