تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 10 أنشطة عند زيارة قلعة هايدلبرغ

 
 

قلعة هايدلبرغ هايدلبرغ هي من معالم هايدلبرغ ذات القيمة التاريخية التي تدُل على مناعتها وقوتها والتي تُعد من أبدع النماذج المعمارية ومن أهم محطات الجذب السياحي لمن يرغب بتجربة السياحة في هايدلبرغ ، هذه القلعة التي تم افتتاحها عام 1214، تتمتع بالعديد من نقاط الجذب كموقعها الفريد على هضبة مرتفعة كما تتسم ببناءٍ فريد

ولعل السبب الأهم الذي خوّل القلعة لأن تكون إحدى التُحف المعمارية التي تستحق المشاهدة هو أسوارها العالية وكذلك أبراجها المتينة وعبر هذه الأسطر، سنتعرّف وإياك على معلومات أوفر عن القلعة وزيارتك لها وسنستعرض كل ما تنفرد به من أنشطة متعددة تُحقق لك أكبر فائدة من الرحلة.

ولعل أهم المعلومات المُرتبطة بتاريخ القلعة والتي سوف تستقطبك أكثر لزيارتها، أن تاريخ إنشاء القلعة يعود القرن السادس عشر كما أنها شُيّدت لتكون مقراً لإقامة الملوك في حين أن كونراد من هوهنشتاوفن هو من أمر ببنائها.

قلعة هايدلبرغ

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة هايدلبرغ

• ها أنت ذا تقف أمام قلعة هايدلبرغ إحدى النماذج المعمارية التاريخية، قم بجولة في المكان ولا تفوّت تأمل هذا الفن المعماري الأصيل، كما يُمكنك القيام بجولة في فناء القلعة والتعرّف على المكان عن كثب.

ويتوافر كذلك جولات إرشادية يُمكنك الانضمام لها وإرشادات صوتية باستطاعتك الاستعانة بها للاطّلاع على تفاصيل أكثر حول القلعة.

• وهُناك رحلة فريدة بانتظارك قبل أن تبدأ جولتك في القلعة، ففي سبيل الوصول إلى القلعة يمكنك ركوب أحد الزوارق التي ستأخذك للمكان عبر رحلة بحرية لا تفوّت.

قلعة هايدلبرغ

• وبما أن قلعة هايدلبرغ تتّسم بموقع استراتيجي ذو إطلالة على نهر نيكار ، سوف تجد نفسك تلقائياً غارقاً في مراقبة المناظر الساحرة، كما أن الموقع يشمل مقهى يتميز بجلسات رائعة وإطلالات لا تضاهى.

• وهناك جسرٌ يربط بين موقع القلعة وبين البر، وما من طريقةٍ أجمل من هذه تتّخذها للوصول إلى القلعة وتتمتّع بالمشاهد المُلتفّة حولك طوال الطريق.

قلعة هايدلبرغ

• وبداخل القلعة يتوفر مُتحف يزيح الستار عن تاريخٍ ماضٍ من خلال ضمّه لعدد من المعروضات المختلفة ومنها أوانٍ فخارية بالإضافة إلى قطع أثرية.

• وها قد جاء وقت التعرّف على مبنى القلعة من الداخل، إذ تم تقسيمها إلى غُرف وقاعات مُختلفة، فيما تم تهيئة الغُرف والقاعات وتخصيصها لهدف معين، فهناك قاعة استقبال الضيوف بالإضافة إلى المطبخ.

• ثم قم بزيارة المتحف الصيدلي الألماني، والذي يتضمن أكثر من 20,000 عينة دوائية، ومعدات مخبرية أثرية يفوق عمرها الألف عام.

قلعة هايدلبرغ

• ويبدو أن الانبهار سيُرافقك طوال تجوالك في المكان، فعلى جُدران القلعة ستُدهشك تلك النقوش والزخارف التي تُزينها فهُناك نقوش تعود للقرون الوسطى بالإضافة إلى النقوش الحجرية الجميلة.

• وسيكون من الممتع حقاً أن تتخلل زيارتك أوقاتاً تقضيها في الهواء الطلق، حيث أن قلعة هايدلبرغ مُحاطة بحديقة جميلة يُمكنك السير فيها، وهناك ستصادف أماكن للجلوس للاستراحة عليها وكذلك بعض المنحوتات الرائعة.

قلعة هايدلبرغ

•وانهي زيارتك برؤية نافورة إله نهر الراين العجيبة، والذي كان يعتبر رمزًا للتضحية البشرية في المعتقدات الأوروبية في العصر الحديدي.

قلعة هايدلبرغ

• وقد رأى القائمون على القلعة أن زيارة هذا المكان تحظى بقدرٍ عالٍ من الأهمية واعتماداً على ذلك تم إعداد المكان بحيث يستوعب الزوّار وفي الوقت ذاته يضمن لهم الراحة خلال رحلتهم، لذا زوّد الموقع ببعض المرافق والخدمات المهمة مثل متجر للهدايا وحمامات عامة ومقهى وموقف للسيارات بالإضافة إلى مطعم.

أسعار الدخول إلى قلعة هايدلبرغ

أسعار دخول البالغين 9 EUR
أسعار الدخول للأطفال 3 EUR
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

يومياً : 10:00 – 17:00

المعالم القريبة من قلعة هايدلبرغ

من الجدير بالذكر أن موقع القلعة مُحاط ببعض الاماكن السياحية في هايدلبرغ حيث يُمكنك التوجّه للتعرّف على بعضها بعد الانتهاء من زيارتك في القلعة، وهنا نُرشح لك زيارة الجسر القديم هايدلبرج على بعد 2.72 كم وطريقة الفلاسفة هايدلبرغ على بعد 3.87 كم

الفنادق القريبة من قلعة هايدلبرغ

فندق ليوناردو مركز مدينة هايدلبرج من أبرز فنادق هايدلبرغ 4 نجوم، ويقع على بعد 2.76 كم من القلعة

موقع قلعة هايدلبرغ على الخريطة

ايضاً في هايدلبرغ :

افضل 8 من فنادق هايدلبرغ المانيا المجرّبة

افضل 4 شقق للايجار في هايدلبرغ المانيا

اهم 3 اماكن سياحية في هايدلبرغ المانيا

 

اين تقع القلعة ؟

يقدم المقال معلومات عن موقع القلعة على الخريطة بالاضافة الى معلومات أخرى..

متى بنيت القلعة ؟

يعود تاريخ بناء القلعة الى سنة 1214.

من بنى القلعة ؟

لمعرفة العهد الذي بنيت فيه هذه القلعة ومن قام ببنائها طالع هذا التقرير.

ماذا تحوي القلعة من الداخل ؟

ستتعرّف في هذا التقرير على اهم ماتحويه القلعة والانشطة التي يمكن القيام بها هناك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى