تليجرام تريند الخليج
الامارات

نوف الحسين: «مانجا» استقطب مليوني مستخدم

4550037

ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى الإعلام العربي ال20 المُقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وضمن برنامج جلسات 20 دقيقة، تساءلت نوف الحسين، مديرة تحرير تطبيق «مانجا العربية» خلال جلسة تحت عنوان: «إعلام الطفل.. لماذا يغيب عربياً»، عن أسباب التراجع الكبير لإعلام الطفل على مستوى العالم العربي، مؤكدة أهمية غرس القيم النبيلة للأطفال العرب من خلال الشخصيات الكاريكاتيرية والرسوم المتحركة الملهمة والمنصات الإعلامية المتخصصة التي تؤثر إيجابياً في سلوكيات الأطفال.

واعتبرت نوف الحسين أن إعلام الطفل غائب عن المشهد الثقافي العربي، الأمر الذي حفز القائمين على «مانجا العربية» منذ نحو عام على إطلاق هذا المشروع الثقافي الطموح، بهدف إلى إلهام الأجيال العربية الجديدة، وتحفيز خيالهم من خلال إنتاجات إبداعية تتناسب مع ثقافتنا العربية، وتسهم في إثراء المحتوى العربي وتوفير محتوى مقروء عالي الجودة يلائم جميع أفراد الأسرة.

واستعرضت نوف الحسين تجربة إطلاق مانجا العربية والشخصيات الكاريكاتيرية الملهمة التي قدمتها، قائلة: «نحن في مانجا العربية نقدّم من هذه الشخصيات التحديات المختلفة ونضعها أمام طفل الجيل الحالي لتوجيهه نحو كيفية التعامل مع مثل تلك التحديات»، مشيرة إلى أن «مانجا العربية» تهدف أيضاً إلى زيادة معدلات القراءة لدى الأطفال في العالم العربي من خلال تقديم نمط جديد لصحافة الطفل، قائلة: «نحن نريد تقديم الواقع الذي يعيشه الطفل العربي والتحديات التي تواجهه».

وأضافت أن تطبيق مانجا الإلكتروني استقطب نحو مليوني مستخدم حول العالم، مشيرة إلى أنه مضى عام على تأسيس مانجا العربية، ولكنها تواصل الإبداع وتقديم محتوى جيد للأطفال، معربة عن أملها في الوصول للانتشار عالمياً.

اقرأ على الموقع الرسمي




7

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى