تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب بروز عروق اليد .. وعلاج انتفاخ عروق اليدين

سنتعرض في هذا المقال لموضوع أسباب بروز عروق اليد .. وعلاج انتفاخ عروق اليدين .. وسنوضح جميع نقاطه بالتفصيل..

تهتم السيدات بكل ما يتعلق بجمالهن الجسدي ، فهناك أشياء قد تجعلك غير مرتاحة بمظهرك وتحاولين إيجاد طريقة للتخلص منها. الأوردة البارزة في اليد هي أيضًا واحدة منها. قد يتجاوز الأمر الجماليات وقد تشعر بالقلق من أنه مرتبط بمشاكل طبية خطيرة. في موضوعنا سنتعرف على أسباب الأوعية الدموية في اليدين وكيفية التخلص منها.

بالنسبة لمعظم الناس ، يعتبر بروز الأوعية الدموية في اليد ظاهرة طبيعية وليست مدعاة للقلق ، وبالنسبة لمن ينزعجون من شكل اليد فهي ليست مجرد مشكلة تجميلية ، ولكن في عدد قليل جدًا من الأشخاص ، تكون الأوعية الدموية البارزة في اليد من أعراض مشكلة أكبر.

بشكل عام ، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى بروز الأوعية الدموية في اليد ، وقد يتسبب واحد أو أكثر منها في بروزها. تشمل هذه الأسباب:

أسباب بروز عروق اليد

  1. انخفاض نسبة الدهون في الجسم: إذا لم يكن لديك الكثير من الدهون على يديك ، فستبرز عروقك أكثر.
  2. الشيخوخة: مع تقدمك في العمر ، يصبح جلدك أرق ويفقد مرونته ، مما يجعل الأوردة أكثر وضوحًا. تضعف الصمامات الموجودة في الأوردة أيضًا مع تقدم العمر ، مما قد يؤدي إلى تراكم الدم في الأوردة لفترة أطول من الوقت ، مما يؤدي إلى تمدد الأوردة.
  3. الرياضة: يرتفع ضغط الدم أثناء التمرين ، وتكون الأوردة قريبة من الجلد. بمجرد أن ينخفض ​​ضغط الدم إلى المعدل الطبيعي ، تصبح الأوردة في اليد أقل بروزًا. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي التمرين المنتظم إلى تورم الأوردة في يديك بشكل دائم – خاصةً إذا كنت تمارس الرياضة كثيرًا. تدريب القوة – غالبًا ما يؤدي رفع الأثقال المتكرر في صالة الألعاب الرياضية أو في العمل إلى زيادة تدفق الدم وتقوية العضلات ، مما قد يؤدي إلى انتفاخ الأوردة.
  4. العامل الوراثي: تزداد احتمالية إصابتك بالمرض إذا كان لديك أحد أفراد أسرتك مصاب به.
    طقس حار. يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى صعوبة عمل الصمامات الوريدية بشكل صحيح ، مما قد يؤدي إلى تضخم عروقك.
  5. التهاب الأوردة: إذا تسببت عدوى اليد أو الصدمة أو أمراض المناعة الذاتية في التهاب الوريد ، فقد ينتفخ.
  6. تجلط الأوردة العميقة: يمكن أن ينتج تورم الأوردة في اليد عن جلطة دموية عميقة في عروق الذراع.
  7. دوالي الأوردة: تتطور الدوالي عندما تضعف الصمامات الموجودة في الأوردة ، مما يجعلها أقل فاعلية في منع ارتداد الدم ، ويمكن أن تصبح ملتوية ومتضخمة ومؤلمة. هذه الحالة أكثر شيوعًا في الساقين.

علاج انتفاخ عروق اليدين

يعتمد علاج الأوردة المنتفخة والبارزة في اليد على السبب.

في معظم الحالات ، يكون علاج تورم أوردة اليد مرتبطًا بالعلاجات التجميلية ، والخيارات المتاحة مماثلة لتلك الخاصة بالدوالي ، بما في ذلك:

  • العلاج بالتصليب، وهو إجراء يتم فيه حقن محلول كيميائي في الأوردة المستهدفة لإغلاقها وإغلاقها.
  • استئصال الوريد باليزر، الذي يُطلق عليه غالبًا العلاج بالليزر ، يعتبر مثاليًا للأوردة الصغيرة. في العلاج بالليزر ، يستخدم طبيبك الضوء المكبر أو موجات الراديو لسد الوريد.
  • استئصال الوريد بالجراحة، حيث يتم استئصال الوريد المستهدف من خلال شق صغير تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • ربط الوريد، حيث يتم إغلاق الأوردة التي تمد الدم إلى الوريد المستهدف. أثناء وجودك تحت التخدير العام ، سيقوم طبيبك بقطع الوريد وربطه وإزالته.في هذه الإجراءات ، بعد أن يغلق طبيبك الوريد المستهدف ، يتم تحويل الدم المتداول في الوريد تلقائيًا ، ويذوب الوريد المسدود في النهاية.

لقد انتهينا من معرفة أسباب بروز عروق اليد .. و كيفية علاج انتفاخ عروق اليدين .. ونرجو ليديك أجمل مظهر وأفضل صورة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى