تليجرام تريند الخليج
منوعات

أعراض التهاب الزائدة عند الأطفال




















أعراض التهاب الزائدة عند الأطفال – تريند الخليج






أعراض التهاب الزائدة عند الأطفال، حيث تقع الزائدة في أسفل يمين البطن ، ولأنها تسمى الزائدة الدودية ، فإنها قد تسبب الأذى للأطفال وكبار السن ، ولكن في بعض الأحيان يمكن تجنب هذا النوع من الإصابة. ولا يعني ذلك أن بعض الناس يعتقدون أن الزائدة الدودية غير ضرورية ، فجسم الإنسان ليس له أعضاء بلا وظيفة ، لذلك قد يصاب الطفل بالتهاب الزائدة الدودية مع بعض الأعراض، سنتعرف عليها فيما يلي.

وظيفة الزائدة الدودية

الزائدة الدودية هي الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة في الجانب الأيمن السفلي من البطن ، وتتمثل دورها في حبس السموم ، ويمكن أن تسبب الزائدة انسدادًا معويًا في حالة الالتهاب ، وذلك بسبب بقايا الهضم أو الترسبات الغريبة. والوجه لا يعرف البقايا المسببة للالتهاب بخصوصية أو جودة المادة. عدم إزالة الزائدة الدودية في الوقت المناسب قبل أن تتمزق ، فإن إفراغ صديد البطن قد يهدد الأكاديمية الألمانية لطب الأطفال. التهاب الزائدة الدودية نادر الحدوث في الأطفال دون سن الثانية ؛ وهو أكثر شيوعًا بين سن 4 و 25 عامًا ، وهو أكثر شيوعًا عند الأولاد منه لدى الفتيات ، لكن السبب غير معروف.

أعراض التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال

ألم أسفل البطن الأيمن
شعور الطفل بألم في البطن
تبدأ الأعراض عندما يشعر الطفل بألم في أسفل البطن. ويبدأ الألم غالبًا حول السرة ثم ينتقل إلى الجانب الأيمن السفلي في وقت قصير. وبناءً على هذه الأعراض ، تتم إضافة بعض الأعراض المصاحبة ، بما في ذلك القيء والغثيان ، حمى ، فقدان الشهية ، التبول قد يحدث ألم ، إسهال عند الأطفال المصابين بالتهاب الزائدة الدودية بعد أيام قليلة ، يشعر الطفل بثقل وتيبس في المنطقة ، الانتفاخ واضح ، يجب على الطبيب جمع الأعراض لتشخيص الزائدة الدودية لدى الطفل بسبب أعراضه غير واضحة له.

مضاعفات التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال

في حالة التهاب الزائدة الدودية ، تتضخم الزائدة الدودية. وهي الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة. بالفضلات والمخاط والطفيليات. يمكن أن تنتشر المواد السامة عند الطفل وتتسبب في أضرار جسيمة ما لم يتم توفير محلول جراحي. أما بالنسبة للطفل فيتم إزالة هذا الجزء من جسمه قبل تسمم باقي الجسم. لذلك تكون الخطة الجراحية عند ظهور الأعراض. لا يتم التحكم بها بسرعة مثالية ، لذلك يجب عدم السكوت إذا اشتكى الطفل من ألم في البطن وحول السرة يمتد إلى أسفل البطن والجانب الأيمن بعد بضعة أيام

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى