صحة

كيفية التخلص من اسمرار البشرة بسبب الشمس .. كيف افتح لون بشرتي بعد الشمس؟ –

كيفية التخلص من اسمرار البشرة بسبب الشمس .. كيف افتح لون بشرتي بعد الشمس؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كيفية التخلص من اسمرار البشرة بسبب الشمس .. كيف افتح لون بشرتي بعد الشمس؟، فبالحديث عن الصيف ، إلى جانب الاستمتاع بالشمس والبحر ، إلا أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية غير المحمية يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين في الجسم ، مما يمنحك تانًا ، والميلامين هو الصبغة المتكونة في الطبقة الخارجية من الخلايا في طبقة الجلد. هي المسؤولة عن إعطاء البشرة لونها. عندما نتعرض لأشعة الشمس ، ينتج جلدنا كمية أكبر من الميلانين أكثر من المعتاد. كلما زاد الميلانين ، كلما كان الجلد أغمق. يمكنك الحفاظ على سمرة بشرتك عن طريق وضع الكثير من واقي الشمس عالي الجودة أو تصفيفه بقبعة كبيرة الحجم أو نظارة شمسية.

إليك: كَيفية التَخلص من اسمرار البشرة بسبب الشمس .. كيف افتح لون بشرتي بعد الشمس؟
كيفية التخلص من اسمرار البشرة بسبب الشمس

قناع البابايا

الفاكهة لذيذة وتمتد فوائدها إلى العناية بالبشرة. إلى جانب كونها وجبة خفيفة بسبب عصارتها ، يمكنك أيضًا استخدامها للتخلص من البقع الداكنة والعيوب. إنه يعمل بفضل غراء ، الذي له خصائص تفتيح البشرة. ضعي يديك على البابايا والليمون الناضجة ، ثم:

  • قشري الجلد وقطعي البابايا إلى قطع.
  • اهرسيها وأضيفي بضع قطرات من الليمون.
  • ضعي هذا الخليط على وجهك.
  • اتركيه يجف ثم اغسليه بالماء.

قناع الليمون

الليمون هو مزيل اسمرار سيء السمعة وإضافة رائعة لروتين العناية بالبشرة. بفضل خصائصه الحمضية ، فإنه يقوم بعمل رائع في تفتيح بشرتك ومنحها هذا التوهج الجدير بالثناء. لتعزيز فوائده الطبيعية ، قشر به مع السكر. ابدأ بالليمون وبعض السكر ثم:

اعصري ليمونة وأضيفي إليها بعض السكر. يقلب جيدا.
ضعي هذا المقشر على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء.

كيفية التخلص من اسمرار البشرة بسبب الشمس: قناع الصبار

الصبار معروف جيدًا بجميع الفوائد التي يقدمها ويستخدم في عدد كبير من منتجات العناية بالبشرة. سواء كانت كريمات ليلية أو نهارية ، ستثير الإعجاب أينما تم أخذها بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا والمرطبة.

أحضري بعض أوراق الصبار والليمون.
اكشطي جل الصبار من الأوراق واخلطه مع بضع قطرات من الليمون.
ضعي هذا الماسك على وجهك ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم قومي بغسله.

قناع الكركم

لمعالجة العديد من مشاكل العناية بالبشرة ، يُعتقد أن الكركم ، المشهور في المطابخ الهندية ، يعالج أضرار أشعة الشمس وفرط التصبغ. لجني سحر الكركم ، كل ما عليك فعله هو استخدام بعض الكركم واللبن الرائب.

نضع الخثارة في وعاء ونضيف الكركم. يقلب جيدا.
اتركي هذا القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه.

كيفية التخلص من اسمرار البشرة بسبب الشمس: قناع القهوة

إنها ليست كذبة أن فنجان قهوة قوية ولذيذة يمكن أن يزيل كل همومك. كما أنه يوسع سحره في العناية بالبشرة من خلال معالجة مخاوف الدباغة. بخصائصه المضادة للأكسدة القوية ، فهو يساعد على محاربة أضرار أشعة الشمس بشكل فعال.

اخلطي مسحوق القهوة ومسحوق الكركم في وعاء.
يضاف القليل من اللبن الرائب من أجل الاتساق وعجينة سميكة.
ضعي طبقة رقيقة من هذا المعجون على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة.
اغسلي الجلد

قناع دقيق الطحين

إن طحين غرام المنقذ القديم لا يصدق لأنه يضفي توهجًا لا مثيل له على البشرة وله خصائص تبييض تعمل السحر على جميع أنواع البشرة. تحتاج أولاً إلى دقيق الحمص أو مسحوق الكركم واللبن الرائب.

امزجي كل هذه المكونات في وعاء وشكل عجينة.
ضعي المعجون على وجهك واتركيه حتى يجف.
يغسل بالماء البارد.
افعلي ذلك لبضعة أيام وستظهر لك النتائج.

كيفية التخلص من اسمرار البشرة بسبب الشمس: قناع الطماطم

ليس فقط عصير الطماطم  المنعش (البندورة) بل هي أيضًا مزيل رائع للسمرار لأن خصائصها الحمضية تعمل بشكل عجيب لتفتيح بقع الشمس وتقليل تصبغ الجلد. لتكشف عن تألقها الحقيقي ، اترك الطماطم الناضجة جانبًا.خذ حبة طماطم ناضجة واخلطها جيدًا لعمل عجينة.
صفيها وضعي اللب المتبقي على وجهك.
اتركيه لمدة 20 دقيقة.
اشطفي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيفية التخلص من اسمرار البشرة بسبب الشمس .. كيف افتح لون بشرتي بعد الشمس؟ – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى