تليجرام تريند الخليج
الامارات

تحديد التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل في الشارقة

تحديد التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل، بدأت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ترتيب استعداداتها لبداية العام الدراسي المقبل، وذلك من خلال تنظيمها لعدد من الزيارات إلى بعض المدارس بهدف متابعة التجهيزات الخاصة بها للعام الدراسي الجديد المقرر بدايته في نهاية شهر أغسطس القادم.

تحديد التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل في الشارقة
تحديد التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل في الشارقة

أوضحت هيئة  الشارقة أن هناك فريقًا كاملًا من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص قد قام بالبدأ في تفقد بعض من لمدارس للوقوف والتعرف على مدى التزامها بالخطة الزمنية والدراسية التصحيحية، وجاء ذلك وفقًا للملاحظات التي قد تم رصدها فيما السابق على بعض مرافقها وما كان قد تعلق بها من الخدمات  وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد بعد فترة من الوقت قليلة، و جاء ذلك في إشارة إلى أن تلك الزيارات بدأت منذ يوم الخميس الماضي  وسوف تستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، وذلك على أن يكون هناك سلسلة من الزيارات الأخرى خلال شهر أغسطس القادم والتي  تشمل جميع المدارس بالشارقة.

ويأتي ذلك الأمر في إطار الأستعدادات الخاصة بالهيئة للعام المقبل والتأكد من قيام المدارس بالإجراء الخاصة بـ الصيانات اللازمة والمطلوبة  بالمباني المدرسية والبنية التحتية والأجهزة وكافة الأمور التي لها صلة مرتبطة بالعملية التعليمية، وذلك من خلال الزيارات الميدانية .

كما وقد لفتت هيئة الشارقة إلى أنها  شديدة الحرص بصفة دائماة على متابعة المدارس الخاصة والعامة وذلك في إطار الرفع من جودة التعليم في إمارة الشارقة،وذلك وفق التنفيذ لتوجيهات صاحب السمو “الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي” عضو المجلس الأعلى, حاكم الشارقة، مؤكدة الهيئة حرصها المستمر والدائم على الالتزام من قبل المدارس بتحقيق معايير السلامة والجودة في مختلف نواحي العملية التعليمية، إضافة إلى الارتقاء بمستوى التعليم الخاص بإمارة الشارقة.

تفاصيل التقويم المدرسي للعام الجديد 2022-2023

تحديد التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل في الشارقة
تحديد التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل في الشارقة

وقد جاء في سياق متصل، الكشفت من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص وأخيراً عن تفاصيل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2022- 2023 وهذا هو التقويم الموحد على مستوى الدولة، بعد أن أوضحت أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ يوم 29 أغسطس القادم.

وقد ذكرت الهيئة كذلك، أنه فيما يخص التقويم الخاص بالمدارس الخاصة التي تقوم بتطبيق المنهاج الوزاري، فإن الدوام للفصل الدراسي الأول سيبدأ من 29 أغسطس، وقد  تحددت إجازة الشتاء أيضًا من 12 ديسمبر 2022، إلى 29 ديسمبر 2022، لافتة إلى أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ 2 يناير 2023، على أن تكون إجازة الربيع من 27 مارس إلى 13 أبريل 2023.

وأوضحت الهيئة أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ يوم 17 أبريل 2023، على أن ينتهي دوام الطلبة بإجازة نهاية العام يوم 29 يونيو من العام المقبل، ثم يبدأ العام الدراسي التالي يوم 28 أغسطس 2023.

وفيما يخص المدارس التي تطبق المناهج الأجنبية الأخرى، فإن العام الدراسي يبدأ 29 أغسطس المقبل، فيما تبدأ إجازة الشتاء يوم 12 ديسمبر وتستمر حتى 29 ديسمبر، ويستأنف الطلبة دوامهم 2 يناير 2023.

تحديد التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل في الشارقة
تحديد التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل في الشارقة

وأشارت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، إلى أنه فيما يخص إجازة الربيع لهذه المناهج، فإنه على المدرسة اختيار تطبيق أيّ من الخيارين؛ الخيار الأول 3 أسابيع من 27 مارس 2023، وحتى 13 أبريل 2023، والخيار الثاني أسبوعين من 27 مارس إلى 6 أبريل 2023، بالإضافة إلى عدد 5 أيام منفصلة أو متصلة للمدرسة حرية تحديدها خلال العام الدراسي.

ويستأنف دوام الطلبة في المدارس التي اختارت الخيار الأول يوم 17 أبريل 2023، وفي المدارس التي اختارت الخيار الثاني يوم 10 أبريل، على أن تبدأ إجازة الصيف يوم 29 يونيو من العام المقبل، فيما يبدأ العام الدراسي الجديد 28 أغسطس 2023.




113

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى