تليجرام تريند الخليج
صحة

أنواع الفيلر واستخداماته .. ما هي افضل انواع الفيلر للوجه؟

أنواع الفيلر واستخداماته .. ما هي افضل انواع الفيلر للوجه؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أنواع الفيلر واستخداماته FILLERS TYPES .. ما هي افضل انواع الفيلر للوجه؟، فالفيلر ، أو حقن التعبئة ، هي إجراءات تجميلية غير جراحية معروفة تعالج تحديات شيخوخة الجلد وتصلح تلفها ، بما في ذلك تحسين ملامح الوجه. مع تطور عالم الطب ومستحضرات التجميل ، تظهر مواد وحلول جديدة لحقن الفيلر.

إليك: أنواع الفيلر واستخداماته .. ما هي افضل انواع الفيلر للوجه؟

أنواع الفيلر واستخداماته FILLERS TYPES

حقن الفيلر هي مواد شبيهة بالهلام تملأ الجلد وتعوض الحجم المفقود وتقلل من ظهور الخطوط الدقيقة وتنعيم الخطوط الدقيقة. هذا بالإضافة إلى تعزيز نضارة البشرة واستعادة نضارتها. تستخدم حقن الفيلر أيضًا كبديل لبعض الإجراءات التجميلية الجراحية لتحسين ملامح الوجه ، مثل تصحيح الذقن المزدوجة وتقليل حجم الأنف.

على الرغم من أن الاستخدام الأكثر شيوعًا للحشوات هو تقليل التجاعيد والشيخوخة ، إلا أنه يمكن استخدامها لعلاج العديد من المشاكل المرتبطة بالشيخوخة ، بما في ذلك:

 

  • تحسين التناسق بين ملامح الوجه وإعادة رسم حدود وملامح الوجه ، أو ما يسمى تحديد الوجه.
  • ينعم الخطوط الدقيقة حول الأنف والفم ، مثل خطوط الابتسامة.
  • يقوي ويعيد حجم الخدين أو الأصداف الغارقة.
  • يحسن شكل وحجم الشفاه.
  • يرفع سطح الجلد في المناطق الباهتة والغائرة ، مثل ندبات حب الشباب.
  • يعالج خطوط الضحك.
  • يخفي التجاويف والحفرة الصدغية تحت العينين.
  • علاج الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.
  • علاج التعرق المفرط.

أنواع الفيلر

يتم تصنيف مواد الفيلر على أنها مؤقتة أو شبه دائمة أو دائمة ، اعتمادًا على مدة بقاء المادة في النسيج. يمكن أيضًا تصنيفها وفقًا لمكونات المنتج الذي صنعت منه. يستخدم أطباء الجلد مجموعة متنوعة من منتجات الفيلر المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء لحقن الوجه والجسم. من أشهر مواد الفيلر: حمض الهيالورونيك مادة طبيعية موجودة بالفعل في الجلد. إنه النوع الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا من الفيلر لأنه يساعد في الحفاظ على البشرة صافية ورطبة. عادة ما تكون ناعمة وشبيهة بالهلام. تستمر نتائجها لمدة 6 إلى 12 شهرًا أو أكثر قبل أن يمتص الجسم الجزيئات تدريجيًا بشكل طبيعي.

أنواع الفيلر واستخداماته: هيدروكسيباتيت الكالسيوم

تُعرف CAHAs أيضًا بحشو الثبات أو حشوات نصف القطر. وهي مصنوعة من الكالسيوم المذاب في سائل شبيه بالهلام. عادة ما يكون أكثر سمكًا من حشوات حمض الهيالورونيك ، وتستمر النتائج لفترة أطول تصل إلى 12 شهرًا أو نحو ذلك في معظم الحالات. يتميز هذا النوع من الفيلر بقدرته على تحفيز الإنتاج الطبيعي للكولاجين في الجلد ، وهو المسؤول بشكل أساسي عن شباب البشرة. يستخدم هذا الفيلر لإخفاء الخطوط العميقة والتجاعيد.

حمض بولي -إل- لاكتيك POLY-L-LACTIC ACID

PLLA عبارة عن مادة اصطناعية ولكنها قابلة للتحلل البيولوجي تم استخدامها في الأجهزة الطبية مثل الخيوط القابلة للذوبان لسنوات عديدة. تم تصنيفها تقنيًا على أنها محفزات للكولاجين لأن آليتها الرئيسية لتنعيم الخطوط الدقيقة هي مساعدة الجلد على إعادة بناء الكولاجين الطبيعي – تتحلل مواد الفيلر من تلقاء نفسها بعد بضعة أيام من العلاج. غالبًا ما يستخدم حمض بولي-إل-لاكتيك لعلاج تجاعيد الوجه العميقة ، ويمكن أن يستمر التأثير لأكثر من عامين.

أنواع الفيلر واستخداماته: حقن الدهون الذاتية (ترقيع دهون الوجه)

حقن الدهون الذاتية هو العلاج الوحيد بالحقن الذي يتطلب جراحة ، لكن النتائج يمكن أن تستمر لسنوات عديدة. يتم استخراج دهون المريض من أجزاء مختلفة من الجسم مثل الأرداف أو أسفل البطن عن طريق شفط الدهون. بعد ذلك يتم تنقية الدهون وحقنها في الوجه للمساعدة في استعادة حجم الخدين أوالجفون السفلية أو الصدغين أو مناطق أخرى. في البداية ، قد يملأ جراحو التجميل المنطقة المعالجة بشكل زائد ، مما يؤدي إلى مظهر أكثر امتلاءً ، حيث لا تبقى بعض الدهون المحقونة على قيد الحياة. لذلك ، قد يستغرق ظهور النتيجة النهائية المرغوبة 6 أشهر على الأقل. تتطلب حقن الدهون تدريبًا متخصصًا ويجب ألا يتم إجراؤها إلا بواسطة جراحين تجميليين ذوي خبرة ومعتمدين من البورد.

ما الذي يجب الانتباه إليه قبل وبعد حقن الفيلر؟

يتم حقن الفيلر في المنطقة المراد علاجها بإبرة خاصة ، ويتم تدليك الجلد بلطف لتوزيع الفيلر. يستغرق هذا الإجراء حوالي 15 دقيقة أو أكثر ، حسب الحالة والمنطقة المراد حقنها. تختلف العملية من حيث أنها لا تتطلب أي تخدير وتكون النتائج فورية وتستمر من 6 أشهر إلى سنة ونصف حسب ما يتم حقنه. تعتمد مدة صلاحية الفيلر على المنطقة المعالجة والمريض. على سبيل المثال ، كلما كان المنتج أكثر كثافة وتماسكًا ، كلما كان الحقن أعمق وطول وقت السكون. للحصول على نتائج طويلة الأمد ، سيكرر جراح التجميل الحقن ، ويضبط الحجم حسب الحاجة لضمان النتائج المرجوة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أنواع الفيلر واستخداماته .. ما هي افضل انواع الفيلر للوجه؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى