تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

أهم مشاكل الواتس آب وكيفية حل هذه المشاكل، منها مشكلة كود التفعيل

يقابل العديد من المستخدمين مجموعة من أهم مشاكل الواتس آب .. سنقوم بعرض 4 من أهم مشاكل الواتس آب وكيفية حلها ولكن دعونا في البداية نتعرف على هذا التطبيق الهام للغاية..

WhatsApp هو برنامج مجاني في الولايات المتحدة يقدم مراسلات مركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة بروتوكول نقل الصوت عبر الإنترنت (VoIP)

وهو مملوك لشركة Meta Corporation والتي تتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية وصوتية وإجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين و وسائل الإعلام الأخرى.

معلومات عامة عن تطبيق الواتس آب

يعمل تطبيق عميل WhatsApp على الأجهزة المحمولة ، ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من جهاز كمبيوتر سطح المكتب ، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.

في يناير 2018 ، أصدر WhatsApp تطبيق أعمال مستقل لأصحاب الأعمال الصغيرة يسمى WhatsApp Business للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء باستخدام عميل WhatsApp القياسي.

تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة WhatsApp Inc. والتي تقع في ماونتن فيو ، كاليفورنيا ، وقد استحوذت عليها شركة فيسبوك في فبراير 2014 بحوالي 19.3 مليار دولار.

بحلول عام 2015 ، كان تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم ، واعتبارًا من فبراير 2020 ، كان لديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم. لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان ، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية ومعظم المنطقة. أوروبا وأفريقيا.

تأسست WhatsApp في عام 2009 (منذ 13 عامًا) من قبل موظفين سابقين في Yahoo ، وهم الأمريكي براين أكتون ، وجان كوم ، وهو أوكراني ، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي ، ويقع المقرها الرئيسي لها في مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا.

تنافس WhatsApp مع العديد من خدمات المراسلة الآسيوية مثل Kakaotalk و Line و WeChat ،

أرسل WhatsApp 10 مليارات رسالة يوميًا على WhatsApp في عام 2012. أضاف أيضًا 2 مليار في أبريل 2012 ، 1 مليار في أكتوبر من العام الماضي ، أعلن WhatsApp على Twitter في يونيو 2013 في 13 فبراير ، بلغ الرقم القياسي الجديد اليومي 27 مليار رسالة ، Facebook في 2014 تم الحصول على WhatsApp في 19 فبراير 2009 مقابل 19 مليار دولار.

لا يمكن الحصول على كود التفعيل

عند تحميل تطبيق واتس اب على هاتف جديد يطلب من المستخدم ملء رقم الهاتف لارسال كود التفعيل له ولكن في بعض الاحيان يستغرق الامر وقتا للوصول وقد لا يصل الرمز لذا عليك يجب التأكد من صحة رقم الهاتف والرقم ليس لديه حسابات أخرى في WhatsApp لأن الجهاز يمكنه استخدام حساب واحد فقط.

لم يتم التعرف على الحساب

يحفظ تطبيق WhatsApp حساب جهات الاتصال المسجل على الهاتف تلقائيًا ، وأحيانًا لا يتم التعرف على بعض الحسابات ، وفي هذه الحالة قم بما يلي: تأكد من أن جهة الاتصال لديها حساب WhatsApp. تأكد من كتابة وصف البلد الصحيح قبل الرقم. تأكد من الأمان والسماح بالإعدادات حتى يتمكن WhatsApp من الوصول إلى جهات الاتصال المحفوظة على هاتفك. تأكد من أن جهة الاتصال مرئية في سجل الهاتف.

لا يتم حفظ المحادثات

يواجه WhatsApp أحيانًا مشكلة في عدم حفظ المحادثات عند تغيير الهواتف ، لضمان حفظ المحادثات عند تغيير الهواتف ، يجب القيام بما يلي:  انقر فوق زر القائمة ، ثم الإعدادات. انقر فوق إعدادات الدردشة وحدد حفظ المحادثة. احفظ المحادثات في الذاكرة الخارجية لهاتفك. قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر وانقل ملف المحادثة المحفوظ من الذاكرة الداخلية إلى الكمبيوتر. انقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى مجلد قاعدة البيانات على WhatsApp على هاتفك.

مشاكل في المكالمات الصوتية

قد تواجه مشاكل في إجراء مكالمات صوتية أو تلقيها ، أو أن جودة المكالمة رديئة ، المشكلة بالتأكيد من اتصال الإنترنت ، في هذه الحالة يجب التأكد من أن اتصال الإنترنت قوي بما يكفي لقطع الاتصال بالشبكة وإعادة الاتصال بها. حيث ، في بعض الحالات ، قد يكون في بعض الأحيان أن المتلقي لديه مشكلة مع الإنترنت ، لذلك عليه أيضًا التأكد من أن الاتصال بالإنترنت جيد.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى