تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

إستيراد وتصدير الفيديو في برنامج Filmora

في العالم التقني الذي نعيشه، نقوم بتجربة العديد من البرامج والأدوات لمساعدتنا في إدارة أعمالنا وتحقيق رغباتنا وتحقيق عناصر السهولة والمرونة التي نسعى إليها. بدون شك أصبحت برامج تحرير الفيديو من أهم البرامج التي نحتاجها كل يوم لإنشاء مقاطع فيديو مثالية وتصديرها بالشكل الذي نريده واستخراجها بالطريقة التي نريدها قبل حفظها في أجهزتنا الشخصية أو من أجل مشاركتها عبر الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي. فإن أهم المهارات التي تحتاجها لجذب المتابعين أو العملاء المتوقعين هي مهارة تحرير الفيديو. تعد مقاطع الفيديو المصممة والمحررة بشكل إحترافي واحدة من أكثر الميزات جاذبية التي يمكن أن تجعل من يمتلكها يلفت الإنتباه ويحصل على المزيد والمزيد من المشاهدات.

الخطوة الأولى والأكثر أهمية في مجال تحرير الفيديو وتحريره هي اختيار البرنامج الأسهل والأكثر فاعلية، فبدلاً من تستخدم العديد من برامج تحرير الفيديو منها لتحرير الصوت ومنها لتغيير التنسيق الخاص بالفيديو الذي تريد تحريره ومنها لتصديره بالشكل الذي تريد سمكنك إخيار برنامج واحد يقوم بتلك المهام مثل برنامج  Filmora، حيث أن Filmora يملك القدرة على التعرف على أغلب التنسيقات التي يحتاجها محرر الفيديو، فيُمكّنك البرنامج من تصدير مقاطع الفيديو بتنسيقات مختلفة مثل AVI أو MPG أو WMA أو JPEG أو RAW أو FLV و غيرهم الكثير. 

سنتحدث في هذا المقال عن برنامج Filmora وأنواع التنسيقات التي يدعمها وكيفية إستيراد أو تصدير الفيديو في Filmora.

الجزء 1: ما هو Filmora؟

الجزء 2: ما هي التنسيقات التي يدعمها؟

الجزء 3: كيفية إستيراد الفيديو في Filmora.

الجزء 1: ما هو Filmora؟

برنامج Wondershare Filmora هو برنامج لتحرير وإنشاء مقاطع الفيديو بخصائص إحترافية والعديد من الميزات الرائعة، إلى جانب سهولة إستخدامه من قبل الجميع المحررين محرفين كانو أو مبتدئين، كما أنه يساعد المستخدمين الجدد على أن يصبحوا محترفين بالأدوات التي يوفّرها في عمليات تحرير مقاطع الفيديو. يحتوي البرنامج على مجموعة كبيرة من الأدوات التي لا حصر لها، ويحتوي على تأثيرات وفلاتر متنوعة يمكن تطبيقها على مقاطع الفيديو، كما يوفّر العديد من الإنتقالات للإضافتها بين المقاطع.

يوفّر Filmora أيضًا أداة صوتية مدمجة بها جميع الميزات المهمة للتحرير والتحكم في صوت الفيديو وإزالة ضوضاء الخلفية من الفيديو الأصلي. يساعدك هذا البرنامج في تحرير مقاطع الفيديو بأسهل وأسرع طريقة ممكنة، بالإضافة إلى كل ما تحتاجه لتصبح محرر فيديو احترافيًا. كما يوفّر Filmora مجموعة كاملة من أدوات الصوت، والتي من خلالها يتيح لك البرنامج الحصول على العديد من الوظائف الخاصة في تحرير الصوت، مثل قص صوت الخلفية وتعديله وحتى تغييره بأصوات أخرى.

الجزء 2: ما هي التنسيقات التي يدعمها؟

يدعم Filmora بجانب الميزات التي تطرقنا إليها منذ قليل الكثير من تنسيقات الفيديو التي تسهل على محرر الفيديو العمل بمرونة كبيرة، حيث أنه لن يحتاج إلى تحويل تنسيق الفيديو الذي سيحرره قبل إضافته في البرنامج، كما يمكّنك Filmora من تصدير الفيديو الذي قمت بتحريره إلى أي تنسيق تريد و بدقة عالية.

1-تنسيقات الإستيراد المدعومة:

تنسيقات الفيديو: (mpg ،mpeg ،m1v ،m2v ،mp4 ،m4v ،3gp ،3g2 ،3gp2 ،wmv ،asf).

تنسيقات الصوت: (mp3 ،m4a ،wav ،wma ،ogg ،lac ،aif ،aiff).

تنسيقات الصور: (jpg ،png ،bmp ،gif ،tif ،tiff).

2-تنسيقات التصدير المدعومة:

تنسيقات الفيديو والصوت: (mp4 ،wmv ،avi ،mov ،f4v ،mkv ،ts ،mpg، 3gp ،webm ،gif ،mp3) كما يدعم تنسيقات ال 4K مثل: (mp4 ،mov ،mkv).

ويدعم Filmora خاصية التصدير المباشر لمواقع التواصل مثل: (YouTube ،Vimeo).

الجزء 3: كيفية إستيراد الفيديو في Filmora:

يتيح لك Filmora إستيراد مقاطع فيديو قياسية وعالية الدقة تصل إلى دقة 4K وهذا مالا تجده في الكثير من برامج التحرير. وسيتم عرض الوسائط الخاصة بك بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور وملفات الصوت المستوردة في مكتبة الوسائط، حيث يمكنك الوصول إليها بسرعة وسهولة. هناك ثلاث طرُق لاستيراد ملفات الوسائط إلى Filmora.

الطريقة 1: قم بالنقر على خيار “ملف” ثم “إستيراد وسائط”. ستظهر لك خيارت الإستيراد مثل إستيراد ملفات الوسائط أو إستيراد مجلد وسائط أو الإستيراد من كاميرا أو الإستيراد من الهاتف.

الطريقة 2: قم بتحديد الوسائط ثم إنقر فوق علامة التبويب الأولى وسائط المشروع، ثم إنقر فوق منطقة إستيراد الوسائط، ثم إختر ملف وسائط واحد أو أكثر من النافذة المنبثقة.

الطريقة 3: وهي الأسهل فما عليك سوى سحب الفيديو أو الملف وإفلاته في مكتبة الوسائط.

ويمكنك أيضاً إختيار ملفات متعددة في مرة واحدة: 

_إضغط بإستمرار على مفتاح “Ctrl” أثناء النقر فوق أحدى الملفات، سيتيح لك زر “Ctrl” تحديد ملفات متعددة في أي مكان في قائمة الملفات الخاصة بك، وليس بالضرورة أن يكونو بجوار بعضهما البعض.

_إضغط بإستمرار على مفتاح “Shift” أثناء النقر فوق أحدى الملفات، سيتيح لك زر “Shift” إختيار مجموعة من الملفات بجانب بعضها البعض، فما عليك سوى النقر فوق ملف واحد، والضغط بإستمرار على الزر “Shift” والنقر فوق الملف الأخير، سيتم تحديد كل ما بين الملفات التي نقرت عليها.

بمجرد الإنتهاء من تحديد الملفات، يمكنك ترك المفتاح، وستظل الملفات التي حددتها محددة.

الجزء 4: كيفية تصدير الفيديو في Filmora:

بعد الإنتهاء من الفيديو الذي تقوم بتحريره، قم بالنقر على خيار “تصدير” في شريط الأدوات.سيظهر لك هذا الخيار أربع خيارات للتصدير وهم:

1- تصدير الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر.

2- تصدير إلى Youtube.

3- تصدير إلى Vimeo.

4- النسخ على قرص DVD.

إذا لم تكن متأكدًا من الخيار الذي ستختاره، ما عليك سوى تحديد الخيار الأول “إنشاء فيديو”. وسترى الخيارات الكاملة للتصدير، قم بإختيار الطريقة التي تريدها للتصدير وإنقر على خيار “تصدير”.

سنقوم الأن بشرح كيفية إستخدام الخيارات الأربعة للتصدير:

1- تصدير الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر: لتصدير الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بإتّباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: إنقر فوق خيار “تصدير” واختر علامة التبويب “محلي”.

الخطوة 2: حدد التنسيق الذي تريد التصدير به، وهناك العديد من التنسيقات التي يمكنك إستخدامها وقد ذكرناها منذ قليل.

الخطوة 3: قم بإعادة تسمية الفيديو وتغيير الموقع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث ترريد حفظه، يمكنك أيضًا التحقق من الدقة ومعدل الإطارات والحجم والمدة قبل التصدير.

الخطوة 4: عند الإنتهاء من الخطوات السابقة، إضغط على خيار “تصدير”. ويمكنك العثور على الفيديو في المكان الذي قمت بتحديده.

2- تصدير إلى YouTube: لرفع الفيديو الذي قمت بتحريره مباشرة إلى YouTube قم بإتّباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: إنقر على خيار “تصدير” ثم حدّد خيار “YouTube”.

الخطوة 2: سجل الدخول إلى حسابك على  منصة YouTube.

الخطوة 3: إنقر فوق “سماح” للسماح لتطبيق Filmora بالوصول إلى حسابك، بعد السماح ستظهر لك صفحة جديدة لمتابعة العملية في البرنامج.

الخطوة 4: أدخل العنوان والوصف والعلامات الخاصة بالفيديو وإختر ما إذا كنت تريد رفع الفيديو على أنه عام أو غير مدرج أو خاص.

الخطوة 5: وأخيراً إنقر فوق خيار “تصدير” لتصدير الفيديو الخاص بك إلى منصة Youtube.

3- تصدير إلى Vimeo: لتصدير الفيديو الذي قمت بتحريره إلى Vimeo قم بإتّباع الخطوات الأتية:

الخطوة 1: إنقر على خيار “تصدير” ثم حدّد خيار “Vimeo”.

الخطوة 2: سجل الدخول إلى حسابك على Vimeo.

الخطوة 3: إنقر فوق “سماح” للسماح لتطبيق Filmora بالوصول إلى حسابك في Vimeo، بعد السماح ستظهر لك صفحة جديدة لمتابعة العملية في البرنامج.

الخطوة 4: أدخل العنوان والوصف والعلامات الخاصة بالفيديو وإختر ما إذا كنت تريد رفع الفيديو على أنه عام أو غير مدرج أو خاص.

الخطوة 5: وأخيراً إنقر فوق خيار “تصدير” لتصدير الفيديو الخاص بك إلى Vimeo.

4-  النسخ على قرص DVD: لتصدير الفيديو على قرص DVD إتّبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: إنقر على خيار “تصدير” ثم حدّد خيار “DVD”.

الخطوة 2: أدخل الإعدادات التي تريدها مثل نسبة العرض والإرتفاع ونوع القرص الذي ستقوم بالتصدير إليه.

الخطوة 3: الآن، إنقر فوق خيار “تصدير”، وإنتظر بضع دقائق بعدها ستجد الفيديو موجود في قرص الDVD.

الخاتمة: 

إن كنت محرر فيديو محترف أو بدائي فإن عامل الوقت مهم جداً لك، وإن هناك بعض محرري الفيديو لا يملكون القدرة على شراء جهاز كمبيوتر ذا مواصفات عالية وسعات تخزين كبيرة، لذلك يبحث عن البرامج التي يمكن لها أن تجمع في أدواتها وإضافتها التي توفّرها كل ما يحتاجه محرر الفيديو دون الحاجة إلى إستخدام برامج أخررى، وذا تماماً مايميز Filmora حيث أنه يحوي كل ما يحتاجه أي محرر للفيديو لجعل الفيديو الخاص به جذاب ورائع. مع Filmora قم بتوفير وقتك وأنجز مهامك بأفضل وأسرع طريقة ممكنة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى