تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض حساسية الفول السوداني عند الأطفال

أعراض حساسية الفول السوداني عند الأطفال، فالفول السوداني هو أحد أكثر الوجبات الخفيفة شيوعًا للأطفال ، ولكن اليوم ، يُمنع عددًا متزايدًا من الأطفال والبالغين والأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول السوداني من تناوله.
الأطفال ، وخاصة الأطفال الصغار والرضع ، هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بالحساسية الغذائية. إذا كان طفلك مصابًا بالأكزيما ، فقد يكون أيضًا أكثر عرضة للإصابة بحساسية الفول السوداني.

إذا كان طفلك يعاني من حساسية من الفول السوداني ، وفقًا لبعض الدراسات الحديثة ، فإن 25 إلى 40 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول السوداني لديهم أيضًا حساسية من المكسرات.

ما هي المشاكل التي قد يسببها الفول السوداني؟

أعراض حساسية الفول السوداني

تبدأ أعراض حساسية الفول السوداني عادة في غضون دقائق من التعرض وقد تشمل:

ضيق في التنفس أو أزيز
وخز أو حكة في الفم أو الحلق

الإسهال والغثيان وتشنجات المعدة أو القيء

سيلان الأنف

إذا كان طفلك يعاني من الحساسية أو الربو ، أو إذا كان لديك تاريخ عائلي من ردود الفعل التحسسية ، أو إذا كنت قد عانيت من هذه الحالة من قبل ، فقد يكون الأطفال عرضة للإصابة بحساسية الفول السوداني.

ماذا يتضمن اختبار الحساسية؟

إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من حساسية من الفول السوداني ، فاستشر طبيب الحساسية الخاص بطفلك.

قد يقوم طبيبك أيضًا بإجراء اختبار للجلد ، ووضع كمية صغيرة من الطعام عليه ، وخزه بإبرة. إذا كان طفلك يعاني من حساسية من الفول السوداني ، فسوف يظهر عليه تورم مفرط.

قد يحتاج طفلك أيضًا إلى اختبارات الدم للتحقق مما إذا كان جهاز المناعة لديه يسبب رد فعل تحسسي تجاه الفول السوداني.

كيفية تجنب حساسية الفول السوداني

لا يوجد علاج سهل لحساسية الفول السوداني. الطريقة الوحيدة لمنع ردود الفعل السلبية هي تجنب الفول السوداني.

توصلت الدراسة إلى أن حوالي 20٪ من الأطفال المصابين بالحساسية يكبرون

إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه الفول السوداني أو أنواع معينة من المكسرات ، فقد ترغب في تقديم وجبات خفيفة أخرى سريعة وسهلة لإرضاء طفلك عندما يكون جائعًا بين الوجبات.

1- الفشار .. سناك قليل الدسم

2. قطع الفاكهة المجمدة .. تحتوي بعض أنواع الآيس كريم على الفول السوداني أو تتلامس معه أثناء عملية التصنيع. في المرة القادمة التي يشتهي فيها أطفالك الآيس كريم ، جرب ألواح الفاكهة المجمدة.

3- جرب مزيجاً من الحبوب الخالية من الفول السوداني مثل بذور اليقطين.

4- الزبادي .. يحب معظم الأطفال طعم الزبادي الكريمي المنعش لأنه وجبة خفيفة غنية بالبروتين وتحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين د.

5- خس مع جبنة كريم .. الأطفال يجدون صعوبة في مقاومة قرمشة الخس. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الجبن الكريمي قليل الدسم فوق عود خس مبشور.

6- بيض مسلوق

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى