صحة

علاج نقص الحديد ومضاعفاته عند النساء وما هي أسباب نقص الحديد

علاج نقص الحديد ومضاعفاته عند النساء وما هي أسباب نقص الحديد، حيث يمكن أن يؤدي نقص الحديد في الجسم إلى الإصابة بالأمراض وخاصة عند النساء ، وعادة ما يحدث نقص الحديد بسبب فقدان الحديد في الجسم وعدم التوازن في امتصاص الحديد. هناك عدد من الأعراض التي تدل على نقص مخزون الحديد لدى النساء ، أبرزها التعب ، والصداع ، وتساقط الشعر ، وصعوبة التركيز ، وانخفاض الأداء العام.

أسباب نقص الحديد عند النساء

مطلوب مستويات أعلى من الحديد أثناء الحمل لدعم نمو الطفل ، مما يؤدي إلى انخفاض مخزون الحديد
بالمقارنة مع الرجال ، فإن النساء أكثر عرضة لنقص الحديد الطبيعي ، والنساء اللواتي يعانين من دورات شهرية منتظمة أكثر عرضة للإصابة بنقص الحديد بحوالي 10 مرات من الرجال في نفس العمر. يتسبب في فقدان الدم والحديد بشكل منتظم أثناء الحيض ، بالإضافة إلى نقص الحديد في الإمدادات الغذائية اليومية يمكن أن يؤدي أيضًا إلى نقص مخزون هذا المعدن لدى النساء. تشمل عوامل الخطر لزيادة تدفق الدم أثناء الحيض اضطرابات الرحم مثل أورام الرحم ،
تضخم بطانة الرحم والأورام الحميدة واضطرابات تخثر الدم مثل مرض فون ويلبراند أو مرض الصفائح الدموية.

من ناحية أخرى ، تزداد الحاجة إلى الحديد أثناء الحمل ، فعندما يحتاج جسمك إلى المزيد من الحديد أكثر من المعتاد لدعم نمو طفلك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نقص الحديد إذا كنت لا تأكل ما يكفي من الأطعمة المحتوية على الحديد أو المكملات الغذائية من طبيبك. لك.

كيفية علاج نقص الحديد في الجسم

يتطلب نقص الحديد الشديد نقل الدم لزيادة عدد خلايا الدم الحمراء
من الناحية المثالية ، يمكن للمرأة تعويض خسائر الحديد من خلال ضمان تناول كمية كافية من الحديد الغذائي. لكن تناول الحديد الغذائي يعتمد على كمية الحديد في الطعام. ومقدار تناوله. وقدرة الفرد على امتصاص الحديد وامتصاصه في الأمعاء. التوافر البيولوجي. تحتوي الأطعمة الغنية بالحديد. مثل اللحوم ، على ما يصل إلى 2 مجم / 100 جرام ، ولكن يتم امتصاصها في القناة الهضمية بنسبة 1-20٪ ، اعتمادًا على ما إذا كان الطعام من أصل نباتي أو حيواني. يمكن أن يؤدي تناول 300 جرام من اللحوم أو الأسماك يوميًا أو 1000 جرام من فول الصويا أو 5000 جرام من السبانخ إلى تلبية الاحتياجات اليومية من 2 مجم من الحديد. يمتص جسمك الحديد من الأطعمة الحيوانية مثل اللحوم والدجاج والأسماك. إنه أفضل بمرتين إلى ثلاث مرات من الحديد الموجود في الأطعمة النباتية. ويمتص جسمك الحديد بشكل أفضل من الأطعمة النباتية عند تناولها مع الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والطماطم.
يمكن علاج نقص الحديد عند النساء بمكملات الحديد عن طريق الفم أو الحصول على الحديد عن طريق الوريد. إذا كنت تعاني من مضاعفات نقص الحديد. مثل النزيف الحاد أو ألم الصدر أو ضيق التنفس. فقد يوصي طبيبك بنقل الدم للحصول على الحديد أو خلايا الدم الحمراء. إذا كان نقص الحديد لديك ناتجًا عن فقدان الدم الغزير بسبب غزارة الدورة الشهرية ، فقد يعطيك طبيبك حبوب منع الحمل الهرمونية للمساعدة في الدورة الشهرية الغزيرة. وانتباذ بطانة الرحم ، وأكثر من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى