صحة

عصائر لتفتيت حصى الكلى .. هل الكرفس يفتت حصى الكلى؟

عصائر لتفتيت حصى الكلى .. هل الكرفس يفتت حصى الكلى؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

عصائر لتفتيت حصى الكلى .. هل الكرفس يفتت حصى الكلى؟، فحصوات الكلى عبارة عن رواسب صلبة تتشكل في الكلى ويجب أن تمر عبر المسالك البولية لتخرج من الجسم. وهذا ما يدعى تمرير حصوات الكلى وقد يكون مؤلمًا للغاية. يمكن علاج معظم حالات حصوات الكلى باستخدام مسكنات الألم وعلاج السوائل.

إليك: عصائر لتفتيت حصى الكلى .. هل الكرفس يفتت حصى الكلى؟

ما هي حصوات الكلى؟

حصوات الكلى هي معادن وأملاح بلورية يمكن أن تكون نتيجة للجفاف. تحدث حصوات الكلى عندما تتبلور المعادن والأملاح (الأكثر شيوعًا أكسالات الكالسيوم) وتشكل رواسب صلبة في الكلى. على الرغم من أنها تتكون في الكلى ، إلا أن حصوات الكلى يمكن أن تؤثر على أي عضو يمثل جزءًا من المسالك البولية. .

 علاجات منزلية لحصى الكلى .. عَصائر لتفتيت حصى الكلى

قبل اللجوء إلى أي علاجات منزلية ، من الأفضل استشارة الطبيب ، خاصةً إذا كان لديك تاريخ طبي أو تتناول أدوية.

قد تتفاعل العديد من المضادات الحيوية ومدرات البول وضغط الدم والكوليسترول وأدوية الكبد سلبًا مع الأعشاب.

1. الماء

يعتبر شرب الماء من أسهل الطرق للوقاية من حصوات الكلى وعلاجها. توصي معظم السلطات الصحية بشرب 64 أونصة (أوقية) أو ثمانية أكواب من الماء يوميًا.

قد يساعد شرب 12 كوبًا يوميًا في تسهيل مرور ترسبات الكلى أو إبطاء نمو الرواسب.

2.عصائر لتفتيت حصى الكلى: عصير الليمون

الليمون يحتوي على السيترات ، وهو مركب يساعد في تكسير رواسب الكالسيوم وإبطاء نموها. قد يساعد كوبان سعة 5 أونصات ، أحدهما أولًا في الصباح على معدة فارغة والآخر قبل العشاء بساعات قليلة ، في تكسير الحصى الصغيرة.

3. الريحان

يحتوي الريحان على مركبات معروفة للمساعدة في استقرار مستويات حمض البوليك ، مما يجعل من الصعب تكوين حصوات الكلى. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الريحان على حمض الأسيتيك ، وهو مادة كيميائية معروفة للمساعدة في إذابة الأحجار.

4.عَصائر لتفتيت حصى الكلى: خل التفاح

يحتوي خل التفاح أيضًا على حامض الستريك ، الذي يمكن أن يساعد في إذابة رواسب الكالسيوم.

ملعقتان كبيرتان من خل التفاح النقي ممزوجان بـ 8 أونصات من الماء يمكن أن تقلل من أعراض حصوات الكلى وتمنع نموها. يمكن شرب هذا الخليط عدة مرات في اليوم وقد يكون أكثر فاعلية عند تناوله مع الوجبة.

5. عصير عشبة القمح

يمكن أن يساعد عصير عشبة القمح في طرد المعادن والأملاح في المسالك البولية ، مما يمنعها من التبلور إلى حصوات الكلى.
تحتوي عشبة القمح على مركبات تزيد من إنتاج البول ، مما يسهل مرور الحصوات ويقلل من خطر تكون الحصوات.

6.هل الكرفس يفتت حصى الكلى؟: عصير أو بذور الكرفس

يحتوي الكرفس على مضادات الأكسدة ، وهي مركبات معروفة بزيادة إنتاج البول. قد تساعد إضافة بذور الكرفس بانتظام إلى وجباتك في تقليل احتمالية الإصابة بحصوات الكلى.

7. زيت زيتون بكر ممتاز

زيت الزيتون البكر الممتاز هو زيت كثيف وغني قد يساعد في تسهيل مرور حصوات الكلى عن طريق تزليق المسالك البولية.

8.عصائر لتفتيت حصى الكلى: عصير رمان

يُعتقد أن خصائص الرمان المطهرة والمضادة للأكسدة تقلل من فرص تكوين حصوات الكلى وتسمح لها بالمرور بسلاسة. يحتوي عصير الرمان أيضًا على مركبات تقلل من حموضة البول ، مما يجعل تكوين الحصوات أصعب.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع عصائر لتفتيت حصى الكلى .. هل الكرفس يفتت حصى الكلى؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى