تليجرام تريند الخليج
الامارات

تجديد جواز السفر في الإمارات 2022

تجديد جواز السفر في الإمارات 2022، وصلاحية تجديد جواز السفر واٌوراق المطلوبة للحصول علي جواز سفر جديد، وجواز السفر الإلكتروني والمستندات المطلوبة، كما نعرض لكم أيضاً عن كيفية تجديد جواز السفر الإماراتي للمواطنين خارج الدولة.

تجديد جواز السفر في الإمارات 2022
تجديد جواز السفر في الإمارات 2022
  • تصدرت جوازات السفر الإماراتية قائمة الجوازات الأعلى نفوذاً في الدول العربية، كما أنه تصدر المرتبة الأولى بين الجوازات في دول الشرق الأوسط،كما أنه يمكن تجديد جواز السفر في المطار وقد أشارت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في مطاري أبوظبي ودبي تقدمان خدمة تجديد جواز السفر على مدار الساعة.
  • تقديم طلب تجديد جواز السفر في الإمارات : يمكن للمواطنين في الإمارات العربية المتحدة الحصول على جواز سفر جديد عن طريق : الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب قسم الجنسية ” البوابة الإلكترونية للجنسية والإقامة” – خدمات إصدار جوازات سفر للمواطنين عبر الإنترنت ” الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ” – مطارات الشارقة، دبي، أبوظبي .
  • يستطيع المواطنين من أولياء الأمور الحصول علي جوازات سفر لمواليدهم الصغار من خلال خدة ” مبروك ما ياك ” التي تتيح للمواطنين إستخراج كافة المستندات الخاصة بتعريف الهوية المولود كـ شهادة الميلاد أو جواز السفر.
  • من يحق له التقدم بطلب جواز السفر الإماراتي هم : مواطني دولة الإمارات العربية السعودية سواء كان من الذكور أو الإناث – حديثي الولادة من أبناء مواطنين دولة الإمارات – زوجة المواطن الإماراتي بالتبعية.
  • جواز السفر في الإمارات قد أحتفظ خلال جائحة انتشار فيروس كورونا بـ المرتبة الأولي عالمياً، كما يتيح جواز السفر الإماراتي لصاحبه  دخول 153 دولة، منها دخول 99 دولة بلا تأشيرة مسبقة، ومنها 54 دولة بـ تأشيرة الكترونية أو لدي الوصول إلى المطار.

جواز السفر في الإمارات – صلاحية جوازات السفر الإماراتية :

  • إن جواز السفر الإماراتي تسري صلاحيته لمدة لا تزيد عن خمس سنوات من بداية تاريخ إصداره إلى أن ينتهي بدوره أو أن تنتهي جميع صفحاته أيهما جاء أولاً فـ تنتهي صلاحيته، وبالتالي فإنه لا يكون قابلاً للتمديد بعد انتهاء فترة صلاحيته  بل يتعين على صاحبه القيام التقدم بطلب لتجديد جواز السفر.
  • شروط تجديد جواز السفر الإماراتي :  وجود رقم الهوية للمتعامل – يجب أن يكون المواطن مضاف إلى خلاصة القيد – يجب على المتقدم إتباع الإرشادات اللازمة والمتطلبات المرسلة لهم أثناء عملية التجديد منعاً لإلغاء تفعيل الطلب – تسليم جواز السفر المنتهي صلاحيته إلى مندوب الشركة قبل الحصول واستلام جواز السفر المجدد – خدمة تجديد جواز السفر محدودة لمن هم أكبر من خمسة عشر عاماً – يتم إصدار جواز السفر إلكترونياً بعد 48 ساعة من استلام وقبول الطلب المستوفي لجميع الشروط.
  • الأوراق والرسوم المطلوبة في خدمة تجديد جواز السفر الإماراتي : صور شخصية جديدة مطابقة للمواصفات ليس بها إطار – يجب أن تكون الصور الشخصية حديثة ذات خلفية بيضاء لا يظهر بها اليدان فوق الكتفين مع مراعاة أن تكون عيون الشخص في الصورة  مفتوحة.
  • الأوراق والرسوم المطلوبة في خدمة تجديد جواز السفر الإماراتي للمواطنين في الخارج  : إذا تعرض المواطن خارج الدولة إلى انتهاء صلاحية جواز سفره أو تعرض للتلف أو الضياع فإنه يمكنه الإتصال بالبعثات التمثيلية للدولة المتمثلة في سفارات وقنصليات الدولة في الخارج لـ طلب اصدار جواز سفر جديد.
  • تبلغ رسوم الإصدار 50 درهم إماراتي إلى جانب رسوم الخدمات الإلكترونية 10 درهم إماراتي، بالإضافة إلى رسوم التوصيل امبوست الذي يبلغ 15 درهم إماراتي، ويتم دفع تلك الرسوم عن طريق البطاقة الائتمانية.

جواز السفر الإلكتروني الإماراتي :

  • قامت وزارة الداخلية الإماراتية بإصدار جوازات سفر إلكترونية للمواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة تبعاً للمتطلبات والشروط التقنية والأمنية الدولية .
  • ويمكن للمواطن الإماراتي في الخارج تجديد جواز سفره عن طريق : تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية للوزارة عن طريق صفحة المسافر الإماراتي والتي تقدم العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين في الخارج كما تشمل تلك الصفحة جميع الإرشادات المتعلقة بالسفر والدخول إلى أي دولة والإبلاغ عن إصابة أي مواطن إماراتي بفيروس كورونا المنتشر في الوقت الراهن، وإصدار جوازات السفر والأوراق والمستندات المطلوبة للعودة.
  • تسجيل الدخول إلى أحد القنوات الإلكترونية لوزارة الخارجية الخارجية والتعاون الدولي عبر الهوية الرقمية، أو من خلال التقديم الإلكتروني على تلك الخدمة  من خلال خدمات الأفراد، تصل للمواطن عبر حسابه رسالة نصية للحضور من أجل إستلام جواز السفر الجديد وتسليم جواز السفر القديم.
  • تبلغ رسوم تلك الخدمة لتجديد جواز السفر  في الإمارات 60 درهم إماراتي.




139

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى