تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل تم تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1443 ؟ وفقًا لآخر تحديثات وزارة التعليم السعودي

هل تم تأجيل اختبارات الفصل

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1443 بدأت تتزايد التساؤلات من قبل طلاب وطالبات المملكة وكذلك أولياء الأمور عبر محركات البحث حول الاختبارات النهائية ؟ وهل تم تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1443 ؟ وكيف سوف تسير الامتحانات في ظل الظروف الحالية والقرار الجديد بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، كما تم تداول عدة أخبار بشأن عدد الأسابيع المتبقية على نهاية الفصل الدراسي الثالث وفقا للمعلومات التي يحتوي عليها التقويم الدراسي للعام الحالي، حيث أن الفصل الدراسي الثالث قد بدأ منذ يوم العشرون من شهر مارس 2022 ميلادية.

هل تم تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1443 ؟

نعم لقد تم إصدار قرار بأن يتم تأجيل موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث لمدة أسبوع وتغيير الخطة المعتمده الخاصة بالتقويم الدراسي، لتبدأ الاختبارات التحريري في الـ 27 من ذو القعدة بدلًا من الـ 20 من ذو القعدة 1443، أما بالنسبة إلى موعد بداية الاختبارات الشفهية المعلن عنه في الـ 20/11/1443 هجريًا.

كم تبقى من أسابيع في الفصل الثالث؟

حتى الآن تستمر الدراسة في مدارس المملكة العربية السعودية لطلاب وطالبات المراحل الدراسية المختلفة من خلال التزام الطلاب بالحضور اليومي إلى المدارس لإتمام الفصل الدراسي الثالث، بينما يتساءل الطلاب كثيرا عن عدد الأسابيع المتبقية للدراسة في الفصل الدراسي الثالث نظرا لطول مدة الدراسة به مقارنة بالفصول الأخرى، ونظرًا لأن الدراسة في الفصل الثالث سوف تنتهي مع نهاية الشهر الجاري فلم يتبقى سوى ثلاث أسابيع على نهاية العام الدراسة الجاري.

متي الاجازة الصيفية

يهم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور معرفة ميعاد بداية الإجازة الصيفية لسنة 1443 وكم المدة التي تستغرقها ؟ كل هذه الاسئلة تدور في تفكير وأذهان الكثيرمن الطلاب في كل المستويات في المملكة العربية السعودية، ولإجازة الصيفية سوف تبدأ بعد نهاية الفصل الدراسي الثالث لهذا العام 1443 هجريا ويكون تاريخ إنتهاء الفصل في 1 من شهر ذي الحجة 1443 الموافق 30 من شهر يونيو 2022 ميلاديا، وسوف تستمر الإجازة لمدة شهرين قبل أن يبدأ العام الدراسي الجديد، وهذا وفقا بما جاء في التقويم لسنة 1443 والذي تم إعتماده من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى