تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب عدم التخلص من العلاقات السامة

أسباب عدم التخلص من العلاقات السامة، فعندما يكتشف الناس أن شخصًا ما في علاقة سامة ، فإنهم غالبًا ما يتساءلون لماذا لم يترك الشخص شريكه فقط ، لكن الحقيقة ليست بهذه البساطة للأشخاص في هذه الحالة ، فترك علاقة سامة عملية مخيفة ومعقدة و مربك. قد يقوم الشخص بعدة محاولات لترك شريكه قبل أن يتمكن أخيرًا من إنهاء العلاقة.

ما هي أسباب عدم التخلص من العلاقات السامة

آمل أن تتحسن الأمور:

ربما لا يزال الشخص مهتمًا بشريكه أو يأمل في أن تتحسن الأمور. قد يكون شريكهم قد وعدهم بأنهم سوف يتغيرون ويطلب منهم إعطائها فرصة أخرى.

المعاناة من صدمة الماضي:

قد يعاني الأشخاص الذين عانوا من صدمة أو سوء معاملة في حياتهم من ردود فعل جامدة أو انفصامية حيث يكونون مخدرين وغير قادرين على معالجة ما يجري. هذا يمكن أن يجعل من الصعب الاستجابة عند حدوث الإساءة.

أسباب عدم التخلص من العلاقات السامة:  تم التلاعب به:

قد يشعر الشخص بالارتباك ، ويتساءل عن واقعه ، ويتساءل عما إذا كان مسؤولاً عن إساءة معاملته ، ويشعر بأنه غير قادر على أن يكون بمفرده بعد أن يجعله المعتدي يشعر بالعجز وعدم القيمة والضعف.

المعاناة من حالة صحية:

في بعض الأحيان قد يصاب الشخص أو تكون صحته سيئة بسبب سوء المعاملة.

أسباب عدم التخلص من العلاقات السامة: الشعور بالعزلة:

غالبًا ما يعزل المعتدي شريكه عن أصدقائه وعائلته ، لذلك قد يشعر الشخص أنه ليس لديه مكان يذهب إليه. 5 قد يكون من الصعب اتخاذ مثل هذه الخطوة بدون نظام دعم.

الحافظ على الأطفال معًا:

قد يكون ترك أحد الوالدين أمرًا صعبًا لأن المرء قد لا يرغب في تعطيل حياة الطفل وتعطيل الأسرة وفصلهم عن الوالد الآخر. من الممكن أن يكون هذا صعبًا بشكل خاص في حال كان الشخص والدًا صالحًا ولكنه شريك سيء. قد يخافون أيضًا من فقدان طفلهم ، خاصةً إذا هددهم الوالد الآخر أو نصحهم بأخذ الطفل.

الاعتماد المالي:

قد لا يكون لدى الشخص دخل أو مدخرات ، أو قد يتحكم شريكه في شؤونه المالية وقد لا يتمكن من الوصول إلى النقد أو البطاقات أو حسابه المصرفي.

أسباب عدم التخلص من العلاقات السامة: مواجهة التهديدات:

قد يهدد المعتدي بإيذائهم إذا حاولوا المغادرة. قد يمتد التهديد إلى عائلاتهم أو أصدقائهم أو حيواناتهم الأليفة.

في خطر:

العلاقات المسيئة يمكن أن تكون خطيرة في الواقع. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يرتكب شريك حميم واحد من كل خمس جرائم قتل.

عدم الاعتراف بالإساءة:

يواجه الناس أحيانًا صعوبة في إدراك أنهم تعرضوا للإيذاء ، خاصة إذا عانوا من ذلك لسنوات. إذا لم يكونوا في علاقة صحية ومحترمة ، فقد لا يدركون أن سلوك شريكهم غير مقبول. هذا صحيح خاصة في العلاقات التي يوجد بها إساءة عاطفية ولكن ليس الاعتداء الجسدي أو الجنسي.

أَسباب عدم التخلص من العلاقات السامة: مواجهة الضغط للبقاء معًا:

يميل المجتمع إلى تشجيع الناس على عدم التخلي عن العلاقات والالتزام بها مهما حدث. غالبًا ما يتسبب الطلاق في وصمة عار اجتماعية ، وحتى الانفصال يعتبر فشلًا شخصيًا.

الإحجام عن الاعتراف بالتعرض لسوء المعاملة:

قد يشعر الشخص المعتدى عليه بالخوف أو الخجل أو الحرج من الاعتراف للآخرين. حقيقة أن الضحايا غالبًا ما يتم إلقاء اللوم عليهم بسبب سوء المعاملة لا يساعد.

أسباب عدم التخلص من العلاقات السامة: مواجهة صعوبات قانونية:

قد يكون الشخص قد حاول طلب المساعدة ، وقد يتعرض الشخص لمخاطر قانونية بطريقة قد تجعل من الصعب عليه طلب المساعدة من السلطات. فمن الممكن أن يكون شريكهم قد قدم شكوى كاذبة ضدهم ، أو قد يكونون مهاجرين يخافون الترحيل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى