صحة

مشروبات لعلاج التهاب الحلق – تريند الخليج

مشروبات لعلاج التهاب الحلق، حيث يتسبب التهاب الحلق في حرقان وتهيج وآلام مصاحبة في منطقة الحلق ، مما يجعل من الصعب أحيانًا التحدث أو ابتلاع الطعام. إليك أفضل المشروبات لعلاج التهاب الحلق وتخفيف هذه المضايقات:

مرق دجاج ، ثوم ، أعشاب و خضروات

تناول حساءًا مصنوعًا من الخضار أو مرق قليل الدسم مصنوع من الدجاج والثوم والأعشاب ؛ يحارب الثوم العدوى ويعزز جهاز المناعة لديك ، والسوائل الساخنة تهدئ حلقك ، وتوفر الخضار بعض العناصر الغذائية المعززة للشفاء.

الكثير من الماء والمشروبات الساخنة

اشرب ما لا يقل عن 2 لتر من السوائل يوميًا لتهدئة حلقك. مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة ، مثل الحساء وشاي الأعشاب ، مفيدة أيضًا في تخفيف الآلام.

مشروبات لعلاج التهاب الحلق: العسل

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والسعال ، يمكن للعسل تسريع التئام التهاب الحلق. يعتبر العسل أيضًا نشاطًا مهمًا لأنه يستخرج الرطوبة من الأنسجة الملتهبة ؛ مما يقلل من التورم والألم. أضف بضع ملاعق صغيرة إلى كوب من الماء الساخن ، أو حتى منقوع الشاي العشبي والمشروبات.

فيتامين سي

في حين أن بعض المكملات ليست حلاً سحريًا ؛ يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة لديك ، وتساعد في شفاء أنسجة الحلق الملتهبة ، وتخفيف الألم. سواء كان التهاب الحلق ناتجًا عن نزلة برد أو إنفلونزا أو عدوى ، يمكن أن يساعد فيتامين سي في تقوية جهاز المناعة ومحاربة العدوى. يمكنك أيضًا تناول فيتامين سي الطبيعي.

الغرغرة بالماء المالح أو صودا الخبز

الغرغرة بالماء المالح علاج منزلي فعال للمساعدة في تخفيف التهاب الحلق. يعمل الملح كمطهر خفيف بينما يساعد على سحب الماء من بطانة الحلق. قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الساخن ، ثم الغرغرة ورجها بهذا المحلول عدة مرات في اليوم. يمكنك أيضًا الغرغرة بمحلول من الماء وصودا الخبز.

مشروبات لعلاج التهاب الحلق: عصير الرمان

قد يساعد عصير الرمان في منع التهابات الحلق وتقليل الالتهابات بسبب العناصر الغذائية الموجودة فيه.

من السهل صنع عصير الرمان الطازج في المنزل ، ويفضل أن يكون بدون سكر ، عن طريق وضع شرائح الرمان في الماء باستخدام الخلاط الكهربائي وتحضيرها للأكل.

 شاي المريمية

يعتبر شاي المريمية من أفضل المشروبات لالتهاب الحلق ، والذي يمكن أن يساعد في تخفيف الالتهاب والألم.

يوصى بإضافة ملعقة من المريمية المجففة إلى الماء الساخن ، وتركها لفترة ، ثم تصفيتها قبل التقديم.

مشروبات لعلاج التهاب الحلق: شاي الزنجبيل

يعتبر شاي الزنجبيل من أهم المشروبات لعلاج التهاب الحلق. يأتي الزنجبيل في أكثر من شكل ، إما كمسحوق أو علاج عشبي يمكن طحنه. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تخفف التهاب الحلق والألم عن طريق تقليل التورم.

يتم تحضير شاي الزنجبيل عن طريق غلي ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المفروم في نصف لتر من الماء ، ويمكن إضافة المزيد من الزنجبيل للحصول على نكهة إضافية.

الشاي الأخضر

بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، يمكن للشاي الأخضر الدافئ أن يساعد في تخفيف التهاب الحلق وتسريع الشفاء.

الشاي الأخضر صحي وآمن للاستخدام ويمكن تخميره بسهولة بإضافة الماء المغلي بطريقة الشاي العادية.

مشروبات لعلاج التهاب الحلق: مشروب عرق السوس

بالإضافة إلى تلطيف التهاب الحلق ، يمكن أن يساعد العرقسوس أيضًا في تخفيف الاحتقان وتقليل الالتهاب.

تغرغر بعرق السوس ، امضغ قطعة من عرق السوس ، أو اشرب مشروب عرق السوس.

شاي الدردار الأحمر (Slippery Elm)

يُعرف أيضًا باسم الدردار الهندي ، فهو يساعد على تهدئة تهيج الأغشية المخاطية للفم عن طريق تكوين طبقة واقية ، وبالتالي تقليل التهاب الحلق.

يمكن الحصول على فوائد الدردار الزلق عن طريق تناول المستحلبات أو شرب الشاي المصنوع منه.

منقوع نبات الخطمي

يستخدم نبات الخطمي لعلاج احتقان الحلق لاحتوائه على مادة هلامية تغلف الحلق وتزيّته أثناء البلع.

لتناول جذور الخطمي ، يتم لف حوالي 28 جرامًا من هذه الجذور الجافة بقطعة قماش قطنية ، ثم تُضاف إلى لتر من الماء البارد ، وتُغطى ، وتُترك جانبًا لمدة 8 ساعات على الأقل أو طوال الليل.

في الصباح ، صب الكمية المرغوبة في كوب وتناوله ، ويفضل أن تحتسي طوال اليوم لتقليل الأعراض.

مشروبات لعلاج التهاب الحلق: مشروب القرفة

تحتوي القرفة على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للبكتيريا التي قد تساعد في علاج نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى