تليجرام تريند الخليج
الامارات

خالد بن محمد بن زايد يعتمد توسعة مدارس الشراكات 2022

خالد بن محمد بن زايد يعتمد توسعة مدارس الشراكات 2022 ، وافق صاحب الجلالة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي ورئيس المكتب التنفيذي لأبو ظبي، على خطة إدارة التعليم والمعرفة في أبوظبي لتوسيع مشروع مدارس الشراكة التعليمية، وسنتعرف علي دوافع مدارس الشراكات التعليمية

خالد بن محمد بن زايد يعتمد توسعة مدارس الشراكات التعليمية

  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد توسعة مدارس الشراكات 2022 خلال اجتماع سموه مع الإدارة العليا لدائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي، استكمل سموه افتتاح تسع مدارس شراكة تعليمية جديدة في سبتمبر مع بداية العام الدراسي 2022/2023، ليصل إجمالي عدد مدارس الشراكة التعليمية إلى 31 مدرسة، مع زيادة السعة المدرسية إلى 46500 مقعد مدرسي، وأشاد سموه بنجاح التعليم المبتكر.
  • استخدمت وزارة التعليم والمعرفة نموذجًا يعتمد على الشراكات بين الحكومة والخاصة لتوفير 34500 مقعدًا ومساعدة أكثر من 93٪ من الطلاب على إحراز تقدم ملموس في أدائهم الأكاديمي منذ التسجيل في البرنامج.
  • وتوفر هذه المدارس الجديدة بيئة تعليمية عالية الجودة للطلاب على جميع المستويات، من رياض الأطفال إلى المدارس الثانوية العامة ؛ كما يساهم في جذب المزيد من الكفاءات الإماراتية للعمل في قطاع التعليم، بناءً على نجاح البرنامج في توظيف أكثر من 139 إماراتيًا في المناصب التعليمية والإدارية حتى عام 2022.
  • شهد مشروع مدارس شراكات التعليم نموًا سريعًا، بدءًا من افتتاح مدرسة ريانا في عام 2018 بسعة 2700 مقعدًا، ليصل إجمالي عدد المدارس إلى أكثر من 100.
  • خلال السنوات الدراسية الأربع الماضية، زادت قدرة مدارس الشراكة التعليمية إلى 34500، بينما زادت معدلات التحاق الطلاب، ليصل إجمالي عدد الطلاب المسجلين في مدارس الشراكة التعليمية إلى 30198 في العام الدراسي الماضي.
  • سارة عوض، معالي عيسى مسلم، وزيرة الدولة للتعليم المبكر ورئيسة قسم التعليم والمعرفة في أبو ظبي ذكر القسم: “تركز مدارس الشراكة التعليمية على استدامة فرص التعليم الجيد، وتحسين الأداء الأكاديمي للطلاب، وتقديم منهج مصمم خصيصًا لدعم التطور الأكاديمي والاجتماعي والعقلي للطلاب من خلال الاستفادة من أفضل التجارب والخبرات العالمية والكفاءات المحلية، وتابعت قائلة: “نحن فخورون بالإنجازات الكبيرة.

اقرا أيضا، جامعة الامام محمد بن سعود 2022 بث

خالد بن محمد بن زايد يعتمد توسعة مدارس الشراكات 2022

 توسع مدارس الشراكات التعليمية

  •  توسع مدارس الشراكات التعليمية وتطور الأداء الأكاديمي للطلاب وقدرتهم على توفير وظائف مجزية للمواطنين الإماراتيين الذين يساهمون الآن في تطوير قطاع التعليم الوطني في مدارس الشراكات التعليمية ؛ بالإضافة إلى تعزيز اقتصاد الإمارات العربية المتحدة، تتمتع الشراكات التعليمية بفوائد اجتماعية كبيرة في البلاد.
  • يهدف منهجهم الشامل إلى إنتاج مواطنين إماراتيين متجذرين في هويتهم الوطنية ومنفتحين على العالم.
  • «تتبنى مدارس الشراكة التعليمية التطوير الشامل للكفاءات الفردية لكل طالب باعتباره الهدف الرئيسي لعملياتها، حيث يكون كل طالب قادرًا على تحقيق إمكاناته الكاملة، ليكون فردًا منتجًا ومؤثرًا في مجتمعه».
  • يجب أن نعترف بجهود شركائنا في القطاع الخاص، الذين أظهروا مزايا تعظيم الموارد الحكومية لتحقيق الأهداف الإنمائية الوطنية.

اقرا أيضا، رابط التسجيل جديد في حساب المواطن 2022

دوافع مدارس الشراكات التعليمية

  • “تركز مدارس الشراكات على استدامة فرص التعليم الجيد، وتحسين الأداء الأكاديمي للطلاب، وتقديم منهج مصمم خصيصًا لدعم التطور الأكاديمي والاجتماعي للطلاب من خلال الاستفادة من أفضل التجارب والخبرات والكفاءات المحلية العالمية.
  • “نحن فخورون بالإنجازات المهمة التي حققتها مدارس الشراكات التعليمية من حيث التطور وتطور الأداء الأكاديمي للطلاب وقدرتهم على توفير وظائف مجزية للمواطنين الإماراتيين الذين يساهمون الآن في تطوير قطاع التعليم الوطني ؛ تتمتع مدارس الشراكات التعليمية بفوائد اجتماعية مهمة في البلاد بالإضافة إلى تعزيز اقتصاد الإمارات العربية المتحد، يركز منهجهم الشامل على تربية جيل من المواطنين الإماراتيين الذين لديهم جذور وهوية وطنية وعالمية “.
  • ووفقاً للمنهج الدراسي لوزارة التعليم، يشمل المنهج الدراسي لمدارس الشراكات مواضيع رئيسية مثل الرياضيات، والعلوم، واللغة الإنكليزية، فضلا عن اللغة العربية، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، والعديد من الأنشطة الوصفية مثل التربية البدنية والسباحة وما إلى ذلك، وتقدم مدارس الشراكات التعليمية مناهجها التعليمية في بيئة تحفز الطلاب المتفوقين وتدعم الاحتياجات الأكاديمية للطلاب من خلال شراكات أكاديمية مخصصة.

خالد بن محمد بن زايد يعتمد توسعة مدارس الشراكات 2022

إنجازات  مدارس الشراكات التعليمية 

  • إنجازات  مدارس الشراكات التعليمية ،حيث حققت مدارس الشراكات التعليمية نجاحًا أكاديميًا كبيرًا منذ إنشائها. بالمقارنة مع الموسم الدراسي السابق، حقق الطلاب تحسنًا ملحوظًا في متوسط أدائهم الأكاديمي، حيث قام 95٪ من الطلاب بتحسين مهاراتهم في القراءة، و 94٪ بتحسين أدائهم في الرياضيات، و 89٪ بتحسين كفاءتهم في العلوم واللغة.
  • سيتم توزيع المدارس الجديدة عبر النطاقات الجغرافية المحددة لمدارس الشراكة التعليمية، مما يسمح للطلاب بسهولة الوصول إليها، وستوفر مدارس الشراكة التعليمية بيئة عمل حديثة للكفاءات الإماراتية، مما يسمح لهم بإدراك شغفهم وإمكاناتهم في قطاع التعليم.
  • وظفت المدارس 139 شخصا من خلال برنامج توظيف للمواطنين الإماراتيين، و الوظائف التعليمية والإدارية ؛ يخضع جميع الموظفين لبرامج التدريب والتأهيل التي تساعدهم على تحسين اتصالاتهم وإدارة وقتهم وإنتاجيتهم وجوانب مهمة أخرى من وظائفهم. بعد الانتهاء من فترة التدريب التي تبلغ 12 شهرًا، يتم تقييم أداء المرشحين، ويتم توفير فرص عمل للموظفين المؤهلين من قبل المشغلين من القطاع الخاص.
  • خلال اجتماع سموه مع كبار المديرين في إدارة التعليم والمعرفة بمدارس أبو ظبي الجديدة للشراكات التعليمية، “تم تحديثه بشأن افتتاح تسع مدارس جديدة للشراكات التعليمية في سبتمبر 2022/2023، مما وفر سعة إضافية تصل إلى 12 ألف فصل دراسي بحلول بداية العام الدراسي المقبل 2022/2023، مما رفع العدد الإجمالي لمدارس الشراكات التعليمية إلى 31. زيادة قدرة المدرسة على
  • هناك 46500 مقعد مدرسي. وأشار سموه إلى نجاح نموذج التعليم المبتكر لوزارة التعليم والمعرفة، والذي يعتمد على الشراكات بين الحكومة والخاصة وساعد أكثر من 93٪ من الطلاب على إحراز تقدم كبير في أدائهم الأكاديمي منذ التسجيل في البرنامج.

اقرا أيضا، موقف نور الشريف في محافظات مصر، ورحل 2015

نجاح  مدارس الشراكات التعليمية

  • بعد نجاح البرنامج في توظيف أكثر من 139 إمارة للوظائف التعليمية والإدارية، توفر المدارس الجديدة بيئة تعليمية عالية الجودة للطلاب في جميع مستويات المدرسة، من رياض الأطفال إلى المدرسة الثانوية العامة. كما أنها تساهم في جذب المزيد من الكفاءات الإماراتية للعمل في قطاع التعليم.
  • شهد مشروع خالد بن محمد بن زايد بعد  توسعة مدارس الشراكات التعليمية نموًا سريعًا، بدءًا من افتتاح مدرسة الريانة في عام 2018 بسعة 1000 طالب، 2700 مقعد، ليصل العدد الإجمالي للمدارس في السنوات الأربع الماضية إلى 22،  (15 في أبو ظبي وسبعة في العين)، ارتفعت قدرة مدارس الشراكة التعليمية إلى 34 ألف و 500 مقعد، بينما ارتفعت معدلات الالتحاق، ليصل إجمالي عدد الطلاب المسجلين في مدارس الشراكة التعليمية إلى 30 ألفًا و 198 في العام الدراسي الماضي.

بن محمد بن زايد يعتمد 1

اقرا أيضا، نتائج دوري أبطال أفريقيا والاتحاد الأفريقي 2023 ومباريات دور الـ64 في دوري أبطال إفريقيا

وفي النهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل عن خالد بن محمد بن زايد يعتمد توسعة مدارس الشراكات التعليمية 2022 و إنجازات  مدارس الشراكات التعليمية

 




136

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى