صحة

متى يمكن ممارسة الرياضة بعد الولادة .. متى استطيع المشي بعد الولادة الطبيعية

متى يمكن ممارسة الرياضة بعد الولادة .. متى استطيع المشي بعد الولادة الطبيعية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كيف تتمرني بعد الولادة؟

لا يقتصر دور التمرين على استعادة الجمال بعد الولادة ، يمكن للمرأة الحامل البدء في ممارسة الرياضة أثناء الحمل.

ممارسة الرياضة أثناء الحمل

تحتاج النساء الحوامل الأصحاء إلى ساعتين ونصف على الأقل من الأنشطة الهوائية مثل المشي أو السباحة كل أسبوع ؛ يمكن أن يقلل النشاط البدني من مخاطر حدوث مضاعفات الحمل ويقلل الألم.

لكن احرصي على عدم ممارسة بعض الرياضات غير الآمنة أثناء الحمل ، مثل الغوص والتزلج وكرة السلة وغيرها من الرياضات الشاقة ، وطبعاً عليك استشارة طبيبك بخصوص كل ذلك.

أهمية ممارسة الرياضة بعد الولادة

يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة بانتظام بعد الولادة في تقوية عضلات جسمك ، وتساعد على التعافي من الولادة عندما تلد بشكل طبيعي ، ويمكن أيضًا أن تحسن مستويات الطاقة وتقليل الوزن.

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا في تخفيف التوتر والوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة ، حتى لو لم يكن لديك وقت كافٍ ، فستفعل عشر دقائق فقط يوميًا.

لا تفرط في ممارسة الرياضة ، حتى لو كان الجسم مستعدًا للتمرين الكافي ، فامنح الجسم مساحة كافية للتعافي. رحلة الولادة ليست سهلة أبدًا.

قد تؤدي التمارين الشاقة المفرطة إلى تفاقم المخاض والمشاكل الجسدية بعد الولادة ، مثل آلام الظهر ومشاكل المثانة ، لأن هرمونات الحمل غالبًا ما تؤثر على المفاصل والأربطة ، وتزداد فرصة هبوط الرحم عند استخدام الأوزان الثقيلة.

من ناحية أخرى ، تحتاج النساء بعد الولادة إلى القيام ببعض التمارين المناسبة للسماح لعضلات البطن بالعودة إلى طبيعتها بعد الولادة ، مما يساعد على تقوية عضلات البطن وتجنب آلام أسفل الظهر وإصاباته.

تساعد تمارين ما بعد الولادة أيضًا على تقوية عضلات الحوض والأربطة التي تدعم المثانة والأمعاء والرحم ، خاصة بعد الضغط عليها لفترة طويلة.

يعتمد التمرين المناسب بعد الولادة وسرعة الشفاء على الحالة الجسدية للأم ، وصحتها قبل الولادة ، وما حدث أثناء المخاض ، وما إذا كانت طريقة الولادة طبيعية أم لا. أو القسم ج.

متي يمكن ممارسة ما بعد الولادة الطبيعية

يمكن للأمهات الحوامل أن يبدأن في القيام ببعض تمارين الحوض والبطن الخفيفة في اليوم الأول أو الثاني بعد الولادة ، لكن يجب أن يتوقفن بمجرد أن يشعرن بالألم.

يجب تجنب السباحة حتى يتوقف النزيف وبعد فحص OB-GYN بين ستة وثمانية أسابيع بعد الولادة.

من الأفضل عدم العودة إلى نفس مستوى النشاط البدني كما كان قبل الولادة إلا بعد مرور 16 أسبوعًا على الأقل. أيضًا ، يجب ألا تعود إلى صالة الألعاب الرياضية لمدة 6 أسابيع وأن تحرص على عدم الانخراط في تمارين شاقة.

متي يمكن ممارسة ما بعد الولادة القيصرية

من المؤكد أنه لا ينبغي التقليل من أهمية العملية القيصرية وهي عملية جراحية كبرى تستغرق غالبًا ما يصل إلى ستة أسابيع حتى تتعافى النساء ، ولكن على الرغم من ذلك ، يمكن إجراء تمارين قاع الحوض في اليوم الأول أو الثاني بعد الولادة.

يجب تجنب حمل أشياء ثقيلة وممارسة تمارين البطن. لأنها تضغط على الجرح ، يجب تجنب التمارين عالية الكثافة لمدة 3 إلى 4 أشهر على الأقل.يجب أيضًا تجنب السباحة خلال الأسبوع السادس إلى الثامن بعد الولادة ، حتى يتوقف النزيف وبعد فحص طبيبتك.

ما نوع التمرين المناسب بعد الولادة؟

التمارين منخفضة الخطورة مناسبة للأمهات في الأيام القليلة الأولى من الحياة ، مثل:

مشي.
السباحة (بمجرد توقف النزيف).
اليوجا.
بيلاتيس (تمارين لزيادة اللياقة البدنية وتقوية الجسم).
أركب دراجة.
تمارين قاع الحوض.
يمكن أيضًا دمج التمارين في الأنشطة اليومية ، مثل المشي بعربة الأطفال بدلاً من القيادة ، أو القيام بتمارين شد البطن مع الطفل.

يجب تجنب الأنشطة الهوائية الشديدة والعالية الكثافة مثل التنس والجري لمدة 3 أشهر على الأقل.

متى يمكنني ممارسة الرياضة بعد الولادة؟

يختلف الوقت المناسب لبدء ممارسة الرياضة بعد الولادة من شخص لآخر ، حسب صحتها وما إذا كانت ولدت عن طريق المهبل أو قيصرية؟

إذا كان المخاض طبيعيًا ، يمكن للأمهات البدء في ممارسة الرياضة بعد أيام قليلة من الولادة ، أو بمجرد أن يشعرن بالتحسن والاستعداد.

إذا كنتي ستخضع لعملية قيصرية أو ولادة معقدة أو جراحة مراجعة مهبلية ، فيجب عليك مناقشة الوقت المناسب للبدء مع طبيبك.

متى أستطيع المشي بعد الولادة الطبيعية؟

بعد أيام قليلة من الولادة الطبيعية. ابدئي في المشي برفق أو ادفعي عربة الأطفال لمدة 30 دقيقة. وزودي سرعة المشي تدريجيًا وفقًا لحالتك الجسدية.

في حالة الولادة القيصرية. يمكنك البدء في المشي بعد 6 إلى 8 أسابيع. لأن الجسم لا يزال يتعافى من الداخل ، إذا كنت تشعرين بالتعب أو عدم الراحة. عليك التوقف والمحاولة مرة أخرى في غضون أسبوعين.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع متى يمكن ممارسة الرياضة بعد الولادة .. متى استطيع المشي بعد الولادة الطبيعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى