تليجرام تريند الخليج
صحة

فواكه تزيد سيولة الدم .. مشروبات تنشيط الدورة الدموية .. مفيدة لصحة القلب

فواكه تزيد سيولة الدم .. مشروبات تنشيط الدورة الدموية .. مفيدة لصحة القلب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فواكه تزيد سيولة الدم حيث تعتبر انخفاض السيولة في الدم من الأسباب الأساسية التي تؤدي خطر الإصابة بأمراض متعددة تؤثر علي صحة الإنسان منها ،مثل حدوث مشاكل في القلب وعدم وصول الدم إلى مختلف أعضاء الجسم مما يسبب ألام وتنميل وبرودة في القدمين واليدين ،بالإضافة إلي حدوث تشنجات في العضلات وأعراض أخري متعددة ،

كما أن تنشيط الدورة الدموية لها دور مهم وهو المساهمة فى نقل الفيتامينات والأوكسجين إلي جميع خلايا وأعضاء الجسم،لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال أهم الفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر التي تزيد من سيولة الدم و تنشط من الدورة الدموية لمنع الإصابة بتجلطات الدم ،

لذلك يجب إلتزام الفرد بنظام غذائي صحى لأنه يساعد علي إمداد الجسم بجميع الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تدعم الدورة الدموية فى الجسم، وبالتالي يحسن من أداء جميع أعضاء الجسم ويحمى من خطر الإصابة بالأمراض .

النظام الغذائي المتوازن يساعد في الحفاظ على الصحة؛ فإمداد جسمكِ بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها لا يمنع المرض فحسب، بل يحافظ أيضاً على أداء جسمكِ وأعضائه.

فواكه تزيد سيولة الدم وصحة القلب .. مشروبات تنشيط الدورة الدموية

هناك مجموعة من الفواكة الضروية لصحة الجسم التى تقوم بتشيط الدورة الدموية وهى تتمثل فى

  • أولًا تناول الفواكه الحمضية 

الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت يوجد بها أهم الفيتامينات الضرورية وهو فيتامين سي «C» باعتباره من العناصر الأساسية التى تقوى المناعة وتحافظ على صحة جسم، كما تحتوي هذه الفواكه أيضاً على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعمل تعالج الالتهابات وتنشط الدورة الدم فى الجسم كله

  • الحرص على تناول التوت 

يحتوى التوت على مستويات عالية من مضادات الأكسدة الضرورية ومادة الأنثوسيانين، فهى من المواد المفيدة بشكل خاص لصحة القلب، ومنع تصلب الشرايين، مما يزود التوت جسم الإنسان بعنصر أكسيد النيتريك الذى يساهم فى خفض ضغط الدم.

  • الاهتمام بتناول الرمان

بذور الرمان تشتمل على مختلف العناصر الغذائية مثل عنصر الحديد و مضادات الأكسدة الضرورية مثل مركب البوليفينول ومركب الأنثوسيانين ،كما أن هذه المركبات صحية للقلب ، لأنها تساعد في منع تصلب الشرايين، كما أن شرب عصير الرمان كل يوم مهم جدًا لدى مرضى القلب ،حيث ينشط تدفق الدم إلى القلب.

  • الاهتمام بفاكهة العنب

يشتمل العنب على مادة البوليفينول الفعالة باعتبارها من المضادَّات للأكسدة، بالإضافة إلى أنها تعمل على منع الصفائح الدموية من الالتصاق معًا مما يسبب أن يكون الدم لزج، ومن ثم يقى الجسم من جلطات الدم.

يُعد البطيخ من أهم الفواكهة الصيف المفيدة حيث أنها الفواكة الخفيفة الغنية بالألياف وقليلى السعرات الحرارية ، كما أكد الأطباء على أن الطبيخ يعمل علي منع ارتفاع ضغط الدم، وبالتالى يقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

  • الاهتمام بفاكهة الموز

الموز من الفواكة الغنية بعنصر البوتاسيوم الضرورى الذى ينشط الدورة الدموية عن طريق خفض ضغط الدم،كما أن الذى يسبب ارتفاع الضغط إضافة الكثير من الصوديوم في مختلف الأطعمة يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، كما أن البوتاسيوم يساعد الكُلَى فى التخلص من الصوديوم الزائد فى الجسم، مما يؤدى إلى استرخاء الأوعية الدموية لتمكين من تدفق الدم.

فاكهة الأفوكادو من الفواكة التى يجهل الكثير من الناس أهميتها لأنها غني بالدهون الأحادية غير المشبعة بالإضافة إلى عنصرين الكارنيتين والبوتاسيوم، لذلك تقوم فاكهة الأفوكادو الغني بالبوتاسيوم بالتقليل من مستويات الكوليسترول الضار «LDL»، كما ينشط من تدفق الدم وبالتالى ضبط ضغط الدم فى الجسم لاحتوائها على نسبة منخفضة من الصوديوم.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فواكه تزيد سيولة الدم .. مشروبات تنشيط الدورة الدموية .. مفيدة لصحة القلب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى