تليجرام تريند الخليج
السعودية

وزارة التعليم السعودية تعلن عن عدد أيام الغياب المسموح بها للطالب 2022

قامت وزارة التعليم السعودية بتحدد عدد الأيام التي يمكن أن يغيب فيها الطالب عن المدرسة، حيت قامت الوزارة بوضع آلية للتعامل مع الطلبة الذين يتغيبون كثيرًا من دون عذر، وقد قامت الوزارة بوضع الكثير من الإجراءات التي يتم إتباعها للتعامل مع غياب الطالب، وذلك لأن غياب الطلاب يؤثر على سير العملية التعليمية ويجعل الطلاب منفصلين عن المدرسة ، كما يؤثر على تحصيل الطلاب وذلك نتيجة لتراكم الدروس والإهمال في المذاكرة، وسوف نقوم بتوضيح عدد أيام الغياب المسموح بها للطالب 2022 من خلال مقالنا.

عدد أيام الغياب المسموح بها للطالب 2022

قامت وزارة التعليم السعودية بإصدار بيان موضحة فيه كافة الضوابط والإجراءات التي تقوم بها المدرسة لطلاب المرحلة الابتدائية، وذلك في حال تعد الطالب عدد أيام الغياب المسموح بها للطالب 2022، وتقوم المدرسة بتطبيق كافة الإجراءات الخاصة بغياب الطالب والتي تتضمن التالي:

  • إذا غاب الطالب لمدة ثلاثة أيام متصلة، أو خمسة أيام بشكل منفصل وذلك دون وجود عذر يمنعه من الذهاب إلى المدرسة، تقوم المدرسة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ذلك.
  • وفي حالة وصول نسبة الغياب للطالب إلى خمسة في المئة في السنة الدراسية، يتم عمل استدعاء لولي الأمر وتقوم المدرسة بشرح سلبيات تكرار الغياب، وتجعل ولي الأمر يقوم بالتوقيع على إقرار بانتظام حضور الطالب.
  • أما إذا وصل معدل غياب الطالب إلى 15% يتم استدعاء ولي الأمر، وذلك لمعرفة سبب غياب الطالب المتكرر، وبعدها يتم تحويل الطالب إلى الوحدة الإرشادية.
  • وفي حال وصلت نسبة غياب الطالب إلى 20% وذلك من السنة الدراسية،  يتم تنفيذ نظام حماية الطفل ويتم ذلك من خلال عمل اجتماع للجنة من إدارة التوجيه، وتقوم هذه اللجنة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وبعدها يتم تبليغ ولي الأمر بها.

آلية احتساب معدل غياب الطلاب 2022

يجب على أولياء الأمور معرفة عدد أيام الغياب المسموح بها للطالب 2022، حتى لا يكون أبنائهم عرضة لأية إجراءات بسبب غيابهم المتكرر، وذلك في حال عدم وجود أية أعذار واضحة تقود للجنة المهنية، وتعد المدرسة هي المصدر الوحيد لمعرفة معدل غياب الطالب لأن لديها كشوفًا للغياب تسجل بها أسماء الغياب يوميًا.

ويتم حساب معدل غياب الطالب من خلال جمع عدد الأيام التي تغيب بها الطالب، ثم يقسمها على أيام الدراسة الفعلية، ويتم ضرب الناتج في مئة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى