تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيفية عمل إيميل للشركة بدون أي تكاليف ولا مجهود

كيفية عمل إيميل للشركة (Company email) من الأسئلة التي يبحث عن إجابتها أي شخص مهتم بعالم الأعمال ويمتلك شركة صغيرة أو كبيرة كي يعتمد عليه في المراسلات الخارجية والداخلية، إذ من الأمور الهامة أن يكون للشركة دومين خاص بها والإيميلات تستخدم هذا الدومين لضمان مصداقية هذه المراسلات من قِبل الطرف الآخر.

كيفية عمل إيميل للشركة Company email
كيفية عمل إيميل للشركة Company email

كيفية عمل إيميل للشركة بدون أي تكاليف أو مجهود

تحتاج الشركة سواءً كانت كبيرة أم صغيرة أم متوسطة إلى إيميل احترافي (Company email)، ويحتاج ذلك إلى ما يلي:

شراء الدومين (Domain) الخاص بالعمل

الدومين عبارة عن اسم النطاق وهو عبارة عن عنوان يستخدم لعلامة الشركة التجارية على الإنترنت، مثلاً www.example.com يتم هنا استبدال كلمة example باسم النشاط التجاري أو اسم العمل.

صندوق البريد (mail box)

يحتاج مالك الشركة إلى خدمة توفر له صندوق بريد وذلك من أجل إدارة المحادثات المرسلة والمحادثات التي يستقبلها عبر البريد الإلكتروني، ثم يجب ربط خدمة صندوق البريد باسم النطاق الخاص (Domain).

اختيار شركة متخصصة في بيع الاستضافات والدومينات

لإنشاء بريد شركة إحترافي من الهام اختيار دويمن يعبر عن علامة النشاط التجاري، ومن الأمثلة على هذه الشركات شركة جودادي (Godaddy company) ويتم الدخول إلى الموقع باتباع ما يلي:

  • كتابة اسم الدومين في مربع البحث.
  • الضغط على زر (Search domain) للتأكد من وجود اسم النطاق أو الدومين وحجزه.
  • تظهر بعد ذلك رسالة توضح ما إذا كان اسم النطاق متوفراً ويمكن حجزه ومضمونها (Your domain is available).
  • الضغط على (Add to cart).
  • بعد ذلك يتم توجيه الشخص إلى صفحة الشراء ويقوم بدوره بإضافة طريقة الدفع من أجل إكمال عملية الدفع والشراء، وبذلك يكون قد امتلك الدومين الخاص به.
كيفية عمل إيميل للشركة Company email
كيفية عمل إيميل للشركة Company email

فائدة إنشاء إيميل احترافي للشركة Company email

إنشاء إيميل احترافي ومخصص للنشاط التجاري في وقتنا الحاضر مع امتلاء عالم العمل الرقمي بالمنافسة بين العلامات التجارية إذ أصبح من الضروري التميز عن الآخرين أو ما يُعرف بالمنافسين والابتعاد عن الطرق التقليدية، وفيما يلي نبين فائدة إنشاء إيميل احترافي للشركة:

  • يمنح العملاء الانطباع الجدي

امتلاك إيميل احترافي مخصص للشركة أو النشاط التجاري من الأمور الهامة التي تلعب دوراً كبيراً في منح الطرف الاخر انطباعاً بجدية واحترافية الخدمات التي يقدمها الشخص المالك للشركة.

  • بناء الثقة لدى العملاء الذين يستقبلون رسائل الإيميل

عند القيام بإرسال رسائل تسويقية (Marketing messages) للعملاء باستخداكم إيميل شكرة احترافي رسمي فهذا الأمر يساعد على بناء ثقة العميل الذي يستقبل هذه الرسائل، لذا عند القيام بإرسال رسائل تروج لبعض المنتجات إلى العملاء ويتضمن الإيميل اسم الشركة يساعم في إنجاح العمل.

  • الترويج للعلامة التجارية

عندما يقوم صاحب الشركة بإرسال الرسائل الترويجية إلى العملاء باستخدام إيميل الشركة الاحترافي فهذا الأمر يفيد اسم الشركة إذ يساهم في نشر العلامة التجارية (trade mark) لأكبر عدد من الجمهور وهذا ما يساعد على الترويج للنشاط التجاري بصورة غير مباشرة.

كيفية عمل إيميل للشركة Company email
كيفية عمل إيميل للشركة Company email

وصلنا إلى ختام المقال بعد أن تعرفنا على كيفية عمل إيميل للشركة بدون أي تكاليف ولا مجهود، لذا من الضروري امتلاك دومين (Domainخاص بالشركة لأنه يعتبر بمثابة حجز لاسم العلامة التجارية للشركة في عالم الرقميات، إذ يمكن الاستفادة من اسم النطاق لإنشاء بريد إلكتروني أو إنشاء موقع خاص وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

عند امتلاك الدومين يمكن الاشتراك عند مزودي خدمات صندوق البريد وذلك بهدف إنشاء إيميل يناسب الشركة أو الموقع ومن خلاله يتم استقبال الرسائل وإرسالها عبر البريد الرسمي من خلال صندوق البريد.

 




44

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى