تليجرام تريند الخليج
صحة

أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس .. و طرق استخدام القرفة للتنحيف

أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس .. و طرق استخدام القرفة للتنحيف هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس يعتبر هذا الموضوع من أهم الموضوعات بالنسبة للأفراد الذين يرغبون في التخسيس للتمتع بجسم صحى رشيق حيث تمثل القرفة أشهر أنواع التوابل التى تُضاف إلى مختلف الأطعمة والحلويات ولها العديد من الفوائد الصحية،مثل تخسيس الجسم ،خفض مستوى السكر فى الدم ،وتعالج المضاعفات المتصلة بمتلازمة المثيل الغذائى وتقوم بضبط ضغط الدم،لذلك من أفضل الأوقات لشرب القرفة للتخسيس هو وقت الصباح لأنه يعمل علي تحفيز عملية الاستقلاب بشكل أفضل عند تناولها علي معدة فارغة من أي وقت أخر ، كما تسرع القرفة من عملية امتصاص المواد الفعالة وبالتالي تجري مع الدم وتؤثر علي حيوية الجسم ، وبالتالى يجب شرب القرفة للتخسيس قبل وجبة الإفطار الأساسية بنصف ساعة لتقليل من عملية الامتصاص،لذلك نقدم لكم فى هذا المقال أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس و طرق استخدامها للتنحيف

أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس .. و طرق استخدام القرفة للتنحيف

يُوصى خبراء التغذية والسمنة بشرب القرفة فى وقت الصباح أى قبل تناول وجبة الإفطار الأساسية نصف ساعة للتخسيس والقضاء على السمنة حيث تقوم القرفة بالتنحيف من خلال الآتي:

– تعمل على زيادة نسبة الدهون البنية

أكد العلماء أن شرب القرفة يساهم فى زيادة الدهون البنية في الخلايا الدهنية تحت الجلد وهذا مفيد للأشخاص الذين يعانون من دهون البطن أو دهون منطقة الخصر؛  كما تحويل دهون البطن إلى اللون البني.

– تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الدم والدهون الثلاثية

يتواجد الكوليسترول السئ بكثرة في جدران الشرايين ، بالتالي يؤدي إلي العديد من الأضرار مثل الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية ، تساعد القرفة في تخفيض مستوي الكوليسترول الدهني في الدم ، وضبط معدل السكر في الجسم ، وتحسين مستوي الدهون الثلاثية .

– التنحيف من محيط الخصر

الافراط فى تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية يساهم في زيادة نسبة دهون البطن بحيث يجعل الجسم لا يستطيع القيام بالأعمال اليومية،لذلك تناول القرفة يمكن أن يساعد في تخسيس وزن الجسم ومحيط الخصر .

كما يوجد عدة طرق لاستخدام القرفة لإنقاص الوزن من خلال إضافة القرفة إلى طعامك:

استعمال ماء القرفة حارق الدهون

نحضر كوب من الماء ، عود واحد من أعواد القرفة و ملعقة من أوراق النعناع و ليمونه مقطعة إلى شرائح
تقوم بنقع عود القرفة في كوب من الماء طوال الليل وفي الصباح نضع أوراق النعناع المقطعة وشرائح الليمون

 الإفطار بالشوفان مع القرفة

– نصف كوب من الشوفان ،نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ،موزة مقطعة إلى شرائح ونصف كوب من اللبن خالي الدسم ورشة ملح

نقوم بسلق الشوفان بالحليب الخالي من الدسم وعندما ينضج نضعه في وعاء ثم نضيف شرائح الموز و القرفة و رشة الملح ،كما يجب عدم إضافة السكر

 عمل شاي القرفة مع العسل

– نحضر كوب من الماء ،نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة،ملعقة كبيرة من عصير ليمون و ملعقة صغيرة من العسل
نقوم بغلي الماء مع القرفة المطحونة ، مع الاستمرار فى الغليان حتى تنقص كمية الماء والقرفة إلى النصف، ثم تصفية الكوب، بعدها يتم إضافة العسل وعصير الليمون.

كما يجب تناول هذا المشروب قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة وأيضًا بين الوجبات.

 استخدام القرفة وخل التفاح

كوب ماء ، ملعقة صغيرة من خل التفاح و نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
نقوم بغلي كوب من الماء مع القرفة المطحونة ثم نترك الماء يبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة بعدها نضيف خل التفاح.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس .. و طرق استخدام القرفة للتنحيف .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى