تليجرام تريند الخليج
الامارات

مستشفى ضباء العام في تبوك تنقذ يد شاب من البتر خلال 4 ساعات

مستشفى ضباء العام في تبوك تنقذ يد شاب من البتر خلال 4 ساعات هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

نجح فريق مستشفى ضباء العام الطبي في أمارة تبوك السعودية في أنفاذ يد شاب من البتر نتيجة حادث مروري من خلال عملية جراحية أستمرت لمدة 4 ساعات.

حيث أوضحت مستشفى ضباء العام في أمارة تبوك أن الشاب قد وصل ألي قسم الطوارئ بالمستشفى وهوا في حالة حرجة نتيجة فقدان كمية كبيرة من الدماء نتيجة الحادث, حيث أجريت له الإسعافات الأولية لإيقاف النزيف علي الفور وتم أدخالة الي غرفة العمليات, أستمرت العملية الجراحية لمدة 4 ساعات قبل أن تنتهي بنجاح, وتم أنقاد الشاب وهوا الآن في حالة مستقرة.

وقد توصل الفريق الطبي بمستشفيي ضباء في تبوك أن الشاب عندما وضل الي قسم الطوارئ كان يعاني من فقدان كمية كبيرة من الدماء, وبعد أيقاف النزيف وعمل الفحوصات السريرية والإشعات اللازمة تبين وجود كسور مضاعفة في عظام اليد اليمني, بالإضافة الي التروية الدموية في أطراف أصابع الخنصر والبنصر, وتمت العملية عن طريق أيقاف النزيف وتنظيف الجروح وتثبيت كسور اليد.

مستشفى ضباء العام بأمارة تبوك السعودية
مستشفى ضباء العام بأمارة تبوك السعودية

مستشفى طباء العام في تبوك

تم افتتاح مستشفى تبوك العام في 9 مايو 2017.

برعاية الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز, بسعة 100 سرير.

تقع مستشفى ضباء العام بشارع محمد بن عبدالوهاب بأمارة تبوك السعودية, وتقدم خدماتها للمواطنين علي مدار ال24 ساعة.

والجدير بالذكر أن مستشفى ضباء العام بمدينة تبوك قد أجريت 63 عملية خلال الشهرين الماضيين, وتنوعت هذه العمليات بين 6 عمليات لجراحة اليوم الواحد, و57 عملية جراحية متنوعة.

يذكر أن مدينة تبوك تحتوي بجانب مستشفى ضباء العام علي 8 مراكز صحية, وأكثر من 10 مستشفيات بين عامة ومتخصصة, ومستشفى متخصصة بالصحة النفسية, حيث يقدمون خدمة عالية الجودة مخصصة لخدمة المواطنين والوافدين والزوار علي مدار الساعة تحت رعاية وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

مستشفى ضباء
مستشفى ضباء

ماذا يعني نقص التروية الدموية

تم أنفاذ حياة الشاب في مستشفى ضباء العام في مدينة تبوك من حالة تسمي طبيا بنقص التروية الدموية والتي حدثت نتيجة الحادث وأثرت علي أطراف اصبعين الخنصر والنصر باليد الميني للشاب, ونقدم لكم تعريفا طبيا ونبذة مختصرة عن نقص التروية الدموية.

التعريف

  • هوا قصور أو احتباس قد يكون نسبي أو مطلق في تدفق الدم ألي أنسجة الجسم مما يؤثر علي عملية التمثيل الغذائي الخلوي اللازم للحفاظ علي الأنسجة والخلايا في جسم الأنسان.
  • تحدث التروية الدموية عادة نتيجة مشاكل بالأوعية الدموية داخل الجسم أما لأسباب طبيعية أو نتيجة حوادث اصطدام شديدة القوة, والذي يؤدي ال تلف أو خلل في الأنسجة, ويؤدي في بعض الأحيان الي الحاجة لاستئصال الجزء التالف أذا لم يكن هناك أمل في العلاج مثلما حدث في حادثة الشاب بمستشفى ضباء بتبوك.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مستشفى ضباء العام في تبوك تنقذ يد شاب من البتر خلال 4 ساعات .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى