تليجرام تريند الخليج
منوعات

علاج الدوخة بطرق طبيعية في المنزل وما هي أسباب الدوخة

علاج الدوخة بطرق طبيعية في المنزل وما هي أسباب الدوخة، فالدوخة هي شعور بالدوار يحدث دون أي حركة مصاحبة ، وهو ناتج عن إخبار حواسك لعقلك أن جسمك غير متوازن ، حتى لو لم يكن كذلك ، فإن الدوخة هي أحد أعراض حالة طبية كامنة ، وليس المرض نفسه ، حيث يمكن أن تكون ناجمة عن مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية. مختلف.
تحدث بعض أنواع الدوخة مرة واحدة فقط ، بينما يستمر البعض الآخر حتى يتم تحديد المشكلة الأساسية. أحد أكثر أنواع الدوخة شيوعًا هو الدوخة الناتجة عن ترسبات في الأذن الداخلية. تشمل أسباب الدوخة أيضًا التهاب العصب الدهليزي ، والسكتة الدماغية ، وإصابة الرأس أو الرقبة ، ومرض مينيير ، وكلها حالات أخرى يمكن أن تسبب الدوار ، لذلك إذا كنت تعاني من الدوار ، فهناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص منها. هذا الشعور.

1- مناورة إيبلي

تُعرف أيضًا باسم طريقة إعادة الاستهداف ، وهي الاستراتيجية المفضلة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من الدوخة. أظهرت الدراسات أن طريقة إيبلي فعالة جدًا في المرضى الذين يعانون من الدوار الناجم عن ترسبات في الأذن الداخلية. يمكنك اتباع هذا الإجراء البسيط في المنزل:

– ابدأ بالجلوس على سطح مستوٍ وضعي وسادة خلفك بحيث تكون ساقيك مستقيمة.
– أدر رأسك 45 درجة إلى اليمين.
– استلقِ بسرعة ، وأرح رأسك على الوسادة ، واثبت على هذا الوضع لمدة 30 ثانية على الأقل.
– أدر رأسك ببطء إلى اليسار ، 90 درجة كاملة ، دون رفع رقبتك.
– حرك جسمك بالكامل إلى اليسار بحيث تكون على الجانب الأيسر تمامًا.
– عد ببطء إلى الوضع الأصلي ، وتطلع إلى الأمام ، واجلس بشكل مستقيم.
– يمكنك القيام بذلك 3 مرات متتالية ، قد تشعر بالدوار في كل مرة تفعل ذلك.

2- اليوجا

تقلل اليوجا التوتر مع زيادة المرونة والتوازن ، لذا يمكن استخدامها لعلاج الدوخة في المنزل

من المعروف أن اليوجا والتاي تشي تقللان من التوتر مع تحسين المرونة والتوازن ، والعلاج الطبيعي للمرضى الخارجيين يدرب عقلك للتعويض عن أسباب الدوخة ، ويمكن أن تحاكي التمارين التي تمارسها في المنزل هذا التأثير.
عندما تشعر بالدوار ، جرب تمارين اليوجا البسيطة ، مثل تمارين الأطفال ، لكن احذر من أي شيء يتضمن الانحناء للأمام فجأة ؛ فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الأعراض بشكل مؤقت.

3-علاج الدوخة بطرق طبيعية :الماء

تحدث الدوخة أحيانًا بسبب الجفاف البسيط ، وربما تكون أفضل طريقة للبقاء رطبًا هي شرب الكثير من الماء. راقب كمية الماء التي تتناولها وحاول أن تدرك أن الظروف الحارة والرطبة والتعرق قد يتسببان في فقد المزيد من السوائل.
وخطط لشرب الكثير من الماء عندما تكون عرضة للجفاف ، حيث قد تجد أن مجرد زيادة كمية الماء التي تتناولها يساعد في تقليل الدوار.

4- فيتامين د

إذا كنت تعتقد أن الدوخة لديك مرتبطة بشيء لا تأكله في نظامك الغذائي ، فربما تكون على حق ، حيث أظهرت دراسة أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض لدى الأشخاص المصابين بالدوار ، وهو السبب الأكثر شيوعًا.
كوب من الحليب المدعم أو عصير البرتقال أو التونة المعلبة أو حتى صفار البيض يمكن أن يعزز فيتامين د. اطلب من طبيبك فحص مستويات فيتامين د لديك ؛ لاكتشاف أي نقص ، تناول المكملات الغذائية لتعويض النقص.

5- علاج الدوخة بطرق طبيعية: الكركم

يستخدم جذر نبات الكركم لعلاج الدوخة ، ومن المعروف أن له استخدامات طبية مختلفة. حيث يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما يتم استخدام الكركم في الطب التقليدي لعلاج الحالات المختلفة، ويمكنك استخدام معجون الكركم بشكل موضعي على جبهتك لتقليل أعراض الدوخة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى