تليجرام تريند الخليج
الامارات

تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية 2022

تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية، كما وقعت كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة العين مذكرة تفاهم مع كلية الآداب للعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة دريسدن التقنية من أجل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين المؤسستين، وسنتعرف علي تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية والغرض من تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية

اقرا أيضا، موقف نور الشريف في محافظات مصر، ورحل 2015

تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية

  • تم التوقيع على المذكرة تعاون من  عميد  كلية التربية في العين العال في جامعة دريسدن من قبل البروفيسور برونو كلاين، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية في جامعة دريسدن للعلوم التطبيقية، والدكتورة سناء عاشور، مديرة برنامج علم الاجتماع التطبيقي في كلية التربية والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية.

اقرا أيضا، رابط التسجيل جديد في حساب المواطن 2022

تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية والغرض من تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية

الغرض من تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية

  • الغرض من تعاون  هو تشجيع التبادل الأكاديمي والثقافي في مجالي التعليم والبحث العلمي.
  • زيارات أعضاء هيئة التدريس بين الكليات لغرض إجراء البحوث أو التعليم، والتعاون في عقد المؤتمرات وتعزيز الأنشطة الأكاديمية، ونشر البحوث المشتركة، وتبادل منشورات البحوث الأكاديمية والمعلومات العلمية.
  • تتضمن المذكرة أيضًا اتفاقية لتسهيل تبادل الطلاب من خلال استضافة الطلاب المؤهلين من جامعة إلى أخرى للتسجيل في برامج البكالوريوس والدراسات العليا.

اقرا أيضا، الموت يفجع يعقوب الفرحان ونجوم الفن ينعونه أغسطس 9

تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية والغرض من تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية

 

تعزز تطوير برامج الجامعة

  • وأكد الدكتور غالب الرفاعي، رئيس جامعة العين، على أهمية مذكرة التفاهم التي تعزز تطوير برامج الجامعة وتوفر فرص البحث والتدريب التي تسهم في تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات بين الطرفين، وكذلك تعظيم إمكانات الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
  • وتعظيم إمكانات الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مع الإشارة إلى أن التعاون مع جامعة دريسدن التقنية سيعزز تطوير بحوث جديدة ومشاريع تقنية ذات آثار اجتماعية إيجابية.
  • جامعة دريسدن التقنية، التي تأسست عام 1828، هي واحدة من أرقى وأكبر «جامعات تقنية» في ألمانيا، حيث تقدم 17 كلية 124 تخصصًا متنوعًا بدءاً من العلوم الصحية، والطب الحيوي، والهندسة الحيوية، وتكنولوجيا المعلومات، والإلكترونيات الدقيقة، والمواد الذكية، والمنشآت، والطاقة، والتنقل، والبيئة، إلى الثقافة والتغيير المجتمعي.

اقرا أيضا،5 أفضل الهواتف للشراءMotorola Edge 20 5G،Realm 9 Pro + 5G،هاتف ذكي Redmi K50i 5G،5G iPOD Z6 Pro،5G Samsung Galaxy M52

  • وقعت كلية التربية والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية بجامعة العين وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة دريسدن التقنية مذكرة تفاهم من أجل تعزيز الشراكة
  •  والتعاون في عقد المؤتمرات، وتعزيز الأنشطة الأكاديمية، والاشتراك في نشر البحوث والتبادل والمعلومات العلمية ومنشورات البحوث الأكاديمية بالإضافة إلى ذلك، تتضمن المذكرة اتفاقية لتسهيل تبادل الطلاب من خلال قبول الطلاب المؤهلين.
  • كما أكد الدكتور غالب الرفاعي، مدير جامعة العين، على أهمية الاتفاقية التي تعزز تطوير المشاريع الجامعية وتوفر فرصًا للبحث والتدريب لكي  تساعد في تحسين المعرفة وتبادل الخبرات بين الأطراف وتمكين المناطق، المصلحة المشتركة لذلك تزيد من قدرات كلا الطرفين ،ومن شأن التعاون مع جامعة دريسدن التقنية أن يشجع على تطوير مشاريع بحثية وتكنولوجية جديدة تعود بالنفع على المجتمع.
  • يعد توقيع مذكرة التفاهم، وفقًا للدكتور عماد الغزو، عميد كلية التربية والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، جزءًا من جهود الاتحاد الأفريقي لتطوير معرفة الأكاديميين والطلاب من خلال تبادل المعلومات والمعرفة بين الجامعتين.
  • يعد توقيع مذكرة التفاهم، جزءًا من جهود الاتحاد الأفريقي لتطوير معرفة الأكاديميين والطلاب من خلال تبادل المعلومات والمعرفة بين الجامعتين.
  • وإذ يلاحظ اتساع نطاق روابط التعاون الأكاديمي والعلمي التي تربط الجامعة بعدد من المؤسسات التعليمية والبحثية من جميع أنحاء العالم.

اقرا أيضا، جامعة الامام محمد بن سعود 2022 بث

 

تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية والغرض من تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية

  • وفي النهاية ، قد قمنا بعرض كافة التفاصيل عن تعاون أكاديمي بين جامعتي العين ودريسدن الألمانية




146

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى