تليجرام تريند الخليج
السعودية

كم راتب الضمان الاجتماعي؟ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تجيب..موعد صرف راتب الضمان

كم راتب الضمان الاجتماعي؟

من الأسئلة الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي على محرك البحث جوجل، كم راتب الضمان الاجتماعي؟ داخل المملكة العربية السعودية من جانب العديد، من المواطنين في كافة أنحاء المملكة، حيث أن وزارة الموارد البشرية السعودية قامت بتحديد جدول رواتب الضمان الاجتماعي المطور، والذي يتفاوت من أسرة لأخرى وفقا لعدد الأفراد وعدد من العوامل الأخرى، التي تم تحديدها من جانب وزارة الموارد البشرية والتي تهدف من خلالها الوزارة إلى دعم الأسر والأفراد الفقيرة داخل المملكة، وتقديم العديد من الأشكال من الدعم للفئات المستحقة، بالشكل الذي يساعدهم في مواجهة الأعباء الاقتصادية.

كم راتب الضمان الاجتماعي؟

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عدد من المعايير التي يتم من خلالها منح معاش نظام الضمان الاجتماعي المطور، وذلك وفقاً للتحاليل والدراسات ويمكن التعرف على كم راتب الضمان الاجتماعي؟ من خلال البيانات التالية التي توضح الراتب في مختلف الفئات والذي يتمثل في:

  • يبلغ راتب الضمان الاجتماعي المطور للفرد الواحد في الأسرة الف ريال سعودي.
  • راتب الأسرة التي تتكون من فردين تم تحديده ب 2,750 ريال سعودي
  • أما الأسرة التي تتكون من ثلاث أفراد،حددت وزارة الموارد البشرية للأسرة 3140 ريال سعودي.
  • كما أن الأسرة التي تحتوي على أربع أفراد فإن راتب الأسرة يبلغ 3710 ريال سعودي.
  • أما الأسرة التي تتكون من خمس أفراد فإن الراتب الكامل للأسرة 4280 ريال سعودي.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية بالتوضيح على الحساب الرسمي لها على شبكة الإنترنت، أن صرف معاش الضمان الاجتماعي سوف يكون موعده للمسجلين الجدد في النظام، في الأول من الشهر التالي بمجرد أن يتم ارسال رسالة القبول لهم، فعلى سبيل المثال إذا تم ارسال رسالة القبول للأشخاص الجدد في شهر يونيو، فان صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور سوف يكون بداية من شهر يوليو.
كما أن موعد الصرف سوف يكون بداية كل شهر ميلادي، ويمكن التأكد من موعد الصرف وذلك من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية السعودية، حتى يتم التعرف على موعد الصرف والتأكد منه، بالإضافة إلى التأكد من الراتب الشهري الذي سوف يتم صرفه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى