تليجرام تريند الخليج
السعودية

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة قائمة المخالفات المرورية الجديدة 1444 موقع أبشر

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة قائمة المخالفات المرورية الجديدة 1444 موقع أبشر، فقد حرصت المملكة العربية السعودية على تطوير هيئة المرور وأتاحت كثير من الخدمات المرورية للمواطنين ويمكن قضاء كافة المصالح والخدمات عن طريق المواقع الإلكترونية، حيث يمكن الاستعلام عن تلك المخالفات للمركبات أو السيارات ورخصة القيادة، وسوف نتعرف على التفاصيل في هذا المقال.

يمكن معرفة المخالفات برقم اللوحة، وقد قامت وزارة الداخلية السعودية وهيئة المرور على تقديم كثير من الخدمات الإلكترونية التابعة لـوزارة الداخلية ومن هذه الخدمات خدمة المخالفات المروريه وكيفية الكشف عنها إلكترونيًا بالدخول على موقع ابشر، وسوف نوضح ذلك في هذا المقال بالكامل.

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة قائمة المخالفات المروريه الجديدة

يمكن دفع الغرامات عن تلك المخالفات الجديدة الكترونيًا وعلى حسب المخالفة يتم دفع الغرامة، وهذا لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، الاستعلام عن طريق الدخول على موقع وزارة الداخلية ثم منصة أبشر، ثم الاستعلام عن مخالفات المرور أو مخالفات للمركبات عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني، والكشف عن الغرامات والمسجلة على الموقع.

الاستعلام عن مخالفات المرور الجديدة موقع ابشر

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية في المملكة السعودية عن طريق الدخول على موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية ثم الضغط على زر الاستعلام، ثم إدخال كلمة المرور، ثم الاستعلام عن المخالفات ثم بعد ذلك أكتب رقم اللوحة ورقم الهوية، ثم بعد ذلك سوف تجد رمز التحقيق، يجب تدوينه وبعد ذلك وبعد الضغط على استعلام سوف تظهر جميع المخالفات.

تقديم طلب اعتراض عن هذه المخالفات

يمكن تقديم طلب اعتراض عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني والضغط على خدماتي ثم تقديم طلب اعتراض، وبعد ظهور الطلب يمكن إدخال سبب الاعتراض على المخالفة، فسوف يتم إرسال رسالة إليك تدل على التأكيد والنقر على تقديم الطلب.

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة
الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

قائمة المخالفات للمرور السعودية الجديدة 1444

حددت وزارة الداخلية قائمة بالغرامات المالية عن تلك للمخالفات والغرامة لا تقل عن 300 ريال سعودي وحتى 500 ريال وذلك عند رمي الأجسام من السيارة، فكل من يرمي الأشياء من السيارة سوف يتم تطبيق الغرامة كما حددتها هيئة المرور، كما أن التباطؤ في السير واستخدام الفرامل بشكل مفاجئ وإشغال الطريق بدون داعي.

كما أن هناك غرامة أخرى يتم تطبيق الغرامة المالية من 500 إلى 900 ريال سعودي في حالة السير داخل الأنفاق بدون تشغيل الإضاءة، كما أن عدم التقيد بإشارات رجل الأمن اليدوي عند تنظيمه لحركة المرور يحتم الغرامة المالية، وكذلك السير على الطريق بسيارات مخصصة للاقتناء، والغرامة يتم تطبيقها عندما لا تقف السيارة عند إشارة الوقف.

قائمة المخالفات للمرور السعودية الجديدة 1444
قائمة المخالفات للمرور السعودية الجديدة 1444

وفي ختام المقال، الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة قائمة المخالفات الجديدة 1444 موقع أبشر، نكون قد وضحنا كل شيء عن المخالفات المرورية، وكيفية الاستعلام عن هذه المخالفات، كما يمكن الاعتراض على هذه المخالفات، وكذلك قد فرضت المملكة غرامات مالية ما بين الـ 300 ريال وحتى 900 ريال سعودي حسب نوع المخالفة للأوامر والقواعد المنصوص عليها، مثل أن يلقي أشياء من السيارة أو يخالف إشارات المرور أو السير في أنفاق بدون إضاءة الأنوار.




37

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى