تليجرام تريند الخليج
الامارات

بعد شكاوى أولياء الأمور.. “الإمارات للتعليم” تغير شكل الزي المدرسي لطالبات رياض الأطفال

بعد شكاوى أولياء الأمور.. “الإمارات للتعليم” تغير شكل الزي المدرسي لطالبات رياض الأطفال، قامت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بالاعلان عن تغيير شكل الزي المدرسي الخاص بطالبات رياض الأطفال في المدارس الحكومية، وجاء ذلك القرار بعد عدد من الاعتراضات من قبل بعض ذوو الطلبة؛ والسب كان لعدم الائمه مع أطفال مرحلة رياض الأطفال في هذا العمر الصغير،. في هذا المقال سنوافيكم بالتفاصيل وهيئة الزي الجديد، لنتابع ..

تغير شكل الزي المدرسي لطالبات رياض الأطفال

قامت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي باستبدال الزي القديم المكون من القطعتين قميص وتنورة بالزي الجديد وهو عبارة عن قطعتين كذلك مكونتين من القميص و البنطلون للفتيات، إضافة أيضا إلى تيشيرت وبنطلون للرياضة.

شاهد ايضًا: متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الامارات؟

شكاوى واعتراضات أولياء الأمور على الزي المدرسي

قامت مؤسسة التعليم المدرسي  بالإفصاح عن تلقيها العديد من الملاحظات من قبل أولياء الأمور والميدان حول الزي المدرسي الجديد الخاص برياض الأطفال للبنات، والذي يفيد بأنه قد تم توجيه المورد بهدف تلبية تلك الملاحظات وتغيير شكل الزي المدرسي تلبية لرغبات أولياء الأمور وتحقيقا لراحة الأطفال أثناء اليوم الدراسي.

آلية جديدة لتغيير شكل الزي المدرسي

تغير شكل الزي المدرسي لطالبات رياض الأطفال
تغير شكل الزي المدرسي لطالبات رياض الأطفال

بالإضافة لما سبق قامت المؤسسة بالاشارة نحو أنه قد تم اعتماد آلية جديدة في حال تغيير الزي المدرسي في المستقبل حيث سوف يتم إشراك المصممين الإماراتيين بالإضافة إلى  بعض الممثلين عن  الميدان التربوي والمدارس يهدف تصميم واختيار الأزياء المدرسية في المستقبل، توفيرا لراحة الطلاب وتحقيقا للمتطلبات التعليمية  وانسجامًا مع أفضل الممارسات التعليمية الوطنية.

شاهد ايضًا: 5 شروط لتسجيل الأطفال في الحضانات الحكومية بالشارقة.

موعد بداية توزيع الزي المدرسي الجديد

قامت المؤسسة باعتماد الزي المدرسي الجديد الموحد  لطلبة وطالبات المدارس الحكومية، بداية من الروضة الأولى للاطفال وصولا إلى  الصف الثاني عشر، ومن المتوقع  أن تكون بداية توزيعه  على الطلبة وأولياء الأمور بداية من يوم 15 أغسطس 2022، وذلك ضمن إطار  استعدادات المؤسسة للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

شاهد ايضًا: خالد بن محمد بن زايد يعتمد توسعة مدارس الشراكات 2022.

مواصفات الزي المدرسي الجديد

وقد قام دليل الزي المدرسي الموحد الجديد بتحديد  المواصفات الخاصة بالزي لجميع والطلاب والطالبات، بحسب المرحلة الدراسية، حيث قام بإتاحة عدد من الخيارات المتنوعة للطلاب التي  تتناسب مع  فئاتهم العمرية المختلفة، الأمر الذي سوف ينعكس على بيئتهم التعليمية بشكل إيجابي، كما قامت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بوضع مجموعة من المعايير والمواصفات الواجب توافرها في الزي المدرسي أثناء تصميمه من قبل الشركة الموردة، بهدف توطيد القيم السامية لدى الطلاب والتي تعتبر أساسا لتوفير بيئات تعلم قوامها المشاركة والتنافسية والمساواة.

وقد تم مراعاة أن تكون الألوان منحصرة بين اللونين الكحلي والأبيض  في التصاميم الجديدة، حتى تصبح تلك الألوان جذابة  ومريحة للعين وموحدة، بالإضافة إلى مناسبتها لكل من  الجنسين بمختلف أعمارهم.

طريقة الحصول على الزي المدرسي الجديد

سيتم بيع الزي المدرسي للعام الجديد عبر منافذ البيع المعتمدة التي يبلغ عددها  38 منفذ، موزعة على مختلف مناطق الدولة وتابعة لمجموعة اللولو هايبر ماركت المورد المعتمد من قبل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي. ويمكنك التعرف بشئ من التفصيل عن  أسعار وأماكن تواجد منافذ بيع الزي المدرسي الجديد عبر الرابط التالي www.ese.gov.ae

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم بعنوان “بعد شكاوى أولياء الأمور.. “الإمارات للتعليم” تغير شكل الزي المدرسي لطالبات رياض الأطفال” والذي تناولنا فيه تغير شكل الزي المدرسي لطالبات رياض الأطفال و شكاوى واعتراضات أولياء الأمور على الزي المدرسي، بالإضافة إلى موعد بداية توزيع الزي المدرسي الجديد، وطريقة الحصول عليه من المنافذ المعتمدة.




170

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى