تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق طبيعية للحفاظ على شعرك من الشيب المبكر وما هي أسباب الشيب 

طرق طبيعية للحفاظ على شعرك من الشيب المبكر وما هي أسباب الشيب  هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

طرق طبيعية للحفاظ على شعرك من الشيب المبكر وما هي أسباب الشيب ، فالتجاعيد والشيب هي أكبر كابوس للمرأة ، لكن لا أحد يستطيع إيقاف مرور الوقت ، وظهور الشعر الأبيض هو أكثر علامات الشيخوخة وضوحًا. الشعر الرمادي طبيعي في الأربعينيات من العمر ، لكنه كابوس للنساء عندما يجدن الشعر الرمادي يخرج من الخيوط السوداء.

يتحول لون الشعر إلى اللون الرمادي عندما لا يستطيع الجسم إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر الطبيعي. في معظم الحالات ، يكون السبب هو نقص التغذية ، وعدم اتباع نظام غذائي متوازن ، والعديد من الحالات الأخرى.

أنواع الشيب عند النساء:

أولاً: شيب الشعر مع تقدم العمر:

من مظاهر التقدم في السن ظهور الشيب عند الإنسان ، وتتحدد هذه العملية بالجينات ، ويبدأ الشيب في التحول إلى الشيب في منتصف الثلاثين إلى الأربعين سنة ، ثم يزداد الشيب تدريجياً لمدة عشرين سنة. . بيض بمعدل حوالي 10 سنوات ، ولسبب ما الآن ، يبدأ الشيب في الظهور أولاً على جوانب الوجه ، ثم ينتشر ليشمل جوانب الرأس ، ثم باقي الرأس ، ثم باقي الجسم شعر.

يعود سبب شيب الشعر خلال هذه الفترة إلى قلة الميلانين ، لأن عدد الخلايا التي تنتج الميلانين ضئيل ، فهذه مادة طبيعية مثل الخلايا الأخرى في الجسم ، فهي مرتبطة بنهاية العمر الفعلي يتسبب في أكسدة الميلانين إلى جماد مادة تلوين تجعل الشعر يبدو أبيض اللون.

ثانياً: الشيب المبكر

يبدأ اللون الأبيض في الظهور قبل سن الثلاثين ، بينما يبدأ اللون الأسود في الظهور قبل سن الأربعين ، وهو ما يعتبر الشعر الرمادي المبكر ، وفي هذا النوع من الشيب نلاحظ أن الشعر الرمادي يبدأ أولاً في الظهور على جانبي الشعر. الرأس ، ثم يمتد إلى منتصف الرأس. الجسم كله مثل الإبط ، شعر أبيض نادر.

ما هي أسباب الشيب:

مع تقدم الناس في السن ، يتناقص إنتاج الميلانين في الجسم ، وهو المادة المسؤولة عن تلوين الشعر ، وبمرور الوقت تتوقف الخلايا الملونة في بصيلات الشعر عن التكون وتنتج الميلانين ، وبالتالي تنخفض صبغة الشعر التي تُعيد تلوين الشعر وتختفي. الآن ، الشعر الذي ينمو ليس له لون ، فقط لون مادته الأساسية.

بعض الأسباب الشائعة لشيب الشعر مذكورة أدناه:

  • الوراثة هي أهم سبب للشيب المبكر.
  • الاستخدام المفرط للتبغ والتدخين.
  • الإجهاد أو المشاكل النفسية.
  • النظام الغذائي يفتقر إلى الفيتامينات والحديد والنحاس واليود والعناصر الغذائية الأخرى.
  • الحالات الصحية مثل فقر الدم أو قصور الغدة الدرقية أو التصلب الحدبي أو الورم العصبي الليفي.

علاج الشيب المبكر بالعلاجات العشبية:

1- أوراق الكاري وجوز الهند

اطهي حفنة من أوراق الكاري في كوب من زيت جوز الهند لمدة 6 إلى 8 دقائق حتى تتحول الأوراق إلى اللون الأسود. بعد أن يبرد الزيت ، يتم ترشيحه ووضعه في حاويات. قم بتدليك هذا الزيت في شعرك وفروة رأسك ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع قبل النوم واغسله بشامبو عشبي في اليوم التالي.

2- طرق طبيعية للحفاظ على شعرك من الشيب المبكر: قناع الحلبة من أملا

اغلي 5-6 حبات من عنب الثعلب الهندي المجفف في 1/2 كوب من زيت جوز الهند لمدة 5 إلى 6 دقائق ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة المطحون واطهيها لمدة دقيقة أخرى. ضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك قبل النوم واغسليه بشامبو خفيف في اليوم التالي. مزيج من قفاز الثعلب الهندي والحلبة يساعد على تغذية الشعر وعلاج الشيب.

3-طرق طبيعية للحفاظ على شعرك من الشيب المبكر: عصير الليمون وزيت اللوز

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في وعاء زجاجي. ضعي المزيج على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو. يمكن لعصير الليمون وزيت اللوز علاج قشرة الرأس والأطراف المتقصفة والشيب.

4 – شاي أسود

قومي بغلي ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود وملعقة صغيرة من الملح لمدة دقيقتين. اتركه يبرد ، ثم يصفى. اغسلي شعرك بالسائل واتركيه حتى يجف. كرر هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة في أسرع وقت ممكن.

5-طرق طبيعية للحفاظ على شعرك من الشيب المبكر: عصير البصل والليمون

يساعد عصير البصل وعصير الليمون في علاج الشيب المبكر ودهون الشعر. امزج 3 ملاعق صغيرة من عصير البصل و 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون في وعاء. ضعي المزيج بالتساوي على فروة الرأس والشعر ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسليه. استخدم هذا العلاج من أربع إلى خمس مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طرق طبيعية للحفاظ على شعرك من الشيب المبكر وما هي أسباب الشيب  .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى