تليجرام تريند الخليج
تعليم

متى موعد تطبيق الدوام الشتوي للمدارس 1444 السعودية؟ “التعليم” تُجيب

بعد نهاية فصل الصيف لهذا العام وبداية فصل الخريف، بدأ أولياء أمور الطلاب والطالبات يبحثون متسائلين عن متى موعد تطبيق الدوام الشتوي للمدارس 1444؟ وهل اقتربنا من موعد تطبيق الدوام الشتوي أم لا؟ حيث أن الدوام الشتوي والدوام الصيفي مختلفين من حسب مواعيد الحصة الأولى والاصطفاف الصباحي والدراسة من الأساس، لذا في تقرير اليوم سنوضح لكم هل بدأ تطبيق الدوام الشتوي أم لا؟ ومتى إذن يبدأ؟ فضلًا تابعوا معنا بالتفصيل بتقريرنا اليوم عبر موقعنا الإخباري مصر مكس.

متى موعد تطبيق الدوام الشتوي للمدارس 1444؟

تقوم التعليم السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي مع بداية كل سنة، وتقوم حينها بالإعلان عن مواعيد الدوام الصيفي والشتوي لجميع المدارس السعودية، وحسب ما أقره التقويم الدراسي الجديد فإن الدوام الشتوي لم يبدأ بعد، حيث من المقرر أن يبدأ مع نهاية شهر أكتوبر المقبل 2022، حيث يبدأ بهذا الموعد، حيث يوافق الخامس من شهر ربيع الآخر للعام 1444، ويستمر العمل بالدوام الشتوي إلى شهر مارس، حيث الثاني والعشرين من شهر مارس للعام 2023، والذي يوافقه بالتاريخ الهجري الثلاثين من شعبان لعام 1444، حيث متبقي شهر تقريبًا وتبدأ المدارس السعودية بالعمل بالمواعيد الشتوية، والتي تكون المواعيد بها في الوقت التالي:

  • سيكون الاصطفاف الصباحي في التوقيت الشتوي عند الساعة 6:45 دقيقة صباحًا.
  • سيكون موعد بداية الحصة الأولى في التوقيت الصيفي عند تمام الساعة السابعة صباحًا.

التقويم الدراسي الجديد 1444 بعد التعديل

وضحنا لكم متى موعد تطبيق الدوام الشتوي للمدارس 1444؟ ووضحنا أنه لم يبدأ بعد، وسيتم تطبيقه تقريبًا بعد شهر من الآن، وبالنسبة للتقويم الدراسي الجديد، فقد وضعت التعليم السعودية التقويم الدراسي الجديد 1444، وقد وضحت به بأن العام الدراسي عبارة عن ثلاث فصول دراسية، حيث نفت حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث واعتماد فصلين فقط، بل أعلنت عن التقويم موضحة به ثلاث فصول دراسية، وكل فصل دراسي يأتي بعده الاختبارات النهائية الخاصة به، وبعده الفصل الآخر إلى أن ينتهي العام الدراسي بالكامل، لذا التقويم الدراسي الجديد ثلاث فصول دراسية وليس فصلين كما يعتقد البعض.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى