تليجرام تريند الخليج
منوعات

الأطعمة الممنوعة للحامل في الأشهر الأخيرة

الأطعمة الممنوعة للحامل في الأشهر الأخيرة، حيث يجب التوقف عن تناول العديد من الأطعمة والمشروبات خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ؛ لأنها يمكن أن تكون ضارة لك ولطفلك ، ويمكن للبكتيريا والطفيليات الخطرة في بعض الأطعمة أن تعبر المشيمة وتؤثر على الجنين، حتى لو لم تظهر على الأم أي أعراض ، لذلك من المهم اتباع نظام غذائي ونمط حياة صحيين خلال هذه الفترة ؛ لمنع الألم الجسدي ، وإنجاب طفل سليم. إليك بعض الأطعمة التي يجب عليك التوقف عنها في نظامك الغذائي للأم خلال الأشهر القليلة المتبقية من الحمل:

1. عرق السوس

يمكن أن يؤدي تناول العرقسوس إلى ارتفاع ضغط الدم والولادة المبكرة عند النساء الحوامل
يجب على النساء الحوامل تجنب عرق السوس ، وخاصة تلك التي تحتوي على الجلسرين ، وهو المركب ذو الرائحة الحلوة في جذر عرق السوس الذي تم ربطه بالعديد من مشاكل نمو الجنين ، مثل ضعف المشيمة ، والولادة المبكرة ، وارتفاع ضغط الدم لدى النساء الحوامل.

2.الأطعمة الممنوعة للحامل في الأشهر الأخيرة: الأطعمة الغنية بالنترات

تجنبي اللحوم والنقانق المملحة والباردة في الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل التوقف عن تناولها ؛ لأنها تحتوي على مادة النترات ، وهي مادة كيميائية تحتوي على الصوديوم والدهون المشبعة التي يمكن أن تكون ضارة أثناء الحمل وتتحول إلى مواد كيميائية في الجسم تسمى النيتروسامين ، مما يزيد من فرصة تناوله. سرطان الأم وتشوهات الجنين.

3. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر

يمكنك تناولها من حين لآخر ولكن بكميات محدودة
يجب على النساء الحوامل التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ؛ مثل الكعك والآيس كريم والبسكويت والشوكولاتة والمشروبات المحلاة بالسكر ؛ لأنه يزيد من الغثيان والقيء عند النساء الحوامل ويزيد من خطر الولادة المبكرة وتسمم الحمل.

من ناحية أخرى ، يمكن تناول الأطعمة الغنية بالسكر من حين لآخر ولكن بكميات محدودة. من ناحية أخرى ، اختر الفواكه الصحية مثل الكمثرى والجريب فروت.

4. الأطعمة الدهنية

يجب على النساء الحوامل تجنب الدهون المتحولة أو الدهون المهدرجة ، بما في ذلك الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والوجبات السريعة ؛ تجنب مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة وزيادة نمو الجنين والولادة المبكرة.

من ناحية أخرى ، يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 و 6 و 9 لأنها أحماض دهنية تفيد صحة الأم والجنين. توجد هذه الأحماض بكثرة في الزيتون والمكسرات والأفوكادو وبذور الكتان والأسماك.

5.الأطعمة الممنوعة للحامل في الأشهر الأخيرة: عدم الإكثار من الكافيين

يمكن أن يزيد تناول الكثير من الكافيين من فرص الإجهاض
قد يؤدي الاستهلاك المفرط للكافيين إلى زيادة فرص الإجهاض وانخفاض الوزن عند الولادة ومضاعفات الجهاز التنفسي والحمى. يجب ألا تستهلك النساء الحوامل أكثر من 200 مجم يوميًا ، وتشمل المشروبات الأخرى التي يجب تجنبها أثناء الحمل المشروبات الغازية والصودا الدايت والشاي المثلج.

6. عصير غير مبستر

قد تحتوي عصائر الفاكهة والخضروات غير المبسترة ، بما في ذلك العصائر المعبأة ، على بكتيريا الإشريكية القولونية والسالمونيلا الضارة التي يمكن أن تنتشر بسهولة من الأم إلى المشيمة وتسبب مضاعفات خطيرة ، بما في ذلك موت الجنين.

لذلك ، يجب على النساء الحوامل اختيار العصير المبستر أو تحضيره في المنزل ، وغسل الفواكه والخضروات جيدًا تحت الماء الجاري.

7.الأطعمة الممنوعة للحامل في الأشهر الأخيرة: اللحوم والدواجن النيئة

قد يؤدي تناول الدواجن غير المطبوخة جيدًا إلى إجهاض الجنين أو موته أثناء الولادة
تحتوي اللحوم والدواجن غير المطبوخة جيدًا أو النيئة على طفيليات التوكسوبلازما جوندي وبكتيريا السالمونيلا الضارة. وهذا يزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي عند النساء الحوامل ، وكذلك الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا في الأسابيع التي تلي الأكل ، مما قد يؤدي إلى إجهاض أو موت الجنين أثناء الولادة ، لذلك يجب حفظ اللحوم والدواجن عند حوالي 160 درجة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى