تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد التفاح على الريق تعرف إلى بعضها الآن

فوائد التفاح على الريق ، على الرغم من توفر عدد من الأصناف صحية ، إلا أن هناك من يرى أن التفاح الأخضر قد يقدم  الكثير من الفوائد ، لأنه يحتوي على كمية أكبر من البوتاسيوم ، وهو معدن يساعد  في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

كما أن هناك مقولة شائعة جدًا تقول أن تناول تفاحة يوميًا يمنعك من الذهاب إلى الطبيب. لنرى الآن ، ما هي فوائد التفاح على الريق، و هل يجب أن تكون التفاحة خضراء أم يمكن أن تكون أي لون؟

فوائد التفاح على الريق هل هو مفيد؟

فوائد التفاح على الريق هل هو مفيد

وفقًا لدراسات أُجريت، فإن التفاح الأخضر غني بالألياف ومضادات الأكسدة ، ويوفر فوائد صحية عند تضمينه بصورة منتظمة في النظام الغذائي المتوازن. وبالرغم من ذلك ، لم يتم العثور على دليل على أن استهلاكه اليومي على معدة فارغة يمكن أن يساعد  في المحافظة على الصحة. لذلك ، فإن المشكلة لا ترتبط بلون  التفاح سواء كان  أخضر أو ​​أي لون آخر ، ولكن في طبيعة الاستهلاك اليومي للتفاح.

من ناحية أخرى ، ما تم إثباته من فوائد التفاح على الريق  هو أن تناول التفاح يساعد على فتح الشهية ، والحفاظ على حركة الأمعاء بشكل جيد ، وتنظيم مستويات الجلوكوز والكوليسترول والحصول على الطاقة اللازمة للجسم، ويمكن أن يكون تناول تفاحة خضراء على معدة فارغة طريقة جيدة لبدء اليوم ، ومع ذلك ، فإن القيام بذلك ليس ضروريا. يمكننا أن نستهلك الفاكهة في أي وقت. دعونا نتعرف إلى المزيد عن التفاح الأخضر وما يقوم به عندما يتعلق الأمر بتحسين عادات الأكل وفقدان الوزن.

فوائد التفاح الأخضر

فوائد التفاح الأخضر

للتفاح الأخضر العديد من الفوائد التي تجعل استهلاكه اليومي ضروريا لتبقى بصحة جيدة وتبتعد عن زيارة الطبيب.

  • التفاح الأخضر غني بمضادات الأكسدة

التفاح الأخضر ، مثل الأنواع الأخرى ، فهو مصدر طبيعي للفلافونويد ، وأكثرها وفرة هو السياندين والايبيكاتشين. كما يحتوي أيضًا على فيتامين سي. حيث تعمل مركبات الفلافونويد وفيتامين ج كمضادات للأكسدة في الجسم ، لذلك فهي قادرة على توفير الفوائد بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها مكافحة تأثير الجذور الحرة ، والتي عادة ما تكون أحد الأسباب الرئيسية لتلف الخلايا في الجسم.

من الممكن أن يوفر تناول 100 جرام من التفاح : 46 سعر حراري ، 0.3 بروتين ، 12 كربوهيدرات و2 من الألياف. مثل الفواكه والأطعمة الأخرى التي من أصل نباتي ، يحتوي التفاح الأخضر على الألياف الغذائية ، وهو ما يساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء وتحسين الحالة المزاجية. و وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2010 ، يساعد التفاح الأخضر في منع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية ، ويرجع ذلك بسبب محتواه من الفينولات والفلافونويد.

هل التفاح الأخضر يقلل الوزن؟

يمكن أن يساعد تناول التفاح الأخضر أولئك الذين هم في حاجة إلى خسارة الوزن ، لكنهم غير معتادين على تناول الفاكهة بشكل يومي. الإفطار هو الوقت المثالي لبدء برنامجهم الغذائي.

بمعنى آخر ، إذا لم يعتاد شخص ما على تناول الفاكهة بشكل عام ، فيمكن البدء في تناول تفاحة خضراء على معدة فارغة أو مع وجبة الإفطار للتعود على دمج هذا النوع من الطعام في نظامه الغذائي. بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل على شعور جيد بالشبع ، مما يساعد على منع تناول الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام غير الصحية.

الفاكهة غنية بالعناصر الغذائية المختلفة ، لكنها منخفضة جدًا في السعرات الحرارية بشكل عام. لذلك من الأفضل دمجها في النظام الغذائي بشكل منتظم . التفاح الأخضر خيار جيد ، لكن هناك الكثير. استفد منها للحفاظ على التنوع والتوازن في نظامك الغذائي!

هل ينظم التفاح الجلوكوز في الدم؟

هل ينظم التفاح الجلوكوز في الدم

من فوائد التفاح على الريق أيضًا أنه يساعد  في استقرار مستويات السكر في الدم. فهذا مهم جدا.  للأشخاص المصابين بداء السكري أو المعرضين لخطر الإصابة به. يجب أن نتذكر أنه خلال الساعات التي ننام فيها ، يستمر التمثيل الغذائي في العمل. بالرغم من ذلك فإن البنكرياس قد يواجه صعوبة في تنظيم الجلوكوز في الجسم .

من فوائد التفاح على الريق إنه يؤخر امتصاص السكر في الأمعاء. و يرجع تأثير ذلك إلى الألياف القابلة للذوبان فيه ويستمر حتى معظم اليوم. وفقًا لبعض الفرضيات والدراسات، فإن النساء اللائي يأكلن تفاحة خضراء على معدة فارغة أقل عرضة للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة تصل إلى 30٪.

هل يساعد التفاح في الحصول على أسنان صحية؟

بعد التعرف على فوائد التفاح على الريق لنأتي إلى الأسنان وستكون إجابة السؤال السابق هي نعم ، يمكن أن يساعد تناول الفاكهة بانتظام في الحفاظ على أسنان صحية . كما إن تناولها يحفز إنتاج اللعاب وهذا يساعد على تقليل كمية البكتيريا في الفم التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان. لا يجب أن تكون دائمًا تفاحة خضراء على معدة فارغة. يمكن أن تكون أي فاكهة ، طالما أنها طبيعية ، دون أي نوع من الإضافات (سكر ، شوكولاتة ، كريمة ، إلخ).

من المثير للاهتمام معرفة أن دراسة بعنوان تفاحة في اليوم تبقيك بعيدا عن طبيب الأسنان، خلصت دراسة أن تناول التفاح يساعد على الحفاظ على  صحة الفم والأسنان بالإضافة إلى أن استهلاك التفاح ، ضمن نظام غذائي متوازن ، يمكن أن يكون مفيدًا للصحة العامة.

يساعد في المحافظة على صحة القلب الجيدة

سبب آخر لذكر فوائد التفاح على الريق وخاصة اللون الأخضر هو أن محتواها من البوتاسيوم مرتفع قليلاً مقارنة بأنواع التفاح الأخرى . البوتاسيوم هو إلكتروليت توازن رطوبة الخلايا. هذا أمر ضروري للمحافظة على نبض القلب بشكل صحيح في جميع الأوقات. إذا لم تستهلك الكمية اللازمة من البوتاسيوم على مدار اليوم ، فإننا نخاطر بأن القلب لن يكون قادرًا على الحفاظ على نبض منتظم.

في الختام ، للحفاظ على صحة جيدة ، يجب أن نتناول الفاكهة يوميًا كجزء من نظام غذائي متوازن ، سواء كان ذلك من التفاح الأخضر أو ​​البرتقال أو الأناناس أو أي نوع آخر وبذلك نكون قد ذكرنا فوائد التفاح على الريق أو في أي وقت في اليوم.




162

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى