تليجرام تريند الخليج
صحة

زراعة الشعر في قطر، أهم مراكز الزراعة وأسعار

زراعة الشعر في قطر، من أكثر الموضوعات التي حازت على الاهتمام في ظل التطور المستمر الذي نعيشه يومياً على كافة الأصعدة ومختلف المجالات وخاصةً المجالات الطبية. فكان لا بد من تقدم تقنيات وأساليب عمليات كثيرة مثل عملية زراعة الشعر وعمليات التجميل، هذا التقدم أثر بشكل إيجابي على المجتمعات العربية، لأنه قدم الكثير من الحلول لمعالجة مشاكل تساقط الشعر والبدانة وتجميل أجزاء من الجسم لم نكن راضين عنها، حيث لم تكن عمليات تجميل الشعر متوافر بقدة مثل الدول الأجنبية.

معدل تساقط الشعر للإنسان

يختلف معدل تساقط الشعر من شخص لآخر، كما يختلف هذا المعدل من رجل إلى امرأة حيث أن معدل تساقط الشعر باليوم بين (50 إلى 150)  ومن ثم يعود الشعر للنمو، لكن إن كانت بصيلات الشعر ضعيفة، فلا يتم هذا النمو مرة أخرى. كما أن أغلبية الأشخاص وخاصة الرجال يعانون من تساقط الشعر التدريجي نتيجة الشيخوخة الطبيعية والتغيرات في هرمون الأندروجين الذكري كما يلعب العامل الوراثي دوراً فعالاً في هذا الأمر.

الأشخاص المرشحون لزراعة الشعر

زراعة الشعر ليست كعمليات التجميل الأخرى التي يقوم بها العديد من الناس في معظم الوقت، بل من يلجأ لها يكون له أسباب أو يريد حل مشكلة شائعة وتحسين مظهره، ولكي تعطي عملية زراعة الشعر أفضل نتائج يجب أن تكون من الأشخاص المرشحين لها وهم:

  1.  ذوي موروثات الشعر الخفيف.
  2. الرجال الذين لديهم صلع.
  3. النساء ذوات الشعر الناعم.
  4. الذين فقدوا جزء من الشعر نتيجة حروق أو إصابة في فروة الرأس.
  5. الأشخاص الذين يتعرضون للعلاج الكيميائي.
  6.  المتقدمون بالعمر.

خطوات زراعة الشعر في قطر

  • تبدأ العملية بالإزالة من الشعر الصحي، لإعطاء المريض نتائج طبيعية.
  • تتم إزالة الشعر الصحي إما بقص شريحة من الجلد بشعر صحي من فروة الرأس أو إزالة شعر فردي.
  • يقوم الفنيون بالإعداد المسبق للشعر الذي تمت إزالته والجراح يهتم بإعداد فروة الرأس للزرع .
  • يبدأ الجراح بزرع الشعر، وبمجرد أن يتم زرع كل الشعر، سيتم ضماد الرأس وفروة الرأس وسيتم إعطاء المريض تعليمات للرعاية المنزلية.

مدة عملية زراعة الشعر ومدة النمو بعدها

عملية زرع الشعر من العمليات الدقيقة للغاية وتحتاج إلى وقت كبير لكي يحصل المريض على أفضل نتيجة حيث تستغرق العملية ما بين 4 إلى 8 ساعات، أما إذا كان المريض يعاني من صلع كبير فقد يحتاج إلى أكثر من جلسة، وتختلف مدة نمو الشعر حيث يبدأ نمو الشعر بعد شهرين من إجراء العملية، كما يبدأ نمو الشعر المزروع من 4 إلى 6 أشهر بعد الجراحة. ليزداد معدل النمو وبحلول الشهر 6 سيكون المريض قادرًا على مراقبة النتائج الأولى للعملية، وبعد مرور 12 إلى 18 شهر، ستتمكن من ملاحظة النتيجة النهائية.

أنواع ومميزات زراعة الشعر في قطر

  • زراعة الشعر بالشريحة (FUT)، العملية سريعة مقارنة بغيرها، والتكلفة أقل كما تؤثر على المنطقة المانحة.
  • عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، لا تسبب آثار والشفاء السريع فيها، كما يسهل الحصول على مظهر أكثر جاذبية والنتائج تكون دائمة أو طويلة الأمد، كما لا تتطلب فترة تعافي طويلة.
  • الزراعة بتقنية (DHI)، حلاقة الشعر غير ضرورية في المكان التي يتم زرعه ، هذا ما يجعلها مناسبة للنساء وتتميز بأن مدتها قصيرة كما لا تسبب نزف لأن قلم تشوي يوفر قناة بصيلات شعر واسعة ولا يوجد قطب فيها لأنها ليست جراحة، كما أن الشفاء منها يكون سريع ويتم فتح المسامات والزراعة في آنٍ واحد اختصارًا للوقت لذا لا تترك ندوب أو نتوءات كما أن رسم الخط الأمامي بشكل دقيق جداً.

أسعار زراعة الشعر في قطر

أسعار زراعة الشعر في قطر

أسعار زراعة الشعر في قطر

عملية زراعة الشعر في قطر تتراوح التكلفة ما بين 18 ألف إلى 36 ألف ريال قطري، أي ما يعادل تقريباً 10 آلاف دولار أمريكي، كما أن عدد الجلسات التي تحتاجها كل حالة مختلفة عن الأخرى، حيث تبدأ من 2 وتصل إلى 6 جلسات في بعض الحالات، وتبلغ قيمة العملية:

  • الزراعة  بتقنية الاقتطاف (FUE) تكلف من 6 إلى 10 آلاف دولار.
  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT)، حيث تبلغ من 5 إلى 8 آلاف دولار.
  • الزراعة بحقن البلازما والتي تعد الأقل تكلفةً، حيث يتراوح سعر الجلسة من 400 إلى 550 دولار أمريكي.

أسباب ارتفاع سعر زراعة الشعر في قطر

من أكثر العمليات تكلفة في قطر عملية زراعة الشعر حيث أن قطر صاحبة السعر الأغلى عربياً وذلك له عدة أسباب منها:

  • ارتفاع مستوى المعيشة والدخل السنوي فيها.
  • اعتماد مراكز التجميل فيها على أحدث التقنيات والأجهزة المستوردة.
  • الاستعانة بأطباء من الخارج لإجراء الجراحات التجميلية وزراعة الشعر.
  • اهتمام المراكز الطبية فيها بتقديم خدمة متكاملة تضمن الرفاهية لمرضاها.

عوامل تؤثر في زيادة تكلفة زراعة الشعر في قطر

  • طبيعة عملية زراعة الشعر فكل نوع له تكلفة.
  • عدد الطعوم أوالبصيلات المراد زراعتها وهو أمر يختلف من حالة لأخرى.
  • شهرة واسم المركز الطبي أو المستشفى.
  • مدى خبرة الطبيب الذي سيجري العملية.
  • التخدير الموضعي قبل العملية وجلسات المتابعة للمريض بعد العملية.
  • الخدمات الإضافية المقدمة من قبل المركز الطبي مثل مساعدة المريض في العثور على مكان إقامة، أو تنظيم جولة ترفيهية له إن كان من الوافدين وغيرها.

شاهد أيضاً: “ما هي أفضل مراكز صحية في الدوحة؟“

عيوب ومميزات زراعة الشعر في قطر

الميزات

الخبرة الجيدة في هذا المجال، كما أن الفريق الطبي المساعد يتمتع بكفاءة عالية، ونسبة النجاح في جراحات زراعة الشعر مرتفعة 95 ٪ فيها حيث توافر وسائل الراحة من حيث المواصلات والإقامة الفندقية وغيرها.

العيوب

غلاء أسعار عمليات زراعة الشعر فيها، كما أن أسعار الأدوية التي يجب تناولها بعد العملية مكلفة للغاية، ويحدث عادة صعوبة في التواصل بسبب تعدد جنسيات العاملين الذين أغلبهم وافدون.

بعض التحذيرات

  • تجنب ممارسة الأنشطة الرياضية أو أي مجهود عالي يسبب التعرق الزائد.
  • أخذ استراحة لمدة شهر لممارسة السباحة أو لعب كرة السلة وكرة القدم .
  • في حال الحكة بعد العملية، يمكن استعمال مضادات الهستامين ( Antihistamin) بالتنسيق مع الطبيب .
  • غسل الشعر من اليوم الثالث من العملية حتى اليوم 15، من خلال تطبيق مستحضرات وشامبو يوصي به المركز.

أهم مراكز زراعة الشعر في قطر

هناك العديد من المراكز الطبية والمستشفيات، منها مراكز متخصصة في علاج وزراعة الشعر ومنها مراكز طبية شاملة ومن أشهرهم:

مركز Qatar Hair Center في قطر

الدكتور حبيب البسطي خبرة أكثر من 13 عاماً في علاج وزراعة الشعر في الدوحة وفق أحدث المناهج العلمية، سواء بالمستحضرات الطبية أو الحقن أو عمليات زراعة الشعر، يقدم خدماته للرجال والنساء، ويمكن التواصل معهم على هذا الرقم +974 4486 0058.

مركز Royal Medical Center في قطر

يقدم إجراءات تجميلية جراحية وغير جراحية، ومن بينها عملية زراعة الشعر على أيدي مجموعة من الأطباء العرب والأجانب، ويعد من أكثر المراكز جذباً للحالات الباحثة عن زراعة الشعر الطبيعي في قطر، كما أن هناك فرعين لمركز رويال ميديكال سنتر بالدوحة، يقع الأول على طريق المنتزه ويقع الفرع الثاني بطريق المسحبية وللتواصل هذا الرقم الخاص بهم +974 4444 0117.

مستشفى العمادي في قطر

هي من المستشفيات الشاملة، وعيادة علاج وزراعة الشعر واحدة منها،  توفر عروضا جيدة فيما يخص تكلفة زراعة الشعر وللتواصل معهم 974447764444+.

المستشفى التركي في قطر

يعمل على نقل الخدمة الطبية من تركيا إلى قطر،  يتم اختيار العاملين فيه من الطاقم الطبي في تركيا، حيث أن زراعة الشعر فيه تتم من قبل مختصين بزراعة الشعر، وأنه قبل الإجراء يقوم الفريق الطبي بالتخطيط  وتحليل الشعر الموجود في المنطقة المانحة من خلال دراسة لونه وسمكه وكثافته وملمسه ويحسب بدقة عدد البصيلات التي سوف يحتاجها في المنطقة المصابة، وذلك بالتوازي مع دراسة درجة تساقط الشعر، كل هذا للوصول لأعلى معدلات النجاح والرضا بعد العملية ورقم التواصل لديهم +974 4499 2444.

من خلال مقالنا هذا نجد أن زراعة الشعر في قطر متطورة جدًا بالنسبة لباقي الدول، وذلك بسبب الأحوال المادية الجيدة، ومستوى المعيشة المرتفع. فمن الطبيعي أن يفكر الناس فيه في كيفية المحافظة على جماله وأناقة مظهره.

دورات تمريض في قطر، أجور التمريض في قطر وأهم الدورات التي تقدمها الجامعات

دورات تمريض في قطر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى