صحة

أضرار شريحة منع الحمل .. متى ينتهي مفعول شريحة منع الحمل بعد نزعها؟

أضرار شريحة منع الحمل .. متى ينتهي مفعول شريحة منع الحمل بعد نزعها؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أضرار شريحة منع الحمل .. متى ينتهي مفعول شريحة منع الحمل بعد نزعها؟، حيث تعتبر وسائل منع الحمل بشكل عام من أكثر الأشياء التي تحتاجها كل امرأة في مرحلة معينة من حياتها ، لذا فإن شريحة منع الحمل هي واحدة من الطرق الحديثة والمثيرة للاهتمام.

إليك: أضرار شريحة منع الحمل .. متى ينتهي مفعول شريحة منع الحمل بعد نزعها؟

أضرار شريحة منع الحمل على البكر

تعتبر شريحة منع الحمل حاليًا واحدة من أكثر وسائل منع الحمل فعالية (فعالة بنسبة 100٪) ، ويمكن أن يستمر التأثير لمدة 3-5 سنوات.
فيما يتعلق بتأثير شريحة منع الحمل على الولادة الأولى ، فقد أظهرت دراسات متعددة أنه لا داعي للقلق بشأن فكرة العقم الدائم بسبب استخدام الشريحة ، كما أكدت استعادة الخصوبة بعد أشهر قليلة من إزالتها.

تشمل مخاطر شريحة منع الحمل على البكر وأي امرأة تستخدمها ما يلي:

اضطرابات الدورة الشهرية.
النزيف غير منتظم وقد يخف أو يتوقف عند بعض النساء ، لكنه يتحسن في غضون 6-12 شهرًا.
التهاب الضرع.
صداع الراس.

مخاطر استخدام شريحة منع الحمل للحامل

ما تحتاج إلى معرفته هو أنه لا يمكن زرع شريحة منع الحمل إلا من قبل أخصائي ، ويجب حساب وقت الاستخدام لضمان فعاليتها. تجنب الزرع عندما تكون المرأة حاملاً ، لأن الشريحة تسبب تغيرات هرمونية في الجسم ، وهي محظورة على النساء الحوامل.

تأثير شريحة منع الحمل على الأمهات المرضعات

شريحة منع الحمل هي وسيلة فعالة للغاية لمنع الحمل بعد الولادة وأثناء الرضاعة الطبيعية ولا تؤثر سلباً على نمو الأم أو الطفل ، وتوفر شريحة منع الحمل فترة أطول من انقطاع الحيض مقارنة باستخدام وسائل منع الحمل الأخرى.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة لن تؤثر على كثافة عظام الأمهات المرضعات ، لذا فهي من الطرق الموصى بها ولن تضر بالأم المرضعة.

مزايا شريحة منع الحمل

بسيط ومريح لأنك لست بحاجة إلى التزام يومي بتناول حبوب منع الحمل كما تفعل مع موانع الحمل الفموية.
للنساء اللواتي لا يستطعن ​​استخدام اللصقة أو الحلقة المهبلية أو حبوب منع الحمل.
سهل الإزالة في حالة وجود أي آثار جانبية.
آمن أثناء الرضاعة.
لا يؤثر على العلاقات الجنسية.
لا يؤثر على الخصوبة ويمكن أن يحدث حمل بعد الإزالة.

كيف تعمل شريحة منع الحمل

توضع الرقاقة أعلى اليد تحت الجلد ، ويتم هذا الإجراء من قبل طبيب محترف لأن الرقاقة تطلق كمية ثابتة من هرمون البروجسترون في الدم كل يوم ، مما يسبب زيادة في مخاط عنق الرحم ، مما يعيق و يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة وبالتالي يمنع الحمل.

متى يجب أن أتناول شريحة منع الحمل؟

تأكدي من أنك لست حاملاً قبل التثبيت.
وهي مناسبة للأيام الخمسة الأولى من الدورة الشهرية.
20 يوم بعد الولادة.
بعد الإجهاض.

هل تسبب شريحة منع الحمل السرطان؟

بعد العديد من الدراسات القديمة والحديثة حول آثار استخدام موانع الحمل الهرمونية ، نتحدث هنا عن موانع الحمل التي تحتوي على هرمون البروجسترون فقط ، حيث تشير الدراسات الحديثة إلى أن الغرسات تحت الجلد أو شريحة منع الحمل تشير إلى أنها تنطوي على مخاطر صغيرة ، وأنها ليست في خطر كبير مقارنة بالآخرين . إنها إحدى وسائل منع الحمل الهرمونية ، لكن العينات التي تمت دراستها كانت صغيرة ، لذا هناك حاجة إلى مزيد من البحث حولها. [4]
زيادة وزن شريحة تحديد النسل؟لا يوجد دليل أو بحث لإثبات أو تأكيد أن غرسات منع الحمل تسبب زيادة الوزن ، حيث يقول بعض الأطباء أنه إذا تسببت في زيادة الوزن ، فإن الزيادة تكون مؤقتة وتنتهي آثارها على زيادة الوزن بمجرد إزالة الغرسة.

لمن لا تصلح شريحة منع الحمل؟

أنت حامل أو ترغبين في الحمل.
النساء الأكثر عرضة للإصابة بجلطات دموية ، أو قد أصبن بها في الماضي.
الأشخاص الذين أصيبوا بنوبة قلبية أو سكتة دماغية في الماضي.
تعاني من نزيف مهبلي غير منتظم ، أو نزيف بعد الجماع.
أولئك الذين يتناولون الأدوية التي تتداخل مع فعالية الشريحة.
أي امرأة تريد استخدام شريحة منع الحمل إذا كانت مصابة بداء السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، ومرض الكبد ، والكلى ، والمرارة ، أو إذا كانت تعاني من حساسية تجاه بعض المواد أو المخدرات ، أو تعاني من الصداع.
تعتبر شريحة منع الحمل وسيلة حديثة وفعالة للغاية تتميز بأنها آمنة أيضًا أثناء الرضاعة الطبيعية ، ولكن يجب على المرء أن يتوخى الحذر قبل استخدامها ويفهم كل ما يرتبط بها وعواقبها.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أضرار شريحة منع الحمل .. متى ينتهي مفعول شريحة منع الحمل بعد نزعها؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى