تليجرام تريند الخليج
الامارات

مسئولو حكومة دبي يشيدون لمنظومة تكريم ورعاية أوائل الطلبة لعام 2022

مسئولو حكومة دبي يشيدون لمنظومة تكريم ورعاية أوائل الطلبة لعام 2022، ودور المسئولون في تطبيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن آل مكتوم في تكريم الطلبة الأوائل وتعزيز  وتطوير الجودة التعليمية في إمارة دبي.

أعلن صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لتشيد منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل في إمارة دبي، كما أنه قام المسئولين بتأكيد كل الدعم في الوصول وتمكين الأجيال المستقبلية  إلي المراتب العالمية الأولي، وذلك وفقا لتطبيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ” رعاه الله ” وهو نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس وزراء حاكم دبي، وتتجسد رؤيته في تعزيز وتحسين جودة البيئة التعليمية في إمارة دبي.

منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل في إمارة دبي :

مسئولو حكومة دبي يشيدون لمنظومة تكريم ورعاية أوائل الطلبة لعام 2022
مسئولو حكومة دبي يشيدون لمنظومة تكريم ورعاية أوائل الطلبة لعام 2022

تشمل المنظومة طرح وتقديم مكافآت مادية مجزية للطلاب المتفوقين، كما أنها ستقوم بتوفير منح دراسية محلية ودولية للطلبة المتفوقين، كما أنه سيتم طرح خصومات مجزية للطلاب المقيمين الأوائل   في مؤسسات التعليم العالي الدولية في دبي، والحصول على الاقامة الذهبية للطلبة وعائلاتهم.

مسئولو حكومة دبي :

مسئولو حكومة دبي يشيدون لمنظومة تكريم ورعاية أوائل الطلبة لعام 2022 :

  • أكد عبدالله البسطي وهو الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أنه تبعا لتوجيهات ولي العهد صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لتشجيع المتفوقين من الطلاب، وذلك تبعا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ” رعاه الله ” نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأنه يجب التوافر للطلاب كافة الوسائل الممكنة لمواصلة التميز في الأداء وضمان جودة الأداء التعليمي المدرسي في إمارة دبي وما بعد مرحلة الدراسة.
  • وقال عبدالله البسطي أن ” ما وصلنا إليه من نهضة تعليمية متقدمة وفريدة ، أمر ليس وليد اللحظة الحالية وأنما هذه المخرجات ليست إلا نتيجة رؤية ملهمة للقيادة الحكيمة متمثلة في التعليم والاستثمار في الأجيال القادمة، وأن الاستثمار في الأجيال المستقبلية أهم عامل لتقدم الأمم والأوطان وأحد المفاتيح لجعل المستقبل أكثر إشراقاَ“.
  • قال سلطان المنصوري أن ” تمثل منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل ركن رئيسي في عملية تطوير وتحسين رأس المال البشري الإماراتي والاستثمار فيه الذي يقوم بدعم أهداف  استراتيجية مجلس تنمية الموارد الإماراتية في إمارة دبي، حيث أنه تأسس في عام 2021 لجمع مختلف الجهات الحكومية والجهات الخاصة في الإمارة، وذلك من أجل العمل على تنمية  الموارد البشرية الإماراتية وضمان وجود كوادر بشرية من الخريجين تتوافق تماما مع متطلبات سوق العمل وذلك تبعا للقطاعات ذات أهمية والأولوية الاستراتيجية ، وتأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر البشرية من الطلبة في القطاع الخاص”.
  • أضاف سلطان المنصوري ” أن منظومة تكريم ورعاية أوائل الطلبة ستدعم الأرتقاء وتحسين وتطوير بيئة الأعمال في إمارة دبي وذلك من خلال توفير فرص عمل متنوعة للخريجين – توفير لهم أساليب التعليم المتطورة التي تتناسب مع تكنولوجيا المستقبل التي تليق وتتماشى مع تطور الاقتصاد المعرفي”.
  • قال الدكتور عبدالله الكرم وهو مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي أن ” منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل هي منظومة جديدة تعكس مكانة وأهمية التعليم في إمارة دبي، وأهمية الدور الذي يقوم به الطلبة المتفوقين للمساهمة في بناء المستقبل، لذلك فإن تكريمهم سوف يكون حافزا لهم لبلوغ أقصى مراحل التفوق، وتعزيز المنافسة بين الطلاب المواصلة على الاجتهاد وإبراز تفوقهم التعليمي.
  • كما أوضح الدكتور عبدالله الكرم أن منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل دليل وبرهان على تقدير حكومة دبي لطلابها وتشجيع إنجازاتهم وتفوقهم في التعليم المدرسي، وتعكس المنظومة الجديدة مدي جهود المعلمين والجهات والقيادات المدرسية الذين يوفرون للطلاب كل الدعم الذي يحتاجون إليه في مسيرتهم التعليمية.
  • وقال : ممتنون لقيادتنا الرشيدة علي تشجيعها الدائم للتفوق والإبداع لدى طلابها، ونثمن دور المجتمع في دبي  وجهوده المستمر في تطوير وتوفير التعليم المدرسي بجودة عالمية تواكب مكانة دبي كوجهة دولية للتعليم والتميز ووجود بيئة مثالية تحتضن الموهوبين والمتميزين من أبنائها.
  • أكد عبدالله بن زايد الفلاسي وهو مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة إمارة دبي أن الاستثمار في رأس المال البشري الإماراتي ودعم الموهوبين والمتفوقين الإمارتين يتصدر بشكل ملحوظ اهتمام القيادة الرشيدة،وأن تنمية الموارد البشرية تركز من خلال المنظومة الجديدة على الكفاءات الإماراتية والاستثمار في رأس المال البشري بما يضمن الربط بين بين توفير الوظائف المتنوعة بما يتناسب مع طلاب متفوقين يليقون بمتطلبات سوق العمل.

نسعد بتقديم لكم هذا المقال عن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن آل راشد التي تتمثل في منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل، ودور الأجيال الجديدة في بناء وجهه مشرفة للمستقبل، كما أننا نسعد بوجود مثل هذة المنظمات التي تعتمد بشكل أساسي على الاستثمار في الموارد البشرية لبناء مستقبل أفضل لنا.




124

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى