تليجرام تريند الخليج
منوعات

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي pdf doc

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي pdf doc، يعتبرُ اليوم الوطني السعودي من المناسبات الوطنية التي يحتفل بها في كافة أرجاء ومدن المملكة العربية السعودية ، حيث إنه إحياء لذكرى توحيد أراضي البلاد تحت شعار الإسلام ، ومن خلال موقع تريند الخليج سندرجُ إذاعة مدرسية الطبعة الوطنية السعودية مع الترجمة.

مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الرسول الكريم محمد بن عبد الله الصادق الأمين. الآن يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يحتفل به باعتباره مناسبة وطنية مهمة في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام. في هذا المنبر أقول لمديري المحترمين وأساتذتي الكرام وزملائي الطلاب ولكل سعودي مقيم أو خارج الوطن ، كل عام وأنتم للوطن درعًا صلبًا وحصنًا منيعًا. معا لدينا فقرات متميزة ومتتالية في اليوم الوطني السعودي.

الترجمة: بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على الرسول الكريم محمد بن عبدالله الصادق الأمين ، أمَا بعد ، لمن دواعي السرور والشرف أن أقدم لكم إذا مدرسية عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية التي تحتفلُ بها كم مناسبة هامة في الثالث من شهر سبتمبر لكل عام ، وفي هذا المنبر أقول لمديري الفاضل ، ومعلمي الكرام ، وزملائي الطلاب ، ولكل سعودي مقيم أو خارج الوطن كل عام وأنتم بخير ، وكل عام وأنتم للوطن درع متين وحصن منيع ، فأنتمْ جلاءُ الحرية ، ورمز الوطن الذي تركه الأجداد عزيز موحد ، وفي هذا الصباحُ العظيم نستمع حتى فقرات مميزة ومتتالية عن اليوم الوطني السعودي.

خاتمة اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

اليوم الوطني الكبير في ماليزيا:

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به الحديث في أي حدث أو مناسبة مناسبة إيمانية أكانت أو وطنية هو كلام القرآن الكريم ، كلام الله -عز وجل- الذي أنزلهُ على نبي الأميّ محمد -صلى الله عليه وسلم- ، وفي ذلك نستمع إلى الكتاب المبين يتلوها على مسامعكم. “…… ..” ، فليتفضل مشكورًا:

  • قال الله تعالى: «وتمسكوا بحبل الله جميعًا ، ولا تنقسموا ، واذكروا نعمة الله عليكم عندما كنتم أعداء ، ووحد قلوبكم ، وبفضله صرتم إخوة وأنتم. كنت على شفا حفرة من النار فخلصك منها. وهكذا يوضح لك الله آياته حتى تهتدي “.
    • قال الله -سبحانه-: “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ”.[1]

فقرة الحديث النبوي

في سيرتهِ -صلى الله عليه وسلم- ذكر مقدار حبه لموطئ رأسه ، ومتنفس رئتيه ، وماءُ جسده ، لمكة المكرمة ، وذكر في مواقف عدة حزنه شديد-الصلاة والسلام- على مفارقتها ، فرارًاًا بدينه إلى أرض الإسلام والسلام ، وفي ذلك يستمع إلى حديث من سنة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- مع الطالب “……” ، فليتفضل مشكورًا:

  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: رأيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قائمًا على الحترة ، فقال: والله إنك خير. أرض الله وأحب أرض الله إلى الله ، ولو لم أطرد منك لما تركتك “.
  • الترجمة: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “رأيتُ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- واقفًا على الحزوَرةِ فقالَ: واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ ، ولُولا أنِّيِجتُ منكِ”.[2]

مقدمة عن اليوم الوطني قصيرة

فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني السعودي

بعد أن استمعنا لكلام الثقليّن من كتاب الله -سبحانه وتعالى- وسنة نبيه النبي العدنان -صلى الله عليه وسلم- ، ننتقل وإياكم إلى نبذة قصيرة عن مجريات اليوم الوطني السعودي مع الطالب “……” ، فليتفضل مشكورًا:

اليوم الوطني هو يوم فخر لكل سعودي أو مقيم في المملكة العربية السعودية ، فهو اليوم الذي أعلن فيه المؤسس الأول جلالة الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود توحيد أراضي المملكة العربية السعودية. المملكة العربية السعودية ، ومثل هذه المناسبة العظيمة تملأ القلب بالفرح والجمال والفخر. إنها مناسبة عظيمة يتجدد فيها الولاء والإخلاص والحب للسعودية ، ويتذكر الجيل الشاب أفعال الأجداد وتضحياتهم في سبيل توحيد الوطن ، ويحتفل بالعيد الوطني في جميع أنحاء المملكة. تحت شعار “هو بيتنا”.

الترجمة: المملكة العربية السعودية ، المملكة العربية السعودية ، المملكة العربية السعودية ، المملكة العربية السعودية ، المملكة العربية السعودية ، المملكة العربية السعودية ، المملكة العربية السعودية ، المملكة العربية السعودية ، المملكة العربية السعودية ، المملكة العربية السعودية فهي مثالية في أي وقت في أي بلد في شتى أنواعها تحت شعار “هي دار”.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي

بعد أن استمعنا إلى فقرة الصباح المُوجزة ، فليتفضل مشكورًا ، فليتفضل مشكورًا:

  • هل تعلم أنه يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام؟
    • الترجمة: هل تعلم أن اليوم الوطني يحتفل بالسعودية في تاريخ الثالث من شهر سبتمبر لكل عام.
  • هل تعلم أن أول مؤسس للمملكة العربية السعودية هو الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.
    • الترجمة: هل تعلم أن المؤسس السعودية للمملكة العربية السعودية هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.
  • هل تعلم أن السعودية مرت بثلاث مراحل قبل أن تصل إلى وضعها الحالي وهي الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة السعودية التي تغير اسمها بسرعة من مملكة الحجاز ونجد إلى مملكة المملكة العربية السعودية.
    • الترجمة: هل تعلم أن السعودية مرتدة بمراحل ثلاث قبل أن تصل إلى المملكة العربية السعودية.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي كاملة

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

ها قد وصلنا وأنتم إلى ختام إذاعة مدرستنا حول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، يوم العزة والعزة ، يوم النضال والوحدة ، يوم إحياء الملاحم البطولية التي حارب أجدادنا من أجلها. ثلاثون سنة. السلام نهائي. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الترجمة: إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام المدارس الوطنية السعودية ، يوم الفخر والعزة ، يوم النضال والتوحيد ، يوم إحياء الملاحم البطولية التي خاضها الأجداد على مدار ثلاثين عامة ، والسلام ختام ، فالسلام ورحمة الله وبركاته.

حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي pdf

في اليوم الوطني السعودي استحضار لكل من جاهد وناضل من أجل الوطن ، وترجع إلى الرفعة والحضارة ، وتوحيد شعاره ، ورفع رايته ، عظيم هذا اليوم pdf ، يمكنكم تحميله “من هنا”.

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي doc

اعتزازًا بعظيم ما فعل الأجداد لأجل الوطن السعودية ، وُجد اليوم ، حيث إنه يوم إحياء لذكرى توحيد في نجد والحجاز وعسير وغيرهما وتغيير اسمهما إلى المملكة العربية السعودية ، وتوحيد رايتها تحت راية الإسلام ، وفي اللغة الإنجليزية عن اليوم الوطني السعودي بصيغة ملف الوورد ، يمكنك تحميلها “من هنا”.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي pdf doc، حيث أدرجنا مجموعة من الفقرات المميزة والموجزة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في الأول والتسعين ، وتحت شعار هي دار.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى