تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد السوشي الصحية وما هي أضرار السوشي؟

فوائد السوشي الصحية وما هي أضرار السوشي؟، ففي السنوات الأخيرة ، اجتاحت المأكولات اليابانية الدول العربية ، وخاصة السوشي بجميع أشكاله. إذا كنت من محبي السوشي ، فتعرف على أهم الفوائد الصحية ومضار السوشي.

إليك: فوائد السوشي الصحية وما هي أضرار السوشي؟

السوشي: ما هي فوائده الصحية؟

يعتبر سمك السلمون مكونًا مهمًا في معظم أطباق السوشي ؛ فهو غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للقلب ، وقد يحتوي السوشي أيضًا على مكونات مغذية للغاية مثل الأعشاب البحرية التي تحتوي على مستويات عالية من اليود ، والتي تساعد على تحفيز عمل الغدة الدرقية. وكذلك لموازنة الهرمونات في الجسم بشكل صحيح. كما أنه يحتوي على الزنجبيل والخردل اللذين يحتويان على مركبات مضادة للأكسدة. الأسماك الأخرى التي تدخل في السوشي ، مثل التونة ؛ فهي غنية بالفيتامينات والمعادن.
عادةً ما تحتوي حصة السوشي بدون أرز على 40 أو 50 سعرًا حراريًا ، بينما يحتوي السوشي المقلي مع الأرز على 100 سعر حراري ؛ لذلك ، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا ، فلا يجب أن تأكل الكثير من السوشي.

ما هي الفوائد الصحية للسوشي؟

تحتوي الأسماك النيئة في طبق السوشي على مجموعة متنوعة من البكتيريا الضارة التي تتكاثر في المعدة بمجرد تناولها. قلل من التسمم الغذائي عند تناول الكثير من هذه الأسماك.
يمكن أن يحتوي السوشي أيضًا على مكونات غير صحية مثل صلصة التيمبورا والمايونيز والجبن ، والتي يمكن أن تزيد من السعرات الحرارية. يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، مما قد يؤدي إلى احتباس السوائل والانتفاخ وارتفاع ضغط الدم. عدا ذلك فالأرز الذي تستخدمه يخلط بالملح والسكر والخل مما يجعله مصدرًا للكربوهيدرات المكررة. إذا كنتِ حاملًا أو تعانين من ضعف في جهاز المناعة ، فلا يجب أن تأكلي السوشي ، وخاصة النوع الذي يحتوي على الأسماك النيئة.
لا يوجد مانع من تناول السوشي باعتدال ، ولكن احرص دائمًا على اختيار مكان تنظيف موثوق وطريقة لحفظ الأسماك ، وحاول تجنب التوصيل إلى المنزل ؛ خاصة في فصل الصيف!

أضرار السوشي الصحية

صحيح أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك لها تأثيرات إيجابية على الربو والسرطان وأمراض الكلى ، ولكن هناك أيضًا العديد من العناصر السامة الموجودة في الأسماك النيئة التي يمكن أن تضر بجسمك بشكل خطير.

فيما يلي بعض مخاطر تناول الأسماك النيئة أو المحار:

الزئبق

يوجد الزئبق ، وهو أخطر عنصر في الأسماك النيئة ، بشكل طبيعي بكميات صغيرة في الصخور والتربة ، ولكنه يضر بالبيئة بشكل متزايد بسبب الأنشطة البشرية مثل حرق الوقود وإلقاء الملوثات في مياهنا.

عندما تقوم المصانع بإلقاء المبيدات الحشرية الضارة والسموم الأخرى في مياهنا ، فإنها تمتصها الحياة البحرية في المياه ، بما في ذلك الأسماك. لذلك ، عندما نأكل الأسماك النيئة ، فإننا نستهلك الزئبق ونمتصه في دمائنا.

بعض الآثار الضارة لتناول الزئبق هي:

تلف الجهاز العصبي المركزي وتلف الحمض النووي والحيوانات المنوية

بينما يمكنك الحصول على الكثير من الزئبق من قطعة صغيرة من السوشي ، قد تشعر بالقلق إذا كنت تأكل السوشي بانتظام.

التهاب الكبد A

يحدث الالتهاب الكبدي الوبائي أ بسبب فيروس يلهب الكبد ويضعف وظائفه. يحارب الكبد الالتهابات ويزيل السموم الضارة من الجسم ، لذلك إذا أصبت بالتهاب الكبد أ ، فقد يؤثر ذلك على قدرة الجسم الطبيعية على محاربة الجراثيم. .

يمكن الإصابة بالتهاب الكبد أ نتيجة تناول المحار النيء ، مثل السلطعون والروبيان ، وتشمل الأعراض الحمى والغثيان وفقدان الشهية.

الديدان والطفيليات

على الرغم من تدريب طهاة السوشي على التعرف على الديدان وبيض الديدان في الأسماك النيئة. إلا أنهم لا يزالون قادرين على الاختفاء أثناء التحضير.

تحتوي معظم الأسماك على نوع من الديدان أو الطفيليات في أجسامها. لكنها تقتل عند طهي الأسماك ، لذا فإن تناول الأسماك النيئة يوفر فرصة للديدان والطفيليات الأخرى لدخول الجهاز الهضمي ومهاجمة أحشائنا. هذا يمكن أن يؤدي إلى عدم الراحة في البطن وضعف الأطراف والتعب.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى