تليجرام تريند الخليج
صحة

وصفات مجربة وسحرية لعلاج تقصف الشعر وجفافه

وصفات مجربة وسحرية لعلاج تقصف الشعر وجفافه، تقصف الشعر من ضمن المشاكل التي تواجه المرأة وتسبب لها متاعب نفسية، التعرض للشمس من العوامل المؤثرة بصورة مباشرة والتي تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه، كما أن التعرض للحرارة والسخونة العالية له الأثر المباشر مثل السيشوار ومكواه الشعر لهم الأثر المباشر على الشعر، وسوف نوضح في هذا المقال طرق ووصفات مجربة وسحرية لعلاج تقصف الشعر وجفافه.

وصفات مجربة وسحرية لعلاج تقصف الشعر

توجد العديد من الوصفات الصحية والمجربة لإعادة شعرك إلى حيويته ورونقه بطرق بسيطة وسهلة إليكِ بعضها:

  1. من الوصفات الطبيعية والتي تعيد لشعرك لمعانة وطراوته المواظبة على وضع زيت الزيتون الطبيعي، لما به من فيتامينات مثل فيتامين هـ والأحماض الأمينية وكلاهما يساعد على إعادة الشعر لحيويته.
  2. مكون الموز مع الزبادي له مفعول السحر على شعرك، ولا تحتاجين إلا حبة واحدة من الموز، فقومي بهرسها جيدًا ثم وضع ملعقتين من الزبادي والدمج الجيد مع الموزة ثم تدليك الشعر وفرده جيدًا مع مراعاة تغطية الشعر بغطاء الشعر لا يمتص السائل، ثم قومي بغسل شعرك بماء فاتر بعد مضي ساعة، وكرريها مرتين في الأسبوع، وبإذن الله سوف تحصلين على نتائج هائلة.
  3. وصفة المايونيز، وهي وصفة جيدة ويمكن فرد كمية مناسبة من المايونيز على الشعر حسب طول الشعر وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسلة بالشامبو المناسب لشعرك، وتُكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

وصفات مجربة لتقصف الشعر

  1. مغلي الشعير، يتم غسل الشعر بمنقوع الشعير أو مغلي الشعير، ملعقتين من الشعير في كوب من الماء، ثم يتم غسل الشعر بهذا المنقوع، ثم شطف الشعر وتكرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع من ثلاثة إلى أربع مرات والشعير يساعد على عودة بصيلات الشعر لطبيعتها وتعويض الأجزاء التالفة ومنحة البروتين اللازم.
  2. .خلطة زيت اللوز المر مع فيتامين E، ويتم تدليك الشعر بهذا ا المكٍون ملعقتين من زيت اللوز المر مع كبسولتين من فيتامين E، وتركه من الليل حتى الصباح في مدة لا تقل عن 10 ساعات ثم غسله بالشامبو المناسب ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.
  3. زيت الاركان المغربي، استعمال هذا الزيت بعد غسل الشعر بالشامبو يساعد على ترطيب الشعر، كما يعمل على تعويض الأجزاء التالفة وتغذية الشعر ويمنع التقصف ويساعد على نمو الشعر وإطالته.

وصفات مجربة وسحرية لعلاج تقصف الشعر وجفافه

وصفات سحرية للشعر المتقصف

قد تأتي مشاكل تقصف الشعر نتيجة التسريح العنيف مما يتسبب في انفصال البروتينات عن الشعر مما يتسبب في تلفه وقلة المرونة، وسوف نستعرض بعض الوصفات السحرية التي يمكن استخدامها لإعادة الشعر إلى مرونته والتخلص من التقصف فتابعوا هذه الخطوات التالية:

  1. _ وصفة القرع مع عسل النحل، ومزيج القرع مع عسل النحل مفيد جدًا للشعر المتقصف والجاف، لما في القرع من فوائد كثيرة لاحتوائه على فيتامينات ومعادن ومنها فيأس والشعر كاملًا ونذيد الكمية أو نقللها حسب طول الشعر أو قصرة، وبعد نصف ساعة نقوم بغسل الشعر.
  2. _صفار البيض مع عصير الفراولة، ندمج صفار البيض مع عصير الفراولة ونتركه على الشعر مدة لا تقل عن ساعة ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع، فسوف تجدين الفرق الواضح قبل وبعد الاستخدام، مع مراعاة عدم تعرض الشعر للحرارة المباشرة.
  3. _قناع الموز مع زيت جوز الهند، ويمكن الاحتفاظ بالموز في مبرد الثلاجة لحين الاستعمال، ثم نقوم بهرس حبة الموز ونضيف إليها ملعقتين من زيت جوز الهند، ثم نغطي فروة الرأس والشعر بالكامل ويمكن زيادة الكمية إذا كان الشعر كثيف، وهذه الوصفة جيدة للشعر المتقصف والتالف وكذلك للشعر الجاف وتعطي نتيجة مبهرة، فكرريها ثلاث مرات في الأسبوع وفي كل مرة لا تقل عن ساعة ثم الشطف وسوف تحصلين على شعر ناعم ومبهر بإذن الله.
وصفات مجربة وسحرية لعلاج تقصف الشعر وجفافه
وصفات مجربة لعلاج تقصف الشعر ، علاج تقصف الشعر

3 وصفات علاج للشعر المتقصف والجاف

  وصفة الحليب المغلي

  • كمية من الحليب حسب طول وكثافة الشعر، وبعد أن يهدأ الحليب يتم غمس الشعر بالكامل بالحليب وتركة لمدة ساعة مع تغطية الشعر بغطاء محكم، ثم غسله بالشامبو.

وصفة زيت السمسم مع عصير الليمون والبنجر

  • نضيف ملعقتين من زيت السمسم مع ملعقة من عصير ليمون وملعقة من عصير البنجر ثم نضع هذا الخليط على الرأس، ونغطيه بالكامل لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسله جيدًا بالشامبو.

خل التفاح

  • نغسل الشعر بخل التفاح المخفف مباشرة، ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسله جيدًا.
  •  وصفة خل التفاح نطبق خل التفاح المخفف على فروة الرأس مباشرةً، ثم نتركه عليها لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله جيداً بالماء.

نصائح للحفاظ على الشعر من التقصف

  •  تقوم بعمل هذه الوصفات، ويجب ملاحظة تسريح الشعر بمشط ذو أسنان واسعة وعدم التسريح بالفرشاة..
  • ، كما يجب التقليل من عدد غسل الشعر فيكفي مرتان في الأسبوع.
  • عدم استخدام مجفف الشعر أو السيشوار فهو من العوامل الاساسية لتقصيف الشعر.
  • اختيار صبغات شعر غير ضارة، فتوجد أنواع قد تضر بالشعر وتسبب تقصيفه.
  • الامتناع عن غسل الشعر بالماء الساخن فقد يتعرض للتكسير والتلف جراء الغسل بالماء الساخن، والغسل بالماء البارد أو الفاتر.

وفي ختام المقال وصفات مجربة وسحرية لعلاج تقصف الشعر وجفافه، نكون قد وضحنا بعض النقاط للعناية بالشعر من التقصف والجفاف، وراعينا أن يكون العلاج من الوصفات المنزلية والغير مكلفة وكذلك التي لا تضر بالشعر، مع بعض النصائح الهامة كتسريح الشعر بمشط واسع بدلًا من الفرشاة، وغسل الشعر بماء فاتر أو بارد، وترطيبه دائمًا وعدم غسله كثيرًا فيكفي مرتان في الأسبوع.




181

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى