تليجرام تريند الخليج
صحة

الأرتكاريا النفسية .. ما هي ، وأعراض وعلاج الأرتكاريا النفسية

في هذا المقال سنتحدث عن موضوع في غاية الأهمية وهو: الأرتكاريا النفسية .. ما هي ، وأعراض وعلاج الأرتكاريا النفسية .. تابع معنا لمعرفة المزيد..

يعاني معظم الناس من مستوى معين من التوتر في حياتهم اليومية. يمكن أن يؤدي هذا إلى ظهور طفح جلدي على الجلد ، وهو عرض جسدي شائع للإجهاد.

الإجهاد الخفيف له تأثير ضئيل على الجسم. ومع ذلك ، فإن التعرض المتكرر أو المطول للتوتر قد يسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها. في هذه المقالة ، سنناقش أسباب الأرتكاريا الناتج عن الإجهاد واستكشاف أعراض وعلاج الشرى النفسي.

ما هي الأرتكاريا النفسية ؟

عندما تشعر بالتوتر ، تبدأ مستويات الكورتيزول في الجسم في الزيادة ، مما قد يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون ، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب ، وزيادة استجابة الهيستامين في جسمك ، أو إطلاق مواد كيميائية التهابية تجعلك غير مرتاح.

استجابة الجسم لهذا الإجهاد، الإجهاد العاطفي، يمكن أن يكون للإجهاد العديد من التغيرات الهرمونية أو الكيميائية. يمكن أن تتسبب هذه التغييرات في تمدد الأوعية الدموية وتسربها ، مما يؤدي إلى احمرار الجلد وتورمه. يمكن أن تتفاقم الطفح بسبب:

  1. شرب الكافيين
  2. التعرض لدرجات حرارة دافئة

أعراض الأرتكاريا النفسية

عادةً ما تظهر الأرتكاريا الناتج عن الإجهاد في شكل الكدمات أو البثور ، وعادة ما تكون:

  • ضخمة
  • تسبب حكة
  • حمراء
  • كبيرة

يمكن أن تظهر في أي مكان على الجسم ، وبينما قد تبدأ في البداية على شكل نتوءات حمراء صغيرة مثل الأرتكاريا التقليدية ، غالبًا ما تتحول الأرتكاريا إلى كدمات أو بقع أكبر تتفاقم بعد الحكة.

يمكن أن تكون خلاياها الفردية كبيرة ، ولكن يمكن أيضًا أن تندمج معًا ، مما يجعلها تبدو وكأنها تغطي معظم الجسم.

علاج الطفح الجلدي النفسي

إذا كنت تعاني من طفح جلدي ، فمن المهم أن تجد طريقة لتخفيف الأعراض الفورية لديك على المدى القصير ، مع البحث عن طرق لتقليل التوتر على المدى الطويل.

قد تساعدك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها ، مثل:

  • اعتني ببشرتك: ارتداء الملابس الفضفاضة وتجنب الماء الساخن يمكن أن يخفف بعض الأعراض الجسدية للانزعاج. يمكن أن تساعد الستيرويدات الموضعية مثل كريم الهيدروكورتيزون والكمادات الباردة أيضًا في تخفيف الحكة والتهيج الناتج عن خلايا النحل.
  • تناول مضادات الهيستامين: يمكن أن تساعد المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل ديفينهيدرامين ولوراتادين وفيكسوفينادين في تخفيف الأرتكاريا.
  • استخدم نصائح إدارة الإجهاد: إذا كنت تشعر بالتوتر ، فجرب بعض المهدئات سريعة المفعول ، والتي قد تساعد في تخفيف التوتر. يمكن أن يكون التنفس العميق وسيلة فعالة لتهدئة عقلك وجسمك ، ولكن يمكن أن تساعد أيضًا الاستراتيجيات الأخرى مثل المشي حول المبنى أو قضاء بضع دقائق للاسترخاء.
  • علاج الحساسية إن وجدت: إذا كانت خلاياك مصحوبة بأعراض أخرى لرد فعل تحسسي ، مثل تورم وجهك أو شفتيك أو صفير أو صعوبة في التنفس ، فاطلب العناية الطبية على الفور. يمكن أن يكون هذا علامة على رد فعل تحسسي خطير ومهدد للحياة. يجب عليك أيضًا التحدث مع طبيبك إذا ساءت الحالة لديك أو استمرت أكثر من ستة أسابيع. تعتبر الطفحات الجلدية التي تستمر لأكثر من ستة أسابيع مزمنة وقد لا تختفي من تلقاء نفسها دون رعاية طبية.

الآن، وعند هذه النقطة، نكون قد انتهينا من موضوعنا وهو الأرتكاريا النفسية .. ما هي ، وأعراض وعلاج الأرتكاريا النفسية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى