تليجرام تريند الخليج
منوعات

تسجيل حساب جوجل، إنشاء حساب g-mail وحل مشكلاته

تسجيل حساب جوجل، جيميل هي إحدى خدمات شركة جوجل والتي تقوم بتقديم خدمة البريد الالكتروني بصورة ممتازة ومجانية. يمكنك إنشاء حساب جيميل مجاني سهل الاستخدام على هاتفك الشخصي أو جهاز الحاسوب، وذلك باتباع بعض الخطوات على متصفح جوجل الخاص بك. ما هي تلك الخطوات؟ تابع المقال ..

تسجيل حساب جيميل
تسجيل حساب جيميل

كما سلف وذكرنا أن جيميل هو إحدى خدمات شركة جوجل العملاقة، وهو الأمر الذي يجعل من جيميل واحدة من الخدمات التي تقدم أفضل واهم  خدمات البريد الإلكتروني بشكل مطلق،فهو يتميز بالسهولة في الاستخدام والسرعة العالية في التحميل وغيرها من المميزات.

والآن قبل أن نبدأ في شرح وعرض خطوات التسجيل وحل المشكلات التي قد تواجهك أثنائها، سوف نستعرض معا بعض من أهم المميزات لجيميل بصورة مختصرة.

ما هي أهم مميزات حساب جيميل؟

  • من انتاج شركة جوجل

إن اسم شركة جوجل في ذاته يوحي بالشعور بالجودة والثقة،كما أنك حين تقوم بإنشاء حسابك الخاص بـ جيميل  سوف تضمن امتلاك حسابات لكل منتجات جوجل التي توفر حسابا لكل منتج من منتجاتها.

  • سهل الاستخدام وسريع عن التحميل

حتى وان كان ليس لديك خبرة كبيرة في استخدام التكنولوجيا، ستجد سهولة في استخدام حساب جيميل الخاص بك، كما هو الحال مع مختلف خدمات جوجل، بالإضافة أيضًا إلى السرعة العالية في التحميل.

  • يمكن استخدامه حتى في حال انقطاع الاتصال بالانترنت.

في حال قمت بكتابة رسالة وحاولت إرسالها وانقطع الاتصال بالإنترنت، لا تقلق فسوف يتم إرسالها مباشرة عند عودة الاتصال، كما يمكنك كتابة أي رسالة في حال انقطاع الاتصال وسوف تصل كذلك بعد الاتصال مباشرة،يمكنك فعل ذلك من خلال هاتفك الجوال، أو  من خلال إضافة “جوجل كروم” G-mail Off line.

  • مساحة تخزين عالية تصل إلى  15 جيجا بايت

تعتبر ميزة المساحة العالية في التخزين لدى جيميل من أهم الأشياء لدى أصحاب الأعمال، حيث تمنحك قدرة عالية على تخزين كم كبير من الصور والرسائل والمسودات وغيرها.

هناك الكثير من المميزات الأخرى ولكننا سنكتفي بهذه الأربعة، والآن دعونا ننتقل لخطوات إنشاء حساب

 خطوات إنشاء حساب جيميل

كما سبق وذكرنا أن حساب جيميل الخاص بك سوف يتيح لك التسجيل في خدمات جوجل المختلفة مثل يوتيوب وجوجل درايف وغيرها من الخدمات المختلفة.

والآن إليك خطوات إنشاء حساب جيميل كالآتي:

الخطوة الأولى:  اذهب إلى صفحة إنشاء حساب جيميل، ويمكنك الوصول من هنا من خلال الضغط على الرابط للانتقال مباشرة لصفحة إنشاء حساب جيميل.

الخطوة الثانية: بعد النقر على الرابط السابق سوف تنتقل إلى صفحة إنشاء حساب جوجل، قم يملئ بياناتك المطلوبة كما يلي في الصورة التالية:

إنشاء حساب جوجل
إنشاء حساب جيميل

 

  • اسمك الأول الذي تريد إضافته
  • اسم العائلة كما ترغب كذلك
  • اسم المستخدم، وهو ما سيستخدم كعنوان
  • للبريد الالكتروني مثل: [email protected]، وهذا الاسم لا يحتوى على أي مسافات.
  • قم بإدخال كلمة مرور خاصة بك في الحقل المخصص لها.
  • قم بتأكيد ذات كلمة المرور في الحقل التالي، بإمكانك الضغط على رمز العين كما في الصورة في الأعلى لاظهار كلمة المرور وسهولة نقلها.

في نهاية الخطوة الثانية قم بالتأكد من إدخال بياناتك بصورة صحيحة واضغط على مربع التالي  للمتابعة ..

ملحوظة: هنا نوصي بمحاولة اختيار اسم مستخدم لايحتوى على الكثير من الأرقام أو الحروف التي ليس لها معنى، وذلك حتى يظهر البريد الإلكتروني بشكل احترافي، حاول عمل تغييرات طفيفة حتى تصل لأفضل خيار ممكن

الخطوة الثالثة: بعد الضغط على زر التالي سوف تنتقل إلى الصفحة التالية وهي كما تظهر في الصورة بالأسفل:

إنشاء حساب جوجل
إنشاء حساب جوجل

 

وكما هو موضح في الصورة يتبقى لديك بضع خطوات وهي:

  • ادخال رقم الهاتف المحمول الخاص بك واختيار علم البلد التي يعود إليها هذا الرقم.
  • ادخال عنوان بريد إلكتروني آخر إن وجد، وتلك الخطوة اختيارية؛ لضمان ربك حسابك بموقع آخر في حال فقدانه.
  • بيانات ميلادك كما بالصورة ونوعك.

في نهاية الخطوة الثالثة اضغط على مربع التالي الازرق، سوف تنتقل إلى الصفحة النهائية، قم بالضغط أمام مربع الموافقة على السياسات والشروط، وهنا سيكون قد تم إنشاء حساب جيميل الخاص بك بنجاح.

خطوات حل بعض مشكلات إنشاء حساب جيميل- جوجل

هناك عدد من المشكلات التي قد تواجه الحل أثناء إنشاء حساب جيميل جديد، فيما يلي سوف نقوم بعرض تلك المشكلات بالصور مع حلها كالتالي:

أولا: اسم المستخدم

قد يواجه البعض مشكلة في ادخال اسم المستخدم بصورة صحيحة حيث تظهر له المشكلة التالية:

إنشاء حساب جوجل
إنشاء حساب جيميل

كما هو واضح في الصورة، قد يظهر لك عند ادخال اسم المستخدم أنه قد تم استخدامه من قبل، وفي تلك الحالة إما عليك اختيار اسم من الأسماء المقترحة بالأزرق حوار كلمة متوفرة، أو محاولة إيجاد اسم آخر وقد تواجه ذات المشكلة مجددًا، كما عليك الانتباه لعدم وضع أي مسافات في اسم المستخدم، فقط الارقام والحروف والنقاط.

ثانيًا: كلمة المرور

قد تواجهك مشكلة أثناء إدخال كلمة المرور، حيث تكون أقصر من اللازم أو غير قوية، وكلمة المرور القوية تحتوي على أرقام، وحروف (كبيرة وصغيرة)، ورموز مثل، ولكن احرص على اختيار كلمه مرور يسهل تذكرها.

ثالثـاً: تأكيد كلمة المرور

عليك الانتباه لتطابق كلمة المرور عند تأكيدها فكما يتضح في الصورة التالية:

إنشاء حساب جيميل
إنشاء حساب جيميل

فقد يتسبب حرف واحد أو رقم أو رمز أو مسافة في اختلاف كلمة المرور لديك، لذا فمن الأفضل عرض كلمة المرور أو نسخها وإعادة لصقها مرة أخرى.

وإلى هنا ينتهي مقالنا لليوم حول إنشاء حساب جيميل الخاص بخدمات جوجل المختلفة، والمستخدم في المراسلات المختلفة.




308

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى