تليجرام تريند الخليج
منوعات

علاج الزكام للحامل بالأعشاب – تريند الخليج

علاج الزكام للحامل بالأعشاب، حيث يفصل بيننا وبين نزلات البرد الشديدة بضعة أيام أو شهر على الأكثر ، لذلك لا يفصلنا عن برد الشتاء والتهاب الحلق والتعب وأعراض أخرى تصاحب الزكام إلا فترة قصيرة، عادة لا تمتلك الحامل القدرة على الاستخدام الطبيعي وتناول الأدوية التي يمكن للأشخاص تناولها خوفًا من تشويه أو إيذاء الجنين ، ويزداد الوضع سوءًا بالنسبة للمرأة الحامل، نظرًا لأن الحمل نفسه يمكن أن يؤدي إلى الإرهاق.

البدائل هنا أعشاب طبيعية آمنة ، قد تكون أقوى من الأدوية ومفيدة للجسم. للتعرف على بعض العلاجات العشبية للحوامل والتي تعتبر آمنة أثناء الحمل ، اقرأ المقال التالي:

– الزنجبيل والليمون

الزنجبيل مع عصير الليمون من أكثر علاجات البرد فعالية عن طريق عصر الليمون وإضافة الزنجبيل المبشور وملعقة من العسل.

– علاج الزكام للحامل بالأعشاب: تمر هندي

يمكن أن يساعد تناول شراب التمر الهندي في تقليل نزلات البرد ، ويمكنك شرب كوبين يوميًا ، أحدهما بعد الإفطار والآخر بعد الغداء. لكن لا ينصح باستخدام التمر الهندي للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.

– حبة البركة أو السمسم الأسود:

حبة البركة هي أحد العناصر التي تحارب العديد من الأمراض بما في ذلك نزلات البرد. زيت حبة البركة متاح على شكل قطرات للأنف. حبة البركة هي أيضًا أحد العناصر التي تعزز قوة جهاز المناعة ، ويمكن إضافتها إلى الطعام أو تناول زيت حبة البركة كل صباح حتى الشفاء التام.

-علاج الزكام للحامل بالأعشاب: ثوم

أظهرت الدراسات أن الثوم يمكن أن يمنع نزلات البرد ويساعد في تسريع الشفاء عندما تكون مريضًا. ويرجع ذلك إلى وجود الأليسين في الثوم ، وهو مادة قوية لمكافحة البرد تصبح أكثر فاعلية عند كسر فص الثوم.

– فيتامين سي

كما أثبت الباحثون أن فيتامين سي ، المتوفر في أقراص فوارة في الصيدليات وفي الفواكه والخضروات مثل البرتقال والبابايا والبروكلي والفلفل الأحمر ، يساعد بشكل كامل في تسريع عملية الشفاء.

-علاج الزكام للحامل بالأعشاب: شوربة دجاج

حساء الدجاج علاج فعال للالتهابات ويساعد على التخلص من احتقان الأنف. والأهم من ذلك أن الحساء الساخن يساعد الجسم على الراحة والاسترخاء ، ويزود الجسم بالسوائل والعناصر الغذائية اللازمة.

– الجينسنغ

يستخدم الجينسنغ في العديد من دول أوروبا لعلاج نزلات البرد ، وهو فعال ، فهو نبات آمن لمعظم الناس باستثناء من يعانون من مميعات الدم.

– كل الطعام

يعني الجمع بين الأطعمة محاولة الحصول على وجبات تحتوي على أهم الفيتامينات والمعادن ، مثل السلطات والشوربات واللحوم والفاصوليا ، للتأكد من أنك تمنح جسمك العناصر التي يحتاجها لمحاربة البرد.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى