تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد البروتين للبشرة وما هي مصادر البروتين المفيدة للبشرة

فوائد البروتين للبشرة، هل تعلم أن فوائد البروتين لا تقتصر على العضلات والعظام ، فهناك أيضًا بعض الفوائد الجمالية؟ يوفر البروتين مجموعة من الفوائد الجمالية للشعر والبشرة والأظافر. في هذه المقالة سوف تكتشفين فوائد البروتين لبشرتك.

يعتبر البروتين من أهم العناصر الغذائية في النظام الغذائي الصحي والمتوازن ، وسواء كان نباتيًا أو حيوانيًا ، فيجب الانتباه إلى مصدره. في المقالة أدناه ، سنخبرك عن فوائد البروتين لبشرتك:

ما هي فوائد البروتين للبشرة؟

1. يدعم اللينة الأساسية للبشرة

تساعد الأحماض الأمينية المكونة للبروتين في دعم بنية الجلد لأنها تدعم إنتاج وتخليق الكولاجين والإيلاستين والكيراتين في الجلد ، مما يساعد على تحقيق بشرة أكثر صحة ودعم قوة البشرة ونعومتها ومرونتها.

وتجدر الإشارة إلى أن أحد الأحماض الأمينية الأساسية لتكوين الكولاجين هو اللايسين ، وتعد البقوليات مصدرًا جيدًا له ، مثل: البازلاء والفول.

2. يحمي البشرة من الجذور الحرة

كما أوضحنا ، تتكون البروتينات من مجموعة من الأحماض الأمينية ، بعضها له خصائص مضادة للأكسدة ، مثل: السيستين والميثيونين.

تساعد هذه الخصائص في حماية البشرة من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية ، والتي يمكن أن تسبب ظهور البقع وتسريع ظهور علامات الشيخوخة ، وهو أحد فوائد البروتين للبشرة.

3. يرطب البشرة

بسبب عوامل معينة ، مثل الشيخوخة أو التغيرات الهرمونية ، يمكن أن يصبح الجلد جافًا وباهتًا ، ويمكن أن تتطور التجاعيد مع تقدم العمر بسبب انخفاض تكوين الكولاجين.

بينما يساعد البروتين في دعم تكوين الكولاجين ، ويقلل من احتمالية ظهور التجاعيد ، ويدعم نعومة البشرة ورطوبتها.

4. يعزز التئام الجلد

يعزز البروتين والأحماض الأمينية المكونة له عملية التئام وإصلاح الأنسجة التالفة عن طريق زيادة معدل نمو الخلايا.

حيث أظهرت الدراسات أن الأحماض الأمينية ، مثل: اللوتامين والأرجينين ، يمكن أن تعزز التئام الجروح.

مصادر البروتين المفيدة للبشرة

مصادر البروتين الحيواني كاملة ؛ وذلك لاحتوائه على تسعة أحماض أمينية ، ولكن يمكن الحصول عليها أيضًا من مصادر البروتين النباتي ، على النحو التالي:

السلمون: يعتبر السلمون مصدرًا كبيرًا للبروتين ، حيث يحتوي على 20 جرامًا من البروتين لكل 85 جرامًا من سمك السلمون ، والجدير بالذكر أنه مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 المفيدة لبشرتك.
البيض: يجب أن يُعرف البيض بأنه مصدر غني للبروتين. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين ، والتي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس.
الزبادي: مع 25 جرامًا من البروتين لكل كوب ، يعتبر الزبادي مصدرًا للبكتيريا المفيدة التي تساعد على تحسين صحة الجلد ومظهره.
اللوز: فهو مصدر غني للبروتين وفيتامين هـ والدهون الأحادية غير المشبعة.
بذور اليقطين: تعتبر بذور اليقطين وجبة خفيفة غنية بالبروتينات والحديد والمغنيسيوم والزنك، وهي مكونات مهمة للبشرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى