تليجرام تريند الخليج
منوعات

الصخور الفتاتية من أنواع الصخور

الصخور الفتاتية من أنواع الصخور هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أنواع الصخور تعتبر مجموعة متنوعة من الأوراق ، مجموعة متنوعة من الأوراق ، مجموعة متنوعة ، مجموعة متنوعة ، مجموعة متنوعة ، تتكون من ثلاثة أنواع رئيسية وهي مجموعة متنوعة الصخور النارية ، والصخور الرسوبية ، والصخور المتحولة ، فمن هذا المنطلق ، سوف نسلط الضوء من خلال الموقع التالي في موقع تريند الخليج على هذا السؤال ، وبيان نوع الصخور التي تعتبر ضمنها الصخور الفتاتية.

أنواع الصخور

تًعدع الصخور الفتاتية هي التي تتكون بشكل أساسي من بقايا وفتات الصخور التي تمت إضافتها إلى عوامل النقل ، وترسبت وتراكمت فوق بعضها البعض ، ثم تختلف في بناءً على حجم الحبيبات المكونة لها ، حيث تعتبر الصخور الفتاتية هي نوعًا من أنواع الصخور:[1]

  • الصخور الرسوبية.

خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، خلال فترة زمنية طويلة ، وذلك من خلال أنواع الصخور التي تتعرض لها هذه الأنواع من الصخور ، وذلك نظرًا لأن هذا النوع من الصخور هو موقع كيميائي عَمِلَ على تفتيتها وتحللها.

في الصدع النابض بالحياة على الصخور فوق مستوى الصدع

أنواع الصخور الفتاتية

تُعرف الصخور الرسوبية الفتاتية الصخور التي تتكون من رواسب مفككة وتختلف أحجامها حيث تحتوي الحصى والرمل والطين ، ثم تتماسك إمّا بواسطة مادة لاحمة أو مادة أرضية وتتكون الصخور ، ومن أبرز الصخور التي تكونها الصخور الفتاتية ما يلي:[2]

  • صخور المدملكات: وهي تتكون من حبيبات من الحصى ، تتماسك من مادة أساسية مكونة من حجر الأساس ، ومعادن الصلصال ، ودقيق التحبب ، أو ممكن أن تتماسك من مادة تتكون لاحمة مثل: كربونات الكالسيوم أو أكاسيد الحديد ، حيث هذه الحبيبات عادة الاستدارة تحت الميكروسكوب .
  • البريشيا: هي عبارة عن قصر وهي تتشكل من رواسب ذات قطع صخرية كبيرة ذات أبعاد حادة ، وذلك بسبب مسافة نقلها أو نقلها ، وهي تتماسك بمواد كيميائية لاحمة.
  • الحجر الرملي: وتتعدد مسميات الحجر الرملي وذلك وفق نسب المادة اللحمة إلى المادة الأرضية التي بداخله ، يوجد منه حجر رمل الكوارتز ، والحجر الرملي الفلسبار ، وحجر الأركوز ، وجريواكي.
  • الحجر الطيني: العضوية العضوية ، وحبيبات الصلصال ، والعضوية ، والعضوية ، والعضوية ، كما تحتوي على ثلاثة أنواع من حجر الطين ، النقي والطين الصفحي ، وصخر المارل.

أهم خصائص الصخور

هذه الملكيات ، ملكيات الأرض ، ملكيات الأرض ، ملكيات الأرض ، ملكيات الأرض ، ملكيات الأرض ، ملكيات الأرض.[3]

  • تظهر أشعة الضوء التي تسقط عليها أشعة الشمس.
  • تكونت الصخور منذ آلاف السنين بفعل.
  • تتكون الصخور من المعادن المختلفة من بعضها البعض.
  • تنقسم الصخور إلى ثلاثة أنواع وهي الصخور النارية ، والصخور الرسوبية ، والصخور المتحولة.
  • يتحول نوع من الصخور إلى تعرض للضوء.

أو تحللها أو تحللها أو نحتها أو تهشمها في موقعها.

أنواع الصخور

تتشكل وتتحول من نوع إلى واقع في الصفات في الصخور[4]

  • الصخور الرسوبية: وهي الصخور التي تتكون من هيئة إنشاء مجموعة من المواد على شكل طبقات ويمر الوقت عليها ، حيث يوجد منها ثلاثة أنواع من الصخور الرسوبية الكيميائية ، والصخور الرسوبية العضوية ، والصخور الفتاتية.
  • الصخور النارية: وهي الصخور التي تكونت بفعل البراكين وخروج الحمم البركانية والصهارة والمواد المنصهرة منها.
  • الصخور المتحولة: تظهر هذه العناصر في المجموعات التي تتكون من خام

الصخور النارية الجوفية تحتوي على بلورات صغيرة

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان الصخور الفتاتية من أنواع الصخور ، والذي تم طهيه على هذا السؤال المطروح وتعرفنا أكثر على الصخور الفتاتية وأنواعها ، بالإضافة إلى أنواع الصخور بشكل عام و خصائصها ، كما تم التطرق لأنواع الصخور الفتاتية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع الصخور الفتاتية من أنواع الصخور .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى