صحة

أضرار النوم أكثر من 8 ساعات .. متى يكون النوم خطر؟

أضرار النوم أكثر من 8 ساعات .. متى يكون النوم خطر؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أضرار النوم أكثر من 8 ساعات .. متى يكون النوم خطر؟، فالنوم عامل مهم للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية للجميع ، لا يقل أهمية عن النظام الغذائي والتنفس. فمقدار النوم الذي تحتاجه يختلف بشكل كبير طوال حياتك. هذا يعتمد على عمرك ومستوى نشاطك بالإضافة إلى صحتك العامة وأسلوب حياتك. لكن الإفراط في النوم يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك ، لذلك يوصي الخبراء بالحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة ، والوقت الذي تستيقظ فيه ، لجني فوائد النوم الصحي.

ما هي أضرار النوم أكثر من 8 ساعات .. متى يكون النوم خطر؟

يمكن أن يؤدي النوم أكثر من ثماني ساعات يوميًا إلى العديد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك:

يعرض الجسم للسكتة الدماغية

أظهرت دراسة أجراها علماء صينيون على 31750 متطوعًا أن النوم لفترات طويلة ضار بالدماغ لأنه يمكن أن يكون سببًا للإصابة بالسكتة الدماغية. تابع العلماء صحة المشاركين في الدراسة لمدة تصل إلى ست سنوات ، حدثت خلالها 1557 جلطة.
أظهر تحليل البيانات أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 8 ساعات في الليل كانوا أكثر عرضة بنسبة 23٪ للإصابة بسكتة دماغية مقارنة بمن ينامون 7-8 ساعات في الليل.

مخاطر مرض السكري

أظهرت الأبحاث أن النوم لفترات طويلة أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

أضرار النوم أكثر من 8 ساعات: السمنة

الكثير من النوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين ينامون 9 أو 10 ساعات في الليلة كانوا أكثر عرضة بنسبة 21 في المائة للإصابة بالسمنة على مدى ست سنوات ، مقارنة بمن ينامون من 7 إلى 8 ساعات في الليلة. ظل هذا الارتباط بين النوم والسمنة كما هو حتى مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

صداع الراس

بالنسبة لبعض الأشخاص المعرضين للصداع ، يمكن أن يؤدي النوم لفترة أطول من المعتاد إلى الإصابة بالصداع. يعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى آثار النوم المفرط على بعض الناقلات العصبية في الدماغ ، بما في ذلك السيروتونين.

أضرار النوم أكثر من 8 ساعات: الاكتئاب والقلق

بينما يرتبط الأرق بالاكتئاب بشكل أكثر شيوعًا من الإفراط في النوم ، فإن حوالي 15 بالمائة من المصابين بالاكتئاب ينامون كثيرًا. وهذا بدوره قد يجعل اكتئابهم أسوأ ، لأن عادات النوم المنتظمة مهمة لعملية التعافي.
أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون لفترة أطول يعانون من معدلات اكتئاب أعلى. أظهرت دراسات أخرى أيضًا أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق هم أيضًا أكثر عرضة لتجربة النوم لفترات طويلة.

مرض قلبي

وفقًا لدراسة أجريت على ما يقرب من 72000 امرأة. كانت النساء اللائي ينمن تسع إلى 11 ساعة في الليلة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 38 في المائة مقارنة بالنساء اللائي ينمن ثماني ساعات في الليلة.

أضرار النوم أكثر من 8 ساعات: ألم في الظهر

يمكن أن تؤثر فترات الخمول الطويلة أو الحركات البسيطة أثناء النوم على العمود الفقري وتسبب آلام أسفل الظهر. لذلك ، يقترح الأطباء عدم الإفراط في النوم ، ولكن الحفاظ على قدر معين من النشاط.

حالات طبية أخرى

يمكن أن يساهم النوم المفرط في العديد من الحالات الطبية الأخرى ، مثل انقطاع النفس النومي والخدار. فهو يزيد الالتهاب في الجسم ويقلل من وظيفة المناعة في الجسم ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أضرار النوم أكثر من 8 ساعات .. متى يكون النوم خطر؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى