تليجرام تريند الخليج
السعودية

طريقة ترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الاعلاني عبر منصات التواصل

 

إليكم طريقة ترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الاعلاني عبر منصات التواصل، فقد ألزمت الهيئة العامة للإعلام المرئي، والمسموع الأفراد بالمملكة العربية السعودية وخارجها باستخراج تَرخيص “موثوق” وذلك للسماح لهم بتقديمِ المُحتوى الإعلاني عبر منصّات التّواصل الاجتماعيّ، وسوف نتعرف من خلال ذا المقال على طريقة التّقديم للحصول على هذا التَرخيص بشكل “موثوق”.

طريقة ترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الاعلاني عبر منصات التواصل

طريقة ترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الاعلاني

المحتوى الاعلاني

الإعلان يعتبر شكل من أشكال الاتصال غير الشخصي المدفوع حول منتج أو خدمة أو فكرة معينة من قبل راعي محدد. ويكون الغرض من الإعلان هو إقناع العملاء المحتملين بشراء هذا المنتج أو الخدمة. ويجب إنشاء محتوى هذا الإعلان بشكل يراعي الجمهور المستهدف، وكذلك جميع الأهداف العامة للحملة. بحيث يكون المحتوى ملفتًا للانتباه ومقنع، تعتبر أكثر الحملات الإعلانية نجاحاً هي تلك التي تحقق التوازن بين هذين العنصرين المهمين.

ويتم تصميم المحتوى الإعلاني للترويج لمنتج أو خدمة، حيث يمكن إنشاؤه بأشكال مختلفة، بما فيها النصوص، والصور، والفيديو، والصوت. فيستخدم المعلنون استراتيجيات مختلفة لإنشاء المحتوى الإعلاني الفعال، ويكون الهدف النهائي للمحتوى الإعلاني هو عملية إقناع المستهلك بشراء المنتج أو الخدمة التي يتم الإعلان عنها.

هناك طرق مختلفة لكتابة محتوى إعلاني بشكلٍ جذّاب ومبتكر هو العجلة الأساسية لإنجاح الحملة الإعلانية، والتّرويج لعملك الخاص، فالكتابة الإعلانية ذات المحتوى المفيد، والجديد للقارئ، والمكتوب بلغة سليمة وواضحة، يعد أمر مهم جداً وحجر الأساس الذي ستكسب من خلاله ثقة القارئ وتكوين صورة إيجابية حول علامتك التجارية.

ترخيص تقديم الافراد للمحتوى الاعلاني

قد أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية على ضرورة الالتزام بإصدار ترخيص بشكل “موثوق” للموجودين داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، والذين يرغبون بتقديمِ المُحتوى الإعلاني عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفرض الهيئة مجموعة من العقوبات على الشركات المعلنة لديه في حال عدم إصدار التّراخيص، مع العلم أنه يمكن لغير السعودي أن يصدر ترخيصَ “موثوق” وذلك بعد امتلاكه لسجل تجاري، وترخيصٍ من مكاتب الدعاية والإعلان بالمملكة.

طريقة ترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الاعلاني

يمكن الحصول على التَرخيص الخاص بتقديمِ الأفراد للمُحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي في السعودية من خلال اتباع كافة الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مباشرة “من هنا“.
  • ثم نقوم بالنقر على أيقونة (الدخول إلى الخدمة).
  • ثم يتم الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • قم بإدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  • النقر على أيقونة “دخول”.

شروط الحصول على رخصة موثوق

هناك عدة شروط للحصول على رخصة “موثوق” في المملكة العربية السعودية نوضحها فيما يلي:

  • الالتزام بالضوابط والشروط الصادرة من الهيئة، والمتعلقة بتقديمِ المُحتوى الإعلاني.
  • الالتزام ا بالضوابط المتعلقة بالتصنيفات، والإعلانات والمحتوى.
  • يجب التعهد بتقديم جميع التقارير والمعلومات والبيانات التي تطلبها الهيئة.
  • يتعهد الفرد المتقدم بالتوقف عن تقديم أي مُحتوى إعلاني في حال طلبت  منه الهيئة ذلك.
  • يتعهد المتقدم بعدم نشر أي إعلان إلا من خلال حساب مسجل ومرخص من قبل الهيئة.
  • عدم ممارسة أي نشاط بدون الحصول على الموافقات والتّراخيص اللازمة، وذلك للأفراد لغير السعوديين.

رابط التقديم للحصول على ترخيص تقديم الافراد للمحتوى الإعلاني

أتاحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية والتابعة لوزارة الإعلام رابطً خاص بالتقديم للحصول على التّرخيص الخاصة بنشر المحتوى الإعلاني على منصات التواصلِ الاجتماعي، ويمكنكم الدخول إلى الموقع الخاص بالتّقديم مباشرة عن طريق الرابط التالي iam.media.gov.sa.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال وقد تعرفنا من خلاله على كيفية الحصول ترخيص تقديم الافراد للمحتوى الاعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي  بالمملكة العربية السعودية، كما تعرفنا كذلك على رابط وشروط التّقديم.

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى